-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الأوقاف الإسلامية في القدس اعتبرته تطوراً خطيراً

مستوطنون يؤدون طقوساً دينية في الأقصى

مستوطنون يؤدون طقوساً دينية في الأقصى
وسائل إعلام فلسطينية
جانب من اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة يوم الخميس 6 سبتمبر 2018

قال مسؤول في إدارة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس المحتلة، إن مستوطنين أدوا، صباح الخميس، طقوساً دينية، خلال اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك، واصفاً الأمر بالتطور الخطير جداً.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن فراس الدبس، مسؤول قسم الإعلام في إدارة الأوقاف الإسلامية في القدس، قوله، إن متطرفين “أدوا اليوم طقوساً دينية خلال اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى شملت صلوات وأناشيد دينية”.

وأضاف: “جرى الاستفزاز هذا بحماية الشرطة الإسرائيلية التي تواجد عناصرها في المكان، دون التدخل لوقف هذا الأمر”.

وتابع الدبس: “نعد ما جرى بأنه تطور خطير جداً، وهو ليس الأول ولكنه ينذر بالمزيد من الخروقات، سيما في ظل دعوات لتصعيد الاقتحامات للمسجد في الأعياد اليهودية”.

ولفت الدبس إلى أن 142 مستوطناً اقتحموا المسجد في الفترة الصباحية اليوم.

وتسمح شرطة الاحتلال للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى من خلال باب المغاربة، في الجدار الغربي للمسجد، الذي تسيطر عليه الشرطة.

وكانت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس قد احتجت مراراً على السماح للمستوطنين باقتحام المسجد، ودعت إلى وقف الاقتحامات ولكن دون استجابة من قوات الاحتلال.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • مسلم نورمال

    إذا ماشي أمطهرين ( ليسوا مختنين ) حرام عليهم دخول المسجد لأعتناق الإسلام ، لذلك يتعين على المكلفين بحماية المقدسات الإسلامية والحاملين لواء ( لا إلاه إلا الله عليها نحيا وعليها نموت ، يقصدون.....الأنثى ) في العالم العربي بالمشرق القيام بإجراء فحواصات ( إقلبوهم ) على الدخلاء الجدد للمسجد وتطهير من لم يطهر منهم خدمة لديننا الحليف بدلا من مطاردة الشقراوت في أوروبا والعالم المسلم المتخلف .