-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزير الشباب والرياضة يكشف:

مستعدون لتنظيم “كان 2021” إن سحبت من الكاميرون

الشروق الرياضي
  • 2719
  • 5
مستعدون لتنظيم “كان 2021” إن سحبت من الكاميرون
أرشيف
رؤوف سليم برناوي

كشف وزير الشباب والرياضة رؤوف سليم برناوي مجددا، عن استعداد الجزائر لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2021، في حال ما سحب تنظيم الدورة من الكاميرون مثلما حدث في طبعة 2017، مشيرا إلى أن السلطات العمومية منحته الضوء لاحتضان الدورة.

وصرح برناوي، في حديث إلى وكالة “رويترز” بأن السلطات العليا للبلاد موافقة على تنظيم البطولة الإفريقية إن عجزت عنها الكاميرون،: “نتوفر على كل الشروط والإمكانيات لتنظيم كأس أمم إفريقيا المقبلة على أرضنا، سنستلم عدة ملاعب جديدة، على غرار براقي، الدويرة، بير الجير في وهران، وتيزي وزو.. تقلينا الإشارة الخضراء من السلطات العليا”.

وأكد برناوي استعداد الجزائر لمساعدة الكامرون لتنظيم البطولة الإفريقية في سنة 2021، في حال ما طلب منها ذلك، خاصة أن العلاقات بين البلدين متينة، مع الإشارة إلى أن “الكاف” سحبت تنظيم طبعة 2019 من الكامرون، لعدم جاهزية الملاعب، لتحتضنها مصر من بين 20 جوان و19 جويلية السابقين، وانتهت بتتويج الحضر بالنجمة الثانية.

وقدمت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم ملف ترشح الجزائر لتنظيم البطولة الإفريقية، في عهد الرئيس السابق محمد روراوة، ولكن “الكاف” قررت منح شرف تنظيم دورات لدول أخرى إلى غاية طبعة 2025.

وصرح برناوي، في عدة مناسبات بإمكانية تنظيم الجزائر لكأس أمم إفريقيا، ولكن تصريحاته لم تؤخذ بمحمل الجد، لاسيما أن الجزائر لا تتوفر على ملاعب كثيرة، والمشاريع الجديدة القديمة لم تنته بعد، على غرار براقي وتيزي وزو والدويرة.

ويشار إلى أن أول وآخر دورة احتضنتها الجزائر كانت سنة 1990، وشارك حينها ثمانية منتخبات فقط، وتوج أشبال المدرب الرابح عبد الحميد كرمالي، بأول كأس إفريقية منذ استقلال البلاد، عل حساب منتخب نيجيريا.
ب.و

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • Houria

    Finissez tout d'abord les stades.
    Vous avez beaucoup d'argent à jeter par la fenêtre.
    Ces déclarations sont irresponsables de la part d'un ministre sans expérience
    Laissez le Cameroun s'exprimer sur la question et ne provoquez pas des étincelles avec ce pays gratuitement
    manque de maturité politique.

  • tlemcen bab el 3asa

    يا عبدرؤف انت و زتشي غير شرعي وا تخدمو إلا في مصلحتكوم الازم ترحلوش و الحرش ولا مفوطيش

  • ملاحظ

    إبدأووو بتنظيف الاحياء....وبالوعات لانكم بهذا تستطيعون التنظيم المسابح الاولمبي عند الامطار....من سيأتي لبلدك سعرها اغلى من الامارات ويابان في طائرة خردة محتكرة والوحيدة AIR COUSCOUS والله يا وزير تنظموا كان 2021 واحنا لا نملك حتى ثقافة السياحة بدون منشأت غير صورونا امام العالم بتبهدايل اترك لجارتكم المغرب الشقيق شرف التنظيم كان وهم يستهلوها

  • Rad

    و زوج كوب ديموند و كاس جي

  • محمد☪Mohamed

    بأي مال وأي منشئات يا رجل ثم لم بقى لك إلى أيام معدودة في توب وزير .