-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فيما تحتضن "سينما العمارنة" بسيدي بلعباس دورات في الفيلم القصير

مسرح الجزائر الوسطى ينظم ورشات في فنون الخشبة تدوم شهرا كاملا

حسان مرابط
  • 634
  • 0
مسرح الجزائر الوسطى ينظم ورشات في فنون الخشبة تدوم شهرا كاملا
ح.م

ينظم مسرح بلدية الجزائر الوسطى، في الفترة من 21 جويلية إلى 30 أوت المقبل، مجموعة ورشات تكوينية في مجال الفنون الركحية، تشرف عليها أسماء لامعة في مجال الفن الرابع.
ويقدم الكاتب المسرحي الإعلامي، أحميدة عياشي، ورشة في كتابة النص المسرحي في الفترة من 21 جويلية إلى غاية 30 أوت، في حين يشرف الممثل عبد القادر جريو على ورشة تحت عنوان “فن الممثل” من 1 إلى 10 أوت، أمّا ورشة السينوغرافيا فيقدمها الفنان رحموني حليم من 5 إلى 10 أوت القادم، فيما تشرف الفنانة خديجة قميري من 05 أوت إلى غاية 11 أوت على ورشة “الكوريغرافيا”.
ويوقع بمسرح بلدية الجزائر الوسطى ورشة الموسيقى التصويرية وفنون العرض عبد القادر صوفي من 15 أوت إلى غاية 11اوت. كما سيقدم الممثل المسرحي المعروف محمد فريمهدي ورشة الإخراج وذلك في الفترة من 15 إلى غاية 20 أوت الداخل.
ووفق مسرح بلدية الجزائر الوسطى تختتم هذه الورشات التكوينية بتركيب عرض مسرحي، فضلا عن تنظيم ورشات تدريبية في صناعة الفيلم القصير: من السيناريو إلى الإخراج.
وحددت الجهة المنظمة مبلغ 1500 دينار للمشاركة في هذه الورشات التي يشرف عليها ممثلون وكتاب معروفون في مجال المسرح.
ومن جهتها، تحتضن سينما “العمارنة” بسيدي بلعباس في الفترة من 18 إلى 23 جويلية ورشات تدريبية في صناعة الفيلم القصير تحت عنوان “من السيناريو إلى الإخراج”.
ويؤطر هذه الورشات كل من الدراماتورج: سماعيل سوفيط الأستاذ والممثل بشير بن سالم والسينمائي والمخرج بن عبد الله محمد aballa
وتهدف الورشة التدريبية إلى التعريف بحيثيات صناعة الفيلم القصير وتطوير إبداعات الشباب المهتم بالسينما. ستتنوع الورشة بين النظري والتطبيقي، كما سيتم خلال الدورة التأكيد على التطبيقات وذلك من خلال إنجاز فيلم قصير كمشروع يعرض في اليوم الأخير من الدورة.
والفئة المستهدفة عبر هذه الورشات هم صناع الأفلام من المخرجين والطلبة الشباب وجميع المهتمين بالإخراج السينمائي. وحددت الجهة المنظمة تكاليف المشاركة في هذه الورشات بـ1 مليون سنتيم، مع ضرورة ملء الاستمارة ودفع حقوق التسجيل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!