-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تحدث عن تحصيل ألف مليار دينار في 2019.. مدير عام الجمارك:

مستعدون لمواجهة عصابات تضخيم الفواتير ومحاربة البيروقراطية

الشروق أونلاين
  • 1570
  • 3
مستعدون لمواجهة عصابات تضخيم الفواتير ومحاربة البيروقراطية
ح.م

تمكنت الجمارك الجزائرية خلال 2019، من تحصيل أزيد من 1.000 مليار دينار، كحقوق ورسوم رغم تراجع الواردات، حسب ما كشف الأحد، المدير العام للجهاز، محمد وارث، واصفا إياها الحصيلة بـ”المحترمة”.

وأوضح وارث في كلمة له خلال إشرافه على افتتاح الاحتفال باليوم العالمي للجمارك، أن الجمارك الجزائرية حققت إنجازات “محترمة” خلال السنة الماضية في مجال تحصيل الحقوق والرسوم تجاوزت عتبة الـ1000 مليار دينار رغم الانخفاض المحسوس للواردات، موضحا أن هذه النتائج – يضيف المدير العام للجمارك – تأتي في ظل سياسة الاستباق لمواجهة عصابات تضخيم الفواتير، ما يفسر جزئيا انخفاض الواردات بـ3.5 مليار دولار.

وفي السياق، شدد المدير العام للجمارك الجزائرية خلال هذه المناسبة التي حملت شعار “الجمارك تعزز الاستدامة من أجل الناس والازدهار والكوكب”، عزم إدارته مواصلة معركة محاربة البيروقراطية الإدارية لتخفيف زمن وتكلفة مرور البضائع والأشخاص بهدف تشجيع تنافسية الاقتصاد الوطني.

كما ستواصل الجمارك الجزائرية – يتابع وارث – مجابهة الغش وكل أشكال الجريمة بالطرق الناجعة الفعالة، إلى جانب حماية المواطن وبيئته وفقا للتشريعات الدولية التي صادقت عليها الجزائر المتعلقة بمحاربة تجارة المواد المضرة بالبيئة وحماية النباتات والحيوان والآثار والتراث العالمي.

وتهدف استراتيجية إدارة الجمارك الشاملة، إلى مواجهة التحديات المالية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية والصحية والأمنية التي تعترض الجزائر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة تماما وفقا لتوجيهات وتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، الرامية لبناء اقتصاد متنوع قائم على صناعة حقيقية وعلى ترشيد الواردات وتدعيم الصادرات خارج المحروقات ومكافحة تهريب الأموال، يقول وارث.

وكشف المسؤول الأول على القطاع، أن إدارته ستعمل على تدعيم التوظيف النوعي والتكوين العالي المستوى وترقية النزاهة ومكافحة الفساد مع تحسين الظروف المهنية والاجتماعية مما يجعل الموظف في منآى عن الانحراف والابتزاز.

وتحتفل الجمارك الجزائرية بالعيد العالمي للجمارك المصادف ليوم 26 يناير من كل سنة، بولاية تيبازة من خلال برنامج “ثري” يضم أساسا إطلاق رسمي للموقع الإلكتروني الجديد للجمارك وتوقيع رسالة تبليغ للمنظمة العالمية للجمارك بقبول الجزائر بالتوصية المتعلقة بالقرارات المسبقة التي تخص التصنيف التعريفي وبلد منشأ البضائع.
كما يشمل برنامج الاحتفال، التوقيع على اتفاقية تعاون بين الجمارك الجزائرية والمفتشية العامة للمالية، إلى جانب تقليد الرتب وتكريم عدد من المتقاعدين وتسليم شهادات استحقاق مقدمة من طرف المنظمة العالمية للجمارك وعرض أنشطة الجهاز.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • الرايب

    والله اجد اكبر العصابات وآخرها الجمارك الجزائرية خاصة المطارات والموانئ أيام عطل الجالية ...قطاع طرق امتياز

  • abdelfetah

    ارجعو أولا سيارة أخي المحجوزة عندكم في ميناء سكيكدة ظلما و عدوانا لأنه رفض دفع الرشوة و الفاهم يفهم

  • rezak

    من يحمي من ؟ يتقاضى 60.000 دج ، تمر عليه سلع بألف مليار ، إذن من يسرق من ؟ يملك مالا يملكه الوزير و من لم يدفع تحجز أمواله و تباع مجانا ، الحل بسيط ، كل السلع تمر عبر رقابة متعددة ، جمارك شرطة درك قضاء جمركي و في الأخير نرى