-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مكتوب عليه "داعش"

مسلمة أمريكية ترفع دعوى تمييز بسبب كوب قهوة

الشروق أونلاين
  • 3508
  • 0
مسلمة أمريكية ترفع دعوى تمييز بسبب كوب قهوة
ديلي ميل
الفتاة المسلمة عائشة رفعت دعوى تمييز بعد أن كتبت النادلة في إحدى فروع سلسلة مقاهي "ستارباكس" في ولاية مينيسوتا على كوب القهوة الخاصة بها "ISIS" أي "داعش"

أفادت وسائل إعلام أمريكية، الثلاثاء، بأن فتاة مسلمة رفعت دعوى تمييز بعد أن كتبت النادلة في إحدى فروع سلسلة مقاهي “ستاربكس” في ولاية مينيسوتا، على كوب القهوة الخاصة بها “ISIS” في إشارة إلى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بدلاً من اسمها.

وقالت الفتاة المحجبة والبالغة من العمر 19 عاماً وتدعى عائشة، إنها شعرت بالتمييز بسبب معتقداتها الدينية بعد رؤية اسم التنظيم المتشدد على الكوب.

وتعود الواقعة إلى الأول من جويلية الجاري، وتقول الفتاة، إنها كانت ترتدي قناع الوجه للالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة لوقف تفشي فيروس كورونا وإنها أعادت الاسم على النادلة ببطء و أكثر من مرة.

إلا أن النادلة قالت إنها لم تسمع الاسم بشكل صحيح، وذلك حسب صحيفة الدعوى المرفوعة من الفتاة المسلمة.

وحسب عائشة، فإنها طلبت مقابلة مدير هذا الفرع من ستاربكس، حيث أعتذر لها وبرر المسألة بأن الأخطاء دائماً ما تحدث وأعطاها مشروباً آخر لكنها قررت رفع دعوى رسمية.

ونفت سلسلة ستاربكس”أي تعمد لارتكاب مثل هذا الخطأ، وقالت إن هذا المتجر يدار بواسطة شركة أخرى وهى تارغيت وليس ستاربكس، وفق موقع قناة “بي بي سي عربي”.

https://twitter.com/KhaledBeydoun/status/1280539805064073217

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!