-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كرّمت ممولي نشاطاتها

مشاريع جمعية الطفولة السعيدة تتوسع

محمد لهوازي
  • 1186
  • 0

أكد الأمين العام لجمعية الطفولة السعيدة لولاية غرداية، سليمان بن أيوب، أن توسع مشروع الطفل والكتاب ليشمل حاليا 39 ولاية على أن يصل إلى كافة ربوع الوطن قريبا.

وفي حفل تكريمي لشركاء وممولي الجمعية، نظمته الجمعية بفندق كازابلانكا ببلدية الدار البيضاء في العاصمة، عرض بن أيوب، نشاطات الجمعية منذ تأسيسها منها عقد عدة ملتقيات وطنية ومغاربية ودولية.

وقال الأمين العام للجمعية، الهدف من تنظيم مشروع قافلة الجزائر للطفل والكتاب يتمثل في غرس روح المطالعة والإطلاع لدى فئات الأطفال، مشيرا إلى أن الملتقى الدولي الرابع للطفل والكتاب كان بالشراكة مع شبكة ندى وبتمويل من الاتحاد الأوروبي، مضيفا أنه تم تسطير دورات تكوينية لفائدة الجمعيات مستقبلا.

وكشف أنه مع توسع المشروع نحو كامل ولايات الوطن، تعتزم الجمعية تقديم طلب لجعل 25 مارس يوما وطنيا للقراءة، مضيفا أن أزيد من ألف طفل مستفيد من المشروع في كل ولاية.

وحضر الحفل التكريمي، برلمانيون ورجال أعمال، إضافة إلى رئيس المجلس الشعبي البلدي للدار البيضاء، حميد يربود، الذي أشاد بدور الجمعية ونشاطها الذي يمتد إلى مختلف مناطق الوطن واهتمامها بالتربية والطفل والكتاب لتربية جيل متعلم ومحصن ضد الظواهر الاجتماعية.

ووعد رئيس البلدية القائمين على الجمعية بتقديم التسهيلات اللازمة لتنظيم نشاطات ثقافية لفائدة أطفال وتلاميذ البلدية.

من جهته، أشاد الأمين العام للمجلس الأعلى للغة العربية، سي امحند إيدير مزياني، بجهود الجمعية في ميدان الطفولة وتشجيع القراءة وثقافة المطالعة، مشيرا إلى الدعم الذي قدمه المجلس عبر تزويدها بالكتب.

وأبدى مزياني استعداد المجلس الأعلى للغة العربية لمواصلة دعم الجمعية، مقدما نداءه لجميع الفاعلين لتقديم المساعدة لها كل في مجاله..

بدوره أعرب النائب بالمجلس الشعبي الوطني، عبد الله خياط، عن تقديره للجهود التي تقوم بها للجمعية، داعيا إياها إلى التحول نحو جمعية وطنية يكون مصدر إشعاعها من مدينة العطف لدعم المقروئية في الوسط التربوي عبر الوطن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!