-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
العملية تعتبر الثانية من نوعها بالولاية خلال أربعة أشهر

مسلحون يستولون على 3.8 مليار سنتيم من مركز بريد بإيليزي

الشروق
  • 3641
  • 6
مسلحون يستولون على 3.8 مليار سنتيم من مركز بريد بإيليزي
أرشيف

تعرض مكتب بريد بلدية الدبداب الحدودية الواقعة بشمال ولاية ايليزي فجر السبت، إلى عملية سطو مسلح فريدة من نوعها، تم على إثرها سرقة مبلغ مالي كبير يقارب 4 مليار سنتيم.
العملية قام بها وحسب مصادر مؤكدة لـ”الشروق” ثلاثة أشخاص كانوا ملثمين، قاموا بتسلق السور والدخول إلى مسكن قابض البريد الملتصق بالمركز حوالي الساعة الثالثة صباحا، أحدهم يحمل رشاشا والآخر سكينا، أين وضع أحدهم السكين على رقبة قابض البريد، فيما وضع الآخر الرشاش خلف ظهره، وحسب شقيق قابض البريد للشروق اليومي، فقد تعرض شقيقه إلى الضرب والتهديد بالقتل، أين تم العثور في مسكنه على حبل وكرسي يكون قد تم تقييده إليه، وموقد، إذ هدده المهاجمون بتعذيبه بالحرق، على حد ما علم من المصدر، فيما قاما بإرغامه، حسب المصدر ذاته، على التوجه إلى مكتب البريد وفتح الخزنة، قبل أن يأخذ الجناة الأموال التي قدرت بحوالي 3.8 مليار سنتيم، وقبيل مغادرتهم تلقى القابض ضربة قوية كادت تفقده الوعي، أين لاذوا بعدها بالفرار، فشرع القابض في الصياح طالبا النجدة فسمعه نائبه الذي يقطن بجواره، فحضر وقام بالاتصال بفرقة الدرك الوطني، الذين حلوا فورا بمسرح الجريمة، ليتم تطويق المكان ورفع البصمات، فيما تم فتح تحقيق في الحادثة، ولحد كتابة هذه الأسطر مازال قابض البريد ونائبه عند فرقة الدرك الوطني، من أجل استجوابهما بخصوص عملية السطو، وحسب تصريح شقيق قابض البريد للشروق اليومي، فإن شقيقه الذي كان يتأهب للخروج في عطلة سنوية، كان لوحده في المسكن ولحسن الحظ فإنه كان لوحده في المسكن.
وتأتي هذه العملية بعد حوالي أربعة أشهر بعد عملية مماثلة كانت بمركز بريد عين الكورس بضواحي مدينة ايليزي، والتي صرح فيها أنذاك قابض البريد والموظف الذي كان يتولى الشباك، أنهما تعرضا لعملية سطو مسلح من طرف ملثمين أيضا وفي عز النهار، واستولى المهاجمون حسبهما على مبلغ 125.7 مليون سنتيم وقد وجهت ساعتها للاثنين تهم تتعلق باختلاس الأموال والتبليغ الكاذب وغيرها، مع تمسكهما برواية عملية سطو مسلحة. كما تم الاستيلاء على سيارة تابعة لمؤسسة بريد الجزائر من طرف مسلحين مجهولين قبل حوالي سنتين، وذلك على مستوى الطريق الوطني رقم 53، الرابط بين الدبداب وان امناس.
وقد أثارت حادثة السطو هذه العديد من التساؤلات من طرف المواطنين في بلدية الدبداب، وهي لماذا لا يتم توظيف أعوان أمن لمكاتب البريد؟ وهل كان نظام الإنذار يعمل أو لا؟.. القضية للمتابعة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • abu

    رقم..04...صدقت.....حقهم القانوني...ولااقول الشرعي..لأن الشرع يحرم مثل هذه الأفعال..عكس القانون الوضعي الذي يبارككهم..وما أكثر من أستولوا على الملايير الممليرة ..

  • الحقيقة

    نحن الجزائريون مسلمون ومسالمون ونزهاء ومتخلقون ومنظبطون ومتعلمون فنحن شعب الله المختار ونحن بلد مليون ونصف شهيد ونحن بلد لا تغيب عنه الشمس ونحن بلد 1 2 3 بيبا لالجيري ونحن بريؤون من مثل هذه السرقات ولو بقيت أبواب البنوك مفتوحة ليلا ونهار ونحن نحترم ديننا الذي يحرم السرقة وخاصة نهارا .... فمثل هذه الجرائم إذن قد تكون مؤامرة خارجية من فرنسا أو بني صوهيون أو المغرب بما أننا شعب منافق

  • ابي

    حقهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم.. من ال1000مليار دولار

  • الشيخ عقبة

    الغار من حفر فار الدار . معظم العمليات نكون المساهمة المباشرة لأحد العاملين بالبريد .

  • مقيرد

    نريد ان نرى في بلادنا المسكينة شىء مفرح نريد ان نقرا في جراءدنا شيء فيه امل البلاد على حافة الانهيار سرقة رشوة نهب تهريب قتل اختطاف و... ولكن هاته السرقة واضح وجلي انه متفق عليها بين عمال المكتب و اللصوص ان كانوا فعلا لصوص فهدا المبلغ من المستحيل ان يكون في الحالة العادية في خزنة البريد كفاكم عبثا باموال الشعب وين رايحيين بها البقرة الحلوب راهي قريب يخلص حليبها

  • Setif

    كيف لمبلغ مثل هذا المبيت في مكان مثل هذا في يوم مثل هذا ، و القانون ينص على وضعه و لو قليل في البنك المركزي يوميا بعد غلق المكاتب .....؟ ؟ ؟