-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بالموازاة مع عودته إلى معرض الجزائر

مسرح سعيدة يكرم بوجدرة ويعيد الحلزون العنيد إلى الواجهة

زهية منصر
  • 348
  • 1
مسرح سعيدة يكرم بوجدرة ويعيد الحلزون العنيد إلى الواجهة
ح.م
رشيد بوجدرة

ينظم مسرح سعيدة جلسة تكريمية في العشرين من أكتوبر الجاري على شرف الروائي رشيد بوجدرة حسب ما أكده الكاتب لـ”الشروق”. هذا التكريم يأتي بمبادرة من مسرح سعيدة، الذي يلتفت إلى صاحب الحلزون العنيد الذي قضى أزد من 40 سنة في الكتابة والتأليف للأدب والشعر والسينما باللغتين. وستعرف هذه المناسبة التي ترفع تحية لمسار واحد من كتاب الجزائر الكبار.
مسرح سعيدة يكرم بوجدرة يوم 20 أكتوبر عن مجمل مساره ويقدم عرض مسرحي يستلهم روايته الشهيرة الحلزون العنيد.
والجدير بالذكر أن بوجدرة يعود هذه السنة إلى معرض الجزائر في طبعة عربية لكاتبه “مهربو التاريخ” الذي صدر العام الماضي باللغة الفرنسية عن منشورات فرانس فانون وأحدث ضجة كبيرة، حيث رد فيه بوجدرة على عدد من مزوري التاريخ أمثال الباشا أغا بوعلام، وسيلة تمزالي، كمال داوود، بوعلام صنصال.
وفي إطار فعاليات الصالون الدولي سيقدم بوجدرة أيضا كتابه الجديد الذي تضمن أهم المقالات التي كتبها في الصحافة العالمية حول عدة قضايا ويقدمها في كتاب عن منشورات فرانس فانون بتيزي وزو.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • الرشيد الحكيم

    الروائي رشيد بوجدرة من عائلة صوفية وحفظ القران الكريم وله نفحات صوفية كما ان له شخصية متميزة عكس المائعين الذين يميلون مع كل تيار وكل ريح سموم، اصبحنا نتعامل مع مراهقين تكفيريين متشبعين بالوشايات والنمائم يلصقون الايتيكيت لكل من لا يجاريهم في عقدهم المرئية والمستترة التي لا يعلمها الا الله. وما اكرم الذين يكرمون المبدعين مهما كانت تصوراتهم ومواقفهم.قبحا لجواسيس قناة النهار الذين استدرجوا قامة في مثل رشيد بوجدرة واستفزوه وكانه في مكتب تحقيقات وما شاء الله على تلك النخبة التي هبت لنصرته رغم كيد الكائدين المارقين الطماعين، لك مني الف تحية يا رشيد بوجدرة وهكذا الاختلاف يخلق حرية التعبير.