-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد أن خطوا شعارات عنصرية على جدرانه

مستوطنون يحرقون مسجداً في الضفة الغربية

مستوطنون يحرقون مسجداً في الضفة الغربية
أ ف ب
فلسطينيون يعاينون الدمار الذي خلفته نيران أشعلها مستوطنون وشعارات عنصرية خطوها عند مدخل وعلى جدران مسجد في مدينة البيرة في الضفة الغربية المحتلة يوم الاثنين 27 جويلية 2020

أكد رئيس بلدية مدينة البيرة في الضفة الغربية المحتلة حرق مستوطنين إسرائيليين مسجداً في المدينة وخط شعارات عنصرية باللغة العبرية على جدرانه، في حادثة وصفتها الحكومة الفلسطينية بـ”جريمة” نفذها “مستعمرون”.

وقال رئيس بلدية البيرة عزام إسماعيل لوكالة فرانس برس: “تفاجأ أهالي المدينة حوالي الساعة الثالثة والنصف فجراً، بنيران داخل المسجد”. وأضاف “سارعوا إلى إطفائها قبل أن تلتهم المسجد بالكامل”.

وحسب إسماعيل “أتت النيران على مرافق مسجد البر والاحسان” الواقع في مدينة البيرة المتاخمة لمستوطنة بسغوت الإسرائيلية.

وأشار إسماعيل إلى أن أهالي المدينة لم يتمكنوا من تحديد إن كان المهاجمون قدموا من مستوطنة بسغوت أو من مكان آخر.

وأظهرت صور ولقطات بعض الدمار عند مدخل المسجد وداخله جراء النيران.

وخطت على جدران المسجد بالعبرية عبارات عنصرية ضد العرب مثل “حصار للعرب وليس لليهود” و”أرض إسرائيل لشعبي”.

https://twitter.com/ShehabAgency/status/1287626685920288769

من جهته، قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية في مستهل الاجتماع الأسبوعي للحكومة: “ندين جريمة المستعمرين بحرق مسجد البر والإحسان في مدينة البيرة وخط شعارات عنصرية على جدران المسجد فجر اليوم. هذا فعل إجرامي وعنصري نحمل دولة الاحتلال مسؤوليته ومسؤولية انفلات المستوطنين وعنفهم المتزايد”.

وغالباً ما يوجه الفلسطينيون أصابع الاتهام في حوادث مماثلة إلى جماعة “تدفيع الثمن” المكونة من عنصريين من اليمين المتطرف الإسرائيلي ومستوطنين متطرفين يهاجمون منذ سنوات أهدافاً فلسطينية.

وتستهدف جماعة “تدفيع الثمن” تخريب وتدمير ممتلكات فلسطينية وإحراق سيارات ودور عبادة مسيحية وإسلامية وإتلاف أو اقتلاع أشجار زيتون.

https://twitter.com/ShehabAgency/status/1287658084425502721

https://twitter.com/ShehabAgency/status/1287624545604689920

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • hmz

    اه اه لو احرة كنيس يهودي لقامت الدنيا ولم تقعد ولا اتهمنا بالعنصرية و معاداة السامية وحقوق الانسان وحرية التعبير و الدينات الاخرى ولا تدخلت الواشنطن بوست و النيويورك تايمس ومنظمات حقوق البشر و هيومن رايتس وووو ولا وصفنا بالارهاب الاسلامي ووووو
    الدنيا مع الواقف .... و للبيت رب يحميه وللمسلمين ان يتخذوا موقف النعامة ويدخلوا رؤسهم في عمق الارض

  • tadaz tabraz

    الدولة المجهرية التي أحيانا لا تشاهد على خرائط الجغرافيا بعدد سكاني لا يتجاوز 7 ملايين انسان أي أقل من سكان بعض العواصم العربية كالقاهرة مثلا . ومحاصرة بالعرب من كل الجهات ................ أرعبت 22 دولة عربية من الخليج الى المحيط بكل ما يملكون من عدد سكاني يتجاوز 300 مليون وثروات لا تعد ولا تحصى وملايير ممليرة في بنوك أمريكا ............... الخ حيث مسحت بهم الأرض مرارا : تصادر الأراضي وتحاصر وتجوع وتقصف متى أرادت ......... وهذا ما لم تعرفه البشرية منذ أن خلق الله عباده . وقد يظهر كلامي وكأنه سمكة أفريل لكنه حقيقة لا غبار عليها

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    أين مصر التي تتزعم التدخل في ليبيا لحل النزاع ، أو أنه أصبح واضحاً أن تدخلها في ليبيا لمصالحها فقط.

  • شخص

    اين السعودية و المداخلة و الامارات و مصر من هذا منذ أيام اقامو الدنيا و لم يقعدوها بعد ان حول أردوغان كنيسة ايا صوفيا لمسجد

  • dzair

    اللهم إليك أشكو ضعف قوتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، يا أرحم الراحمين، إلى من تكلني، إلى عدو يتجهمني، أو إلى قريب ملكته أمري، إن لم يكن بك علي غضب فلا أبالي، غير أن عافيتك أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، أن تنزل بي غضبك، أو يحل علي سخطك، لك العتبى حتى ترضى، ولا حول ولا قوة إلا بك.
    حديث شريف