-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشاط يفتك بالصحة والبيئة والاقتصاد الوطني

مسيرة ثالثة رفضا لتصفية الذهب داخل مدينة جانت

الشروق أونلاين
  • 1102
  • 3
مسيرة ثالثة رفضا لتصفية الذهب داخل مدينة جانت
ح.م

تجددت المسيرات الرافضة لنشاط تصفية الذهب داخل مدينة جانت، أين نظمت الخميس مسيرة هي الثالثة من نوعها، رفضا لنشاط التصفية واستخلاص الذهب داخل المدينة، وخلافا للمسيرات السابقة، فقد اختار المحتجون حي افري لتنظيم المسيرة الثالثة، أين انطلقت المسيرة من أمام مستشفى المدينة، بداية بإلقاء كلمة دعما لعمال المستشفى في مواجهة تداعيات وإفرازات النشاط المرتبط باستخلاص الذهب داخل المدينة، قبل أن تتواصل المسيرة التي رفعت فيها العديد من للافتات الرافضة لهذا النشاط، وتعالت فيها أصوات المحتجين بمكبرات الصوت رفضا لما يجري داخل المدينة، كما نظمت خلال المسيرة وقفة مماثلة أمام وحدة الحماية المدنية، لدعم جهود أعوان الحماية المدنية في مساهماتهم في نقل المرضى والمتوفين جراء آثار نشاط تصفية الذهب، بينما كان المحتجون قد وقفوا لبعض الوقت قبالة مقر أمن الدائرة في دعوة لجهاز الأمن للمساهمة في إنهاء الوضع.

وأنهى المحتجون مسيرتهم أمام مدخل المقاطعة الإدارية، حيث تجددت كلمات المحتجين، الذين دعوا إلى ضرورة تدخل مختلف السلطات لمواجهة النشاط وإخراجه من المدينة، قبل أن يتلى بيان المحتجين، ويتم تسليم نسخة منه للوالي المنتدب لجانت. وتعرف مدينة جانت منذ أسابيع موجة رفض لنشاط استخلاص المعدن الأصفر، داخل المدينة بسبب الأخطار الكبيرة لهذا النشاط على الصحة والبيئة والمحيط، حيث يتخوف مواطنو المدينة مما سيترتب على هذا النشاط الذي يستعمل مواد توصف بالخطيرة، على غرار مادة “السيانيد” والزئبق، المعروفة بكونها مواد خطيرة على الصحة والبيئة والمياه والبيئة. حيث يدعو المحتجون لإبعاد هذا النشاط عن المدينة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • شبشوب المسلم

    مادامت عملية التصفية تتسب في أضرار صحية وتلويث للبئة والمحيط فإن مطلب المحتجين مؤسس ومشروع

  • mourad

    عليهم بالمطالبة بنسبة مئوية من خالص الذهب تدخل خزينة بلدية جانت للتنمية وخلق مناصب للشغل

  • mourad

    السكان لهم حصة من الذهب تتمثل في الغبار والمواد السامة وتلوث الهواء وضجيج المصنع وبالبقايا الصلبة من الأتربة أما الذهب الخالص فلن يرونه حتى في الأحلام