-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن التصديق تم ليلا في إحدى الولايات

مسدور: مترشحان اشتريا التوقيعات بمبلغ 400 دينار!

الشروق أونلاين
  • 11336
  • 31
مسدور: مترشحان اشتريا التوقيعات بمبلغ 400 دينار!
ح.م

اشتكى الراغب في الترشح للرئاسيات، فارس مسدور، في شكوى وجهها، السبت، إلى السلطة المستقلة للانتخابات، من عراقيل وخروقات تمارسها الإدارة، مضيفا إن عددا من البلديات لم تعطِ صلاحيات المصادقة على استمارات الترشح للمندوبيات البلدية الجوارية.

وقال مسدور إن هذه العراقيل بوسعها التأثير على عملية جمع التوقيعات، وأن تلك التصرفات تجبر مانح التوقيع على التنقل لمسافات بعيدة، مع ما يترتب عن ذلك من إضاعة للجهد والوقت، مشيرا في شكواه إلى تركز التصديق على الاستمارات في بعض البلديات، على شخص الأمين العام فقط، وعدم تفويض موظفين آخرين عنه، وهو ما يعتبره شكلا من أشكال التلاعب للامتناع عن التصديق على الاستمارات.

واتهم مسدور بلديات سماها بالاسم، في الوسط والغرب والشرق والجنوب، رفض مسؤولوها التوقيع على استمارات موقعة ومصحوبة ببطاقات هويات أصحابها، وعكس ذلك – يضيف المتحدث – أنه تم التوقيع، ليلا، على استمارات أخرى جرى تقديمها جماعيا من طرف حزب موال للسلطة لم يسمه بالاسم.

وتحدث مسدور عما حدث ببلدية شرشال بتيبازة، حيث جرى التصديق على استمارات، رغم انتهاء وقت العمل وغلق مكاتب الإدارة، متهما موثقين ومحضرين قضائيين برفض المصادقة على الاستمارات بعدد من الولايات، وأشار مسدور أيضا إلى ما أسماه رصد عمليات لشراء توقيعات من طرف مترشحين اثنين، بعدد من الولايات، حيث تمّ حسبه منح ما بين 400 وألف دينار لمانحي التوقيعات على الاستمارات، في ولايات عين تموشنت والبيض ووهران.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
31
  • wahrani

    سأنتخب يوم 12.12 لاكن سوف أتجاهلك .

  • BOUMEDIENNE

    وهذا تاكيد اخر علئ ان ممارسات هاؤلاء، على مستوى الادارة الجزائرية او علئ مستوى الذين هم خارجها، في القطاع الخاص. لن يتركوا فرصة واستغلوها لاجل مصالحهم الخاصة وضرب المصلحة العامة والوطنية، في الصميم.
    فكيف يمكن للجزائر ان تتخلص من هذا السرطان؟؟
    الاكيد الدولة يدها طويلة، وعليها قطع كل يد خائنة، وهذه هي احسن خدمة تقدم للوطن والشعب والشهداء رحمهم الله....

  • جزائري حر

    أااه يا سي مسدور كنت تقسم بربك العظيم وفي رمشة عين سقط القناع عن الوجه المقنع

  • خليك بعيد

    شيخ اعرفه ميسور الحال قال لي * عمر لي* استمارة .فقلت له لمن قال لكي نرشح رئيس لبلديتنا ..قلت له ليس بعد موعد رؤساء البلدية .فقرات الاستمارة ووجدتها تخص الرئاسيات ..فقلت انا ارفض هذا لانهم يستغلون جهلك فقط ..وبطبيعة الحال كان لديه عدة استمارات تخص اسرته الصغيرة ..مقابل وعود او دريهمات والله اغلم

  • البشير

    يا رجل أخطيك ، ما تقدرلهاش. الرئاسة ليست جدار فيسبوك لمخاطبة المراهقين أو شاشة تلفزية للقنوات التي نفختكم وجعلت منكن "خبراء" الفستي

  • بهاء الدين بن اعمر-عين تيموشنت

    بامكان العلامة في الاقتصاد الاسلامي البروفيسور فارس مصدور جمع ما يريد لو انه كلف اتباعه المرددين لاكاذيبه وبهتانه وسفاهاته في كل الجامعات الجزائرية عبر 48 ولاية جزائرية،فلو افترضنا ان في كل ولاية 1000 طالب يدرسون الاقتصاد ويؤمنون بخزعبلات فارس مصدور،فيمكن جمع اكثر من 50 الف استمارة، ولا شك ان للاتحادات الطلابية دور في التوعية بذلك مثل الاتحاد الطلابي الحر الممجد لفارس مصدور والجميع يعرف لمن يتبع هذا الاتحاد القوي في الاختراق والتغلغل،فلماذا يخاف اذن مصدور؟

  • محمد☪Mohamed

    يا أنتم جهلاء أو أنتم مخترقيين من العصابة ,
    أنا لا أعرف حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري , لكن على حسابي لم يبقى لنا مع عصابة FLN RND غير المرشح التوافقي .
    لأن الإنتخبات لن تكون نزيهة أبدا , الفوز إليهم , إستماراتهم واجدة ينتظر أخر يوم .
    حراك غير شكلة , عندنا حل حتى ولو تكره مقري ,هو يعرفهم وهو حل .
    لا تكن غبي ,FLN RND ينتصر وحكم يرجع بصيغة أخرى.

  • Rezig maamar

    ياأخي انت قدم الماشيئة و الباقي على ربي والشعب

  • hrire

    يا يى مسدور
    كل ولاية و لها عدد كبير من البلديات و لا شرط ان تكون التوقعات فى بلدية واحدة من الولاية
    اذا نجد تعرقيل فى بلدية فنمر الى اخرى مجاورة و لامر انقضى او حتى ولاية اخرة مجاورة

  • hrire

    يا مسدور انت تعلم جيدا ان اغلبية الشعب فايق و باقل من هذا المبلغ يبيع ذمته
    و لا دخل للهيءة فى هذا الامر كل واحد و ضميره
    بوتفليقة طول فى الحكم بهذه الصفات الدنيؤة لاغلبية الشعب

  • ابو مروة

    العصابة لا زالت تعمل في العمق، اصعب شيئ تغولها في الإدارة، ربي يجيب الخير...

  • قبائلي قح

    بدأ الكذب ، وتبرير الفشل ، كان يظن أن جمع التوقيعات أمرا سهلا أو لعبة ، إنه نتيجة الفشل
    في العمل سيصبح رئيسا تُفرش له السجادة الحمراء.....لن يبقى من المعلننين عن الرغبة الا العدد
    القليل ، ليس من السهل جمع 50 الف توقيع ....لا تكذب يا سي مسدور

  • ali seddik

    qu'est ce que vous attendez de ce pouvoir et son administration ya si mesdour?vous avezaccepter de participer a cette election vous assumez les consequences point c est ttout.vous etes trop naif pour croire en ces elections que seront transparentes,propres etc...

  • فريد.ت

    الأحرى بك أن تنسحب قبل أن تُسحب من رجليك...

  • salah

    c'est mieux de dire qu des gens ont vendu leur voi à 400 da

  • الدا مقران-مغراوة

    يا كبير الفم،اين شطارتك؟ تعتقد ان التوقيع على الاستمارات امرا سهلا. وتعتقد انهم يقومون بذلك وتقدم لك على طبق من ذهب.كفاكم طمعا.كفاكم اوهاما.الجزائر يسيرها الذين يخلعون ويمنعون وليس الثرثارون المتشدقون امثالك في القنوات المستفزة. انهض وقاوم في صمت حتى تثبت صلابة عودك.لا تنتظر منصب رئيس على طبق من ذهب. الله يحمي ويستر الجزائر.

  • هشام

    و ماذا كنت تنتظر

  • جمال

    لازم كل الدوائر والولايات كل مير والي ينتخب من الشعب كما عندنا في أوروبا المحافظ المير و الوالي ينتخب من طرف شعب لاينتمي لاحزب و لى صلطة

  • رابح

    كلامك جعجعة بلا طحين، بالامس القريب كنت مطمئن و الان تقول ان الواقع مازال على حاله، اين فراسة و فطنة الأكاديمي ، بكل اسف كنت و لا زلت صاحب طرح يحتاج الى موضوعية و تبصر . وان أخطأت في ركوب القطار الصحيح ايها البروفسور فمن الاحسن النزول في اول محطة لانه كلما ابتعدت زادت تكلفة تذكرة العودة.

  • سي الهادي

    أظن أنه يقصد بن اقرينة وعلي زغدود .

  • الشيخ عقبة

    (أحترموا الدين بتجنب أستعماله)أتخيل مسدور وهو يتكلم وكأنه نسخة طبق الأصل لبوتفليقة في أسلوبه,حركاته,أبتساماته,نرفزته الأصطناعية,مجاملاته الغير الصادقة وحتى النقاط التافهة التي يثيرها والتي يحاول جعلها أساس كل المآسي((الشعب الجزائري يريد خبزا وحليبا وعدلا ومساواة ولو في الظلم ومدرسة جزائرية جزائرية لاشرقية ولاغربية ومستشفى وليس إيماما منافقا يدعو له بالغفران ويجعله يحلم بجنة الفردوس)) الشعب الجزائري يريد رئيسا جزائريا واضحا وصريحا وليذهب معه للجحيم على أن ينقذ الوطن من براثين الجبناء والمنافقون أساس كل المفاسد#بناء أكبر مسجد ونهب أكثر من 1500مليار دولار بأستعما الدجل والشعوذة سلاح المنافقون#

  • wahrani

    أنت كداب ولا أنتخب عليك لأنّني أحسن منك و أكبر منك سناً وخبرة و أحسن الكلام بأربعة لغات زائد لغة الأم ـ طبعاً اللغة العربية و كدالك كلامي موجه لبخليلي سلمان و ليس سليمان ـ ودرست في فيينا عاصمة النمسا

  • El jijeli tamazight

    HAHAHAHA , PAS DE COMMENTAIRES .
    SI J AIS UN SEUL COMMENTAIRE , IL N Y AURA PAS D ELECTIONS LE 12 DECEMBRE .

  • Lord

    Wech dak lelwad y'a zitouna

  • حمادي ياسين

    مسدور: مترشحان اشتريا التوقيعات بمبلغ 400 دينار!
    فأين هي العدالة المستقلة اللي كسروا لنا بها راسنا والسلطة الانتخابات اللي قالوا مستقلة وبيدها كل الصلاحيات لتحقق في القضية وتطمئن المواطن للتوجه للصناديق باطمئنان أن لا شيء يسرق صوته أو يزور اختياره؟؟؟

  • Oi

    انت تعلم بفساد الاداره و والنظام لماذا تترشح؟؟!!!!! انت تساهم في تكريس بقاء الفساد

  • لخضر الجزائري

    اعتقد ان هذا الشخص يبرر عجزه على جمع التوقيعات على الآخرين ؛ و كعادته في الثرثرة و الكلام الفارغ على القنوات التلفزية راح يقنع الناس ان فشله سببه الاخرين دائما لأنه يملك الثرثرة التي سيطعم بها الجزائريين في حالة انتخابه في المنام !!!!!

  • جلول

    مسدور مسكين مازال مغمور بان الانتخبات سوف تكون شفافة ونزيهة. صرالو كيما الراعي الى امن الذيب على الغنم التاعو. هذه الانتخابات لن تكون مغايرة على سابقيها والنتيجة سوف تصدم المغفلين بتنصيب وجه اخر من العصابة وشرفي سوف يصرح بان الانتخابات كانت شفافة ونزيهة كما قالها في 2012 لما كان وزير عدل.

  • محمد☪Mohamed

    بخليلي غاذي يعطيلهم وزارة المالية , ومسدور اش غاذي يذير....

  • محمد☪Mohamed

    قلت لكم FLN له كم خطة , لن يتنازل على إدارة الجزائر ; عصابة قوية منغرسة وسط فئة ن شعب .
    حراك طير تنزل , FLN بصيغة أخرى يأخد الحكم تبغي ولا تكره.

  • سيدي اعمر الغزوات

    ههههه بدء يبحث على الحجج يوجد محللي البلاطوهات في كرة القدم و يوجد محللي البلاطوها نتاع الإقتصاد و الفاهم يفهم واحد صدعنا فالبلاطوهات لما أعطاوه الفريق الوطني قريب رمانا في واد و هذا نتاع اقتصاد ماشي بعيد عليه لكان يحكم الجزائر باي بال. .. اعترف أن ليس لك شعبية هادي خمسون الف استمارة لم تستطع جمعها هاذي كي تعرفوا حجمكم و الوهم اللي عايشينو و تظنون انكم حاجا كبيرة أنت الآن في الواقع ليس في المواقع الجزائر ليس الحومة اللي تسكنها.