-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تحضر إلى جانب 5 عروض عربية

مسرحية “الكواغط” تمثل الجزائر في مهرجان صيف الزرقاء بالأردن

زهية منصر
  • 204
  • 0
مسرحية “الكواغط” تمثل الجزائر في مهرجان صيف الزرقاء بالأردن
ح.م

يشارك العرض الجزائري “الكواغط”، لدادي عبد الرؤوف، في فعاليات مهرجان ”صيف الزرقاء” المسرحي في دورته السابعة عشرة، الذي انطلق بمدينة الزرقاء الأردنية. ويختتم يوم الأحد المقبل.

ويشارك العرض الجزائري إلى جانب عدد من العروض العربية من تونس، فلسطين، مصر، إضافة إلى الأردن إضافة إلى الأردن.

ويشارك كل من عرض “هذيانات شكسبير” لإياد الريموني و”الجنة تفتح أبوابها متأخرة” ليحيى البشتاوي من الأردن و”قمرة 14” لدليلة المفتاحي من تونس، و”ميرمية” لميرنا سخلة من فلسطين، ”نساء شكسبير” لمحمد الطايع من مصر.

وقد أسندت لجنة التحكيم إلى كل من مظفر الطيب من العراق، ووليد عمشة من سوريا، وليندا حجازي من الأردن، والفنان خالد الحربي من السعودية، فيما تتولى المخرجة مجد القصص من الأردن مهمة رئاسة اللجنة.

وسيعرف المهرجان إضافة إلى العروض المسرحية جلسات نقدية للعروض وورشة في السيكودراما الممثل تحت إشراف الفنانة الدكتورة ريم سعادة.

كما كرم المهرجان عددا من الأسماء التي فقدها المسرح الأردني، على غرار نبيل المشيني، سعد الدين عطية، أحمد مشتهى، ماجد الزواهرة، كمال المحيسن، ياسر دودين، عدنان شهاب. كما تم تكريم عدد من الكتاب والفنانين، منهم مفلح العدوان، الفنانة هيفاء الأغا، الفنان المخرج التلفزيوني مخلد الزيودي، مصطفى صالح، غسان أبو صفية، ريم سعادة، محمد يوسف العبادي، التشكيلي نصر الزغبي.

 وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!