-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزارة الأوقاف رصدت جوائز قيمة للفائزين

مشاركون من 53 دولة لمسابقة الجزائر في حفظ القرآن

زهيرة مجراب
  • 682
  • 0
مشاركون من 53 دولة لمسابقة الجزائر في حفظ القرآن

ستنطلق في قصر المعارض بالصنوبر البحري، الثلاثاء، فعاليات مسابقة الطبعة 15 لجائزة الجزائر الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره، بمشاركة أزيد من 53 دولة من العالم الإسلامي والجاليات المسلمة بالدول الغربية.
وقد كشفت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف وهي المشرفة على تنظيم هذه المسابقة الدولية، عن رصد جوائز مادية وتشجيعية معتبرة للفائزين الأوائل في المسابقة التي سيتنافس فيها حفظة كتاب الله الذين تقل أعمارهم عن 25 سنة. كما تم رصد أيضا جوائز تشجيعية للفائزين في المسابقة الوطنية الخاصة بصغار حفظة القرآن الكريم لا تقل عن مبلغ 200 ألف دج، وستدوم فعالياتها من 05 إلى 11 جوان الجاري. وسيتم تكريم الفائزين وتوزيع الجوائز في حفل كبير يقام ليلة 27 من شهر رمضان المبارك بمناسبة إحياء ليلة القدر.
وتنظم هذه المسابقة بالموازاة مع هذه الجائزة المسابقة الوطنية التشجيعية الخاصة بصغار حفظة القرآن، وهي موجهة للأطفال الذين لا يتعدى سنهم الـ15 سنة. هذا وتحرص الوزارة على تنظيم جائزة الجزائر الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره باستمرار منذ سنة 2003، حيث باتت تعد تقليدا يتنافس من خلاله حفظة القرآن من مختلف البلدان الإسلامية عبر العالم، كما تعكس الاهتمام الذي توليه الجزائر لكتاب الله وتمسك الشعب الجزائري بالقرآن الكريم وبحسن تلاوته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!