-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
من شأنها تحسين الإطار المعيشي للسكان

مشاريع بعدة قطاعات تعزّز مسار التنمية بآفلو بالأغواط

الشروق
  • 1145
  • 0
مشاريع بعدة قطاعات تعزّز مسار التنمية بآفلو بالأغواط
ح.م
مدينة آفلو

استفادت بلدية آفلو، 110 كلم شمال الأغواط، من عدة مشاريع في مختلف القطاعات التي من شأنها تعزيز مسار التنمية وتحسين الإطار المعيشي للسكان، كما أفاد مسؤولو هذه الجماعة المحلية.

ومن بين تلك المشاريع تزفيت طرقات الأحياء الرئيسية لمدينة آفلو، إذ خصص لتلك الأشغال مبلغ مالي بقيمة 40 مليون دج ضمن المخطط البلدي للتنمية 2018 ومبلغ آخر بقيمة 10 ملايين دج في إطار ذات المخطط للقضاء على النقاط السوداء لتجمع المياه والتي عادة ما تتسبب في عرقلة حركة السير عند سقوط الأمطار، وهي العملية التي تضاف إلى أشغال تهيئة الوادي المدسوس.

وتم تدعيم منشآت قطاع التربية بذات البلدية برسم الموسم الدراسي الجديد بدخول متوسطة (قاعدة 7) حيز الخدمة التي حملت اسم الشهيد “شنافي الصافي” على مستوى القطب الحضري الجديد.

وفي مجال الصحة تم استلام عيادة متعددة الخدمات في انتظار استلام أيضا مركب الأمومة والطفولة الذي أوشكت أشغاله على الانتهاء.

وبالموازاة مع ذلك يرتقب استلام كذلك أشغال إعادة الاعتبار لقاعة السينما التي خضعت لترميمات وستتبع بعمليات التجهيز بغلاف مالي إجمالي قيمته 140 مليون دج.

وخلال زيارته للورشات الجاري إنجازها ببلدية آفلو شدّد الوالي أحمد مقلاتي على ضرورة الإسراع في وتيرة الأشغال المتعلقة بـ 900 سكن عمومي إيجاري وتدارك “التأخر” المسجل في المسبح نصف الأولمبي.

للإشارة فإن بلدية آفلو كانت قد استفادت في السنوات القليلة الماضية من عدة عمليات تنموية في مختلف القطاعات، غير أنها تعاني من “بطء” في وتيرة تجسيدها نتيجة نقص مقاولات الإنجاز.

ق. م

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!