-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ديميت أوزدمير... النجمة التركية الأكثر مشاهدة على اليوتيوب

مسلسلات تركية على اليوتيوب تطيح بالأم بي سي

فاروق كداش
  • 9224
  • 3
مسلسلات تركية على اليوتيوب تطيح بالأم بي سي
أرشيف
ديميت أوزدمير

مثل فنيق أسطوري عادت الدراما التركية للمشاهد الجزائري والعربي إلى الحياة عبر اليوتيوب لتحتل الصدارة من جديد بنسب مشاهدة عالية جدا وبلغة اتاتورك دون الحاجة لترويج أو إعلانات.. فهل هي سياسة أردوغانية جديدة لدخول البيوت من نوافدها، أم عفوية شعبية سئمت من السياسات العربية.
نجحت المسلسلات التركية في التصدي لقرارات الأم بي سي بتوقيف بث الأعمال التركية لمدة تزيد عن الستة أشهر وهذا من خلال تصدرها للمشاهدات على اليوتيوب، دون اللجوء لعملية الدبلجة التي تفسد أحيانا جودة الأصوات ومدى احترافيتها، ورغم إدراج الأم بي سي لمسلسلات مكسيكية وكورية، إلا أنها لم تزحزح “تركوود” من مكانتها في قلوب العرب الذين وجدوا في الدراما التركية بيئة تشبه بيئتهم وعادات تشبه عاداتهم.
‪و‬استطاعت تركيا في ظرف وجيز أن تبيع مسلسلاتها لأزيد من 100 دولة عبر العالم، لتحتل بذلك المركز الثاني كأكثر بلد مصدر لمسلسلاته، بعد الولايات المحتدة الأمريكية، متفوقة على الدراما الهندية واللاتينية.
ولفك سيطرة الأم بي سي على سوق المسلسلات، حاولت بعض البلدان دبلجة المسلسلات التركية للهجتها مثل المغربية والتونسية ولم ترق للكثيرين، إذ ألف المشاهد لسنوات متابعة هذا النوع من المسلسلات باللهجة الشامية، غير أن الدبلجة للهجة الجزائرية على قناة الشروق أتت بنتائج مذهلة ولاقت استحسان الكثيرين، خاصة الذين لا يفهمون الدبلجة الشامية، فنجح إيليف في جذب الجزائري من أول وهلة تلته آعمال آخرى ناجحة
ويبدو أن هناك خبتا في متابعة محبي الدراما التركية للقنوات العربية التي تدبلج المسلسلات وتطيل في بثها فيلجأ المشاهدين إلى مشاهدة الحلقات باللهجة التركية مع الترجمة والتي تتم بطريقة فورية يوما بعد صدور الحلقة في القنوات التركية. وعندما سألنا بعض المتابعين، كانت لهم هذه الردود، إيمان عاملة في شركة وطنية: ليس لدي وقت لمتابعة مسلسلاتي المفضلة مثل دموع جنات التي اتابعه منذ 7 أشهر فأقوم بتحميله من اليوتيوب وأشاهده قبل النوم، فأنا لا آحتمل انتظار الحلقات ومشاهدة الإعلانات. من جهتها تؤكد أروى 17 سنة كلام إيمان: أنا الآن في عطلة، غير أني احمل اكبر عدد من حلقات مسلسل الطائر المبكر لأشاهدها فيما بعد في عطلة نهاية الاسبوع.

ديميت النجمة الاكثر مشاهدة على اليوتيوب

من أجد المسلسلات التي تلاقي رواجا كبيرا على اليوتيوب مسلسل الطائر المبكر للنجمة ديميت أوزدمير والنجم جان يمان، ويروي قصة سنام، الفتاة التي تبدأ العمل في وكالة للإعلانات وتقع في حب مديرها جان بيك، الحبكة البسيطة عوضها روح سنام المرحة وعفويتها، كما يشاركها نخبة من آلمع نجوم تركيا منهم أوزلام توكاسلان وجهان اركان والقديران أزنور سرسلار وبيرات ينلماز، وتصل مشاهدات الحلقة المترجمة الواحدة إلى 6 ملايين مشاهدة معظمها تعليقات بنات من بينهم جزائريات يتابعن بشغف الحلقات ويضعن تعليقات تهيم بالممثل جان يمان.
وليست هذه المرة الأولى التي تنجح فيها ديميت في جذب انتباه الجزائريين، فقد سبق وأن حققت نجاحا كبيرا بمسلسل الغرفة 309 الذي تمت ترجمته فوريا حين نزول الحلقة.
أما جان يمان فقد أسر قلوب المعجبات بتقمصه دور فريد في مسلسل البدر بموسميه أمام الممثلة المتألقة أوزجي غورال.

مسلسلات بلا إعلانات

وتحقق العديد من المسلسلات المترجمة نجاحا كبيرا على اليوتيوب منها الحلقات الاولى من العمل المراهقي الجديد الحب الأول بأكثر من 3 ملايين مشاهدة للحلقة الواحدة، ومسلسل حب الملائكة للنجمين جولبير أوزدمير وبرتاي هردل، وعادت هازال كايا من جديد لمعانقة النجاح بمسلسل حكايتنا المقتبس من مسلسل شايمليس الأمريكي، واطاح مسلسل اشرح ايها البحر الأسود بقيامة ارطغرل الذي تربع على عرش اليوتيوب مدة 105 آسابيع على التوالي، ويقوم بدور البطولة في هذا العمل القيم كل من محمد علي أوغلو في شخصية فيدايت والممثلة إرام هلفاجي في دور “نفس”.
مسلسلات اخرى تشهد نسب مشاهدة عالية على اليوتيوب مثل يكفي آن تبتسم بـ108 مليون مشاهدة للحلقة الواحدة ومسلسل لاتتركني.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    حين يصبح المجتمع ينتظر ما تجود به مجتمعات اخرى لا علاقة له بها في اي شيء

  • دلال

    أين الجزء الثالث لمسلسل أرطغرل ياشروق ....كيف تضعين الجزء الاول والثاني وحلقتين من الثالث ثم تحطينا مسلسل مصري ....شتان بين الثرى والثريا

  • بسكري بسكرة

    اعتقد ان المسلسلات العربية خاصة المصرية افضل من المسلسلات التركية ...والمكسيكية.. فالمسلسلات العربية تكون غالبا هادفة ولديها قصة واضحة وحبكة وتتميز بقصر حلقاتها (غالبا 30) على عكس التركية وامكسيكية التي تتميز بالسذاجة في الغالب وليس لها قصة واضحة او حبكة وليس لها هدف واضح وتكون كثيرة الحلقات وفي غالبها شخص يحب فتاة وتكون بينهم موانع طبعا مع وجود الكثير من الخيانات.