-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | الأحد 27 سبتمبر 2020

مشاكل بين الترجي ومزيان، نعيجي يقترب من النادي الإفريقي، آدم وناس بين كالياري أو البطالة، فولهام يريد بن رحمة وأخبار أخرى

الشروق الرياضي
  • 1075
  • 0
مشاكل بين الترجي ومزيان، نعيجي يقترب من النادي الإفريقي، آدم وناس بين كالياري أو البطالة، فولهام يريد بن رحمة وأخبار أخرى
ح.م

زكريا نعيجي قريبا في النادي الإفريقي

اقترب اللاعب الجزائري زكريا نعيجي من صفوف النادي الإفريقي التونسي على سبيل الاعارة لموسم واحد ، مع خيار شراء عقده حسب ما أفادت به وسائل الاعلام المحلية.
وسينضم نعيجي إلى النادي الإفريقي التونسي،المدافع الدولي حسين بن عيادة ولاعب الوسط إبراهيم فرحي اللذان وقع كل منهما عقدا لمدة ثلاث سنوات مع النادي التونسي.
وكان نعيجي -ابن برج بوعريريج- قد أُعير إلى نادي جيل فيسنتي البرتغالي في العام السابق لمدة موسم، مع خيار الشراء بقيمة 1.2 مليون أورو، وهو ما لم تقم به إدارة النادي البرتغالي،.وسيكون نعيجي أول لاعب يغادر أتليتيك بارادو هذا الصيف نحو الخارج في انتظار انتقال لاعب خط الوسط آدم زرقان، المتواجد في القائمة الموسعة لمدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي، تحسبا للمباراتين الوديتين المحتملتين لـالخضر أكتوبر المقبل في أوروبا.

مشاكل بين الترجي ومزيان

قالت مصادر صحفية تونسية، أن عبد الرحمان مزيان اللاعب الجزائري للترجي التونسي ينوي ابعاد عن اللاعب الجزائري ،لأن المدرب لم يقتنع بمستوى اللاعب ويريد للتخلص منه،وهو في طريقه لاتحاد العاصمة. ولن يمانع مزيان من العودة لفريقه السابق، خاصة أنه تألق كثيرا في صفوف إتحاد العاصمة قبل رحيله الموسم الماضي.

إقالة مدرب بن طالب بعد البداية الكارثية

أعلن نادي شالكه يوم الأحد إقالة مدربه ديفيد فاغنر بعد البداية الكارثية للموسم الجديد من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم التي تعتبر الأسوأ في تاريخه.واستقبلت شباك شالكه 11 هدفا مقابل هدف وحيد سجله الفريق خلال أول مباراتين له في الموسم الذي استهله بخسارة مذلة أمام بايرن ميونخ حامل اللقب بثمانية أهداف دون رد، قبل أن يسقط على ملعبه أمام فيردر بريمن بثلاثة أهداف لهدف.
وأوضح ويخين شنايدر مدير الرياضة والاتصالات في شالكه: “ كنا نأمل جميعا أن نجري التغييرات اللازمة على المستوى الرياضي سويا مع ديفيد فاغنر، لكن لسوء الحظ أول مباراتين في الموسم الجديد لم تحققا المستوى والنتائج المطلوبة“. يذكر ان الدولي الجزائري نبيل بن طالب، شارك في كامل أطوار المباراتين المذكورتين

عيسى ماندي يؤكد:
من الصعب مواجهة الريال لقد حاولنا حتى النهاية ولكننا لم نستطع

تحدث عيسى ماندي، نجم ريال بيتيس،على هزيمة فريقه بنتيجة (2-3)، في الجولة الثالثة من الدوري الإسباني الممتاز.
وقال ماندي، في تصريحات أبرزتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “هناك أشياء لا أستطيع قولها. لقد رأيت بيتيس جيدًا للغاية خاصة في الشوط الأول، وصنعنا العديد من الفرص، وكنا نستطيع الفوز بهدفين أو ثلاثة”.
وأضاف: “قدمنا أداءً جيدًا وفي الشوط الثاني كان ريال مدريد أفضل قليلا، لكن هناك عناصر في المباراة لا يمكن أن تقاتلها في بعض الأحيان. لقد حاولنا حتى النهاية ولكننا لم نستطع”.
وتابع ماندي: “القرارات المثيرة للجدل في المباراة؟ لم أر الصور ولكن الأمور ليست واضحة من الملعب. لن أتحدث عن هذه الأمور، لكن سأخصص كلماتي عن بيتيس، وعن الأشياء التي قدمناها بشكل جيد أو التي تحتاج للتصحيح”.
وواصل: “لقد استقبلنا الهدف الأول، لكننا لعبنا بشخصية وتفوقنا حتى نهاية الشوط الأول، إلا أننا لم نتمكن من الحفاظ على نظافة شباكنا خلال الشوط الثاني”.
وأتم نجم ريال بيتيس: “علينا أن نشاهد ما حدث. كنا نواجه ريال مدريد بما يملكه، ومن الصعب اللعب ضد هذا الفريق. علينا أن ننظر إلى أخطائنا في المباراة ونصححها”.

الدولي الجزائري في ورطة حقيقية
آدم وناس بين كالياري الايطالي أو البطالة

ع. ع
يعيش الدولي الجزائري أدم وناس أزمة حقيقية قد تعصف بمشواره الكروي كيف لا يبدو ووضعية لاعب نابولي تتأزم خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، خاصة مع إصرار إدارة ناديه على رحيله صوب كالياري الايطالي.
وباتت لدى وناس قناعة بأن الدوري الإيطالي ليس الأنسب بالنسبة له للتعبير عن قدراته الفنية، ما يجعله يبحث عن فرصة لعب في مسابقة دوري أخرى بالقارة العجوز.
ورغم أن موقف آدم وناس، كان واضحا على جميع الأصعدة بتأكيده رفضه الرحيل إلى كالياري، إلا أن إدارة نابولي بقيادة الرئيس أوريليو دي لورينتيس، لا تبدو مُهتمة برغبة الدولي الجزائري، وتفكر في أمر واحد، ألا وهو التخلص من اللاعب بأسرع وقت ممكن.
ويريد نابولي بيع وناس، باعتباره لا يدخل في حسابات المدرب جينارو غاتوزو، بدليل أنه لم يمنحه حتى فرصة المُشاركة في المُباريات الودية التي سبقت انطلاق موسم الدوري الإيطالي الحالي.
وتشير تقارير صحفية إيطالية، إلى أن إدارة نابولي أبلغت آدم أوناس أنه أمام خيارين لا ثالث لهما، أولهما الرحيل صوب كالياري أو أحد الفرق الإيطالية التي طلبت خدماته على سبيل إعارة.
الخيار الثاني، وهو أيضا يعد صعبا للاعب، ويتمثل في بقائه عاطلا حال رفض العروض الإيطالية المقدمة له، من خلال تركه مع الفريق الرديف للتدرب فقط، دون السماح له باللعب في مباريات الفريق الأول لنابولي، ما يشكل خطرا على فرصة استدعائه مستقبلا للمنتخب الجزائري. يذكر أن وناس البالغ من العمر 23 عاما، لعب الموسم الماضي معارا لفريق نيس الفرنسي.

دخل في مفاوضات مع فريقه لضمه
فولهام يريد بن رحمة مقابل 20 مليون جنيه إسترليني

يقترب موعد نهاية فترة الانتقالات الصيفية من دون أن يتوصّل النجم الجزائري، سعيد بن رحمة، لاتفاق مع فريقه الجديد، وذلك رغم خروجه من تشكيلة بريتنفورد التي بدأت الموسم عبر مباريات الدوري وبطولة كأس “كاراباو”.
ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل”، فإن فريق فولهام قد دخل المفاوضات مع فريق “الدبابير” بهدف ضم المتألّق الجزائري، وذلك إذا وافق مجلس الإدارة على الشروع في المفاوضات وتوفير مطالبهم المقدرة بـ 20 مليون جنيه إسترليني مقابل السماح له بارتداء ألوان فريق “الإيغلز”.
واضطر فريق الضاحية الغربية للعاصمة لندن للبحث عن صفقات جديدة في ظل البداية السيئة التي يحققها في الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ هُزم في أول مباراتين أمام كل من أرسنال وليدز يونايتد.
ويبحث فولهام عن فرصة لتجاوز فريق كريستال بالاس، الذي لا يزال يأمل في أن يخفض بريتنفورد من مطالبه المادية، ويسهل خروج بن رحمة ليساعد الفريق على تحقيق موسم مميز، إلى جانب النجوم الأفارقة الذين يصنعون انتصارات النادي على غرار ويلفريد زاها وأندريه أيو. ويتبقى لدى بن رحمة أسبوعان لإنهاء انتقاله بعد أن منحت رابطة كرة القدم الإنجليزية أجلاً لغاية 11 أكتوبر، كما سيكون أمام فرصة لتأكيد أرقامه المميزة في الموسم الماضي، الذي سجل فيه 17 هدفاً.

فسخ عقده بالتراضي مع نادي اتحاد العاصمة
لهذه الأسباب فضل اللافي الوداد المغربي على الترجي التونسي

ع. ع
كشف رياض اللافي، لاعب المنتخب الليبي السابق ومدير أعمال شقيقه النجم الليبي مؤيد اللافي، عن انتقال الأخير لفريق الوداد البيضاوي المغربي في عقد يمتد لمدة ثلاثة مواسم في صفقة انتقال حر.
وأوضح رياض، في تصريح لـيومية “العربي الجديد”، أن شقيقه قرر الانتقال إلى الوداد بسبب حرص النادي المغربي على إنهاء الإجراءات بصورة سريعة، بخلاف فريق الترجي الذي أبدى رغبته في التعاقد مع اللاعب ولكنه لم يتعاط سريعا مع الأمر، حسب تعبيره.
وأشار رياض إلى أن انتقال شقيقه جاء بعد دراسة عميقة رجحت نجاح اللاعب مع الوداد البيضاوي الذي يعتبر اسماً عملاقاً على الصعيد العربي والأفريقي وقدم كل التسهيلات والشروط لنجاح الصفقة، فضلا عن القاعدة الجماهيرية التي يحظى بها الفريق في المغرب والتي شجعت مؤيد على اتخاذ قراره الذي كان صعباً.
وشكر وكيل أعمال اللاعب الليبي فريق الترجي على مبادرته ورغبته في ضم اللافي الصغير، مشيراً إلى أنه وراء أن تكون تجربة شقيقه القادمة في المغرب مع ناد هو الآخر كبير.
يُشار إلى أن نجم المنتخب الليبي مؤيد اللافي كان قد فسخ عقده بالتراضي مع نادي اتحاد العاصمة قبل أن يتردد اسمه بقوة في كواليس الترجي لينجح الفريق المغربي في الفوز بتوقيعه.

أم صلال القطري يقدم لاعبه الجديد بلحوسيني

ع. ع
أعلن فريق أم صلال القطري رسميا ضم هداف الدوري الجزائري، عبد النور بلحوسيني، بعد مفاوضات طويلة مع فريقه اتحاد بلعباس، وبعدما كان الحديث قوياً عن اقترابه من منافسات بطولة الدوري الفرنسي.
وقدم فريق أم صلال نجمه الجديد وهو يحمل قميصا برقم (10)، ليكون بذلك لاعباً إلى جانب مواطنه المدافع أيوب عزي، وخليفة لمواطنه الآخر وليد مسلوب، الذي قامت إدارة النادي “البرتقالي” بفسخ عقده الأسبوع الماضي.
وتألق بلحوسيني بشدة مع ناديه السابق اتحاد بلعباس، كما كان هدافاً للدوري الجزائري برصيد 10 أهداف، قبل إلغاء المنافسة شهر مارس الماضي، بسبب الأزمة التي خلفها فيروس كورونا، وكان عبد النور بلحوسيني قريباً جداً من الانتقال إلى فريق السد القطري في شهر جانفي الماضي، قبل أن تفشل الصفقة في آخر لحظة بسبب تأخر إدارة اتحاد بلعباس في تسجيله عبر نظام “تي آم آس” الخاص بالاتحاد العالمي لكرة القدم.

غوارديولا: لن أدخل السجن إذا لم أتوج بـ”البريميرليغ”

تحدث بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عن صعوبة المنافسة على لقب البريميرليغ، إلى جانب تأكيده على عدم معاناته من الضغوطات للفوز بالألقاب.
وعند سؤاله عن ما إذا كان بطل البريميرليغ سيعود للفريق الذي يحصد 80 نقطة، أجاب الإسباني في تصريحات لشبكة “سكاي سبورتس”: “لا، لا أعتقد ذلك، وربما أكون مخطئا، لا أعرف، ولكني أرى بأنك بحاجة لحصد أكثر من 90 نقطة للفوز باللقب”، وأضاف: “أعتقد أن وسائل الإعلام والجماهير ورئيس النادي لن يدخلوني السجن في حال فشلت في التتويج باللقب، وبالتالي ما هو الضغط؟”، وواصل: “الضغط أن تقوم بعملك بأفضل صورة ممكنة، وأسوأ شيء ممكن يحدث لي أن تتم إقالتي، حينها سأحتضن الكثير من الأشخاص هنا، وسأشكر الفرصة العظيمة التي حظيت بها للتواجد في إنجلترا وفي البريميرليغ، لا أعاني من الضغط، أحاول القيام بعملي”.
وتابع المدرب الإسباني: “دائمًا ما أتعامل مع الأمور على هذا النحو، منذ أن بدأت في برشلونة وخسرنا مباريات في البداية، قلت حسنًا، أسوأ شيء ممكن أن يحدث أنني سأعود لمنزلي مع أسرتي وسأجد وظيفة أخرى، وسأحظى بمزيد من الوقت للعب الجولف أو أشيء آخر”، واستكمل: “هذا الضغط الذي أضعه على نفسي، بالطبع أشعر بالقلق والحزن عند عدم تحقيق الفوز، وحزنت عند الخروج من دوري أبطال أوروبا، ولكني أتقبل أن ذلك جزء من حياتي، قمنا بكل شيء لمحاولة تحقيق الانتصار، ولكننا لن نموت إذا لم نتوج بلقب ما”.
وعاد غوارديولا للحديث عن بطل البريميرليغ قائلًا: “البطل سيحصد أكثر من 90 نقطة، سيحدث ذلك للموسم الرابع على التوالي، وربما يكون البطل هو من يقترب لـ100 نقطة، وإذا خسرنا مباراة ربما لا نفوز بالدوري، الأمر لا يقتصر على ليفربول، ولكن هناك مانشستر يونايتد الذي أنهى الموسم الماضي بصورة جيدة، وآرسنال الذي تغير تمامًا مع ميكيل”، وأضاف: “فرق مورينيو تنافسية للغاية، وازداد الأمر بوجود بيل وريغيليون وباقي اللاعبين، وهناك تشيلسي، وليستر بما قدمه الموسم الماضي، وبالتالي الأمر صعب، ولكني أرى أن البطل سيحصد الكثير من النقاط، وبالتالي لا يمكننا فقدان النقاط”، وأتم: “لدي شعور بأن كل موسم يصبح أقوى، لا أقول بأن هذا الأقوى، ولكن كل موسم منذ وصولي قوي للغاية، وهذا جيد للبريميرليغ”.

إنتر ميلان يضحي بلاعبين من أجل كانتي

يعمل إنتر ميلان على إغراء تشيلسي بأكثر من صفقة تبادلية، للحصول على خدمات الفرنسي نغولو كانتي، لاعب وسط البلوز، ووفقًا لموقع “كالتشيو ميركاتو” الإيطالي، فإن إنتر عرض على تشيلسي إقحام كل من كريستيان إريكسن ومارسيلو بروزوفيتش في صفقة انتقال كانتي إلى “سان سيرو”.
وأشار إلى أن تشيلسي رفض عرض الإنتر، واشترط الحصول على أموال فقط، للموافقة على رحيل كانتي.
ولا يحظى إريكسن بثقة أنطونيو كونتي، مدرب إنتر، كما أن بروزوفيتش سيخسر مقعده في التشكيل الأساسي بمجرد وصول كانتي، وذكرت تقارير سابقة أن تشيلسي يقدر صفقة كانتي بـ50 مليون يورو، بينما ينتظر إنتر جمع الأموال، عقب بيع مدافعه ميلان سكرينيار إلى توتنهام.

بليمام يعود بقوة في الذكرى العاشرة لرحيله
بن تيبة يوقع رسميا لموسمين مع الحمراوة ويعيد بعث مشواره

توفيق. ب
واصلت إدارة مولودية وهران إتمام المزيد من الصفقات الصيفية قبل اغلاق سوق الانتقالات مع بداية شهر أكتوبر الداخل، حيث تم التوقيع رسميا مع المهاجم محمد بن تيبة لمدة موسمين، وهو الذي مرّ بظروف صعبة للغاية حين تعرض للسجن لعدة أشهر قبل أن تقوم العدالة مؤخرا بتبرئته، وهو ما جعل الإدارة تقرر التعاقد معه، علما وأن شريف الوزاني سي الطاهر وقبل رحيله كان يضع اللاعب ضمن حساباته أيضا، وأكد بن تيبة بأن لديه رغبة كبيرة لم يشعر بها من أجل بعث مشواره مع فريقه الأم، والعودة لمستواه السابق وربما أفضل، رغم كثرة المشككين في قدرته على ذلك.
على صعيد آخر، لم يخل الشارع الوهراني عامة والحمراوي خصوص طيلة نهار أول امس من الحديث عن الرئيس السابق لمولودية وهران قاسم بليمام بمناسبة الذكرى العاشرة لوفاته، حيث غادر يوم 26 سبتمبر سنة 2010 بعد مرض عضال، تاركا المولودية وراءه تتخبط في جملة من المشاكل والأزمات التي لم تنته لحد الآن، واستذكر الجميع بمن فيهم المعارضون لبليمام والمختلفون معه حبه الكبير وغير المشروط لفريقه، واعتبره الأنصار أفضل رئيس مر على تاريخ الفريق دون منازع، وتمنوا لو أنه كان موجودا وحيا يرزق حتى يخلص المولودية من قبضة أشخاص دخلاء على كرة القدم استفردوا بالفريق، وشوّهوا سمعته، ويسيرون به نحو الهاوية على حد زعمهم.
تجدر الاشارة في الأخير الى تعيين المساهم نصر الدين بسجراري كموقع ثان على العقود الرسمية والصكوك البنكية بعد الرئيس الطيب محياوي، وجاء ذلك بعد ضغط كبير من المساهمين الذين يحاولون بشتى الطرق والوسائل التحجيم والتقليص من صلاحيات الطيب محياوي، هذا الأخير يتعرض لانتقادات حادة بفعل تفرده بالقرار وعدم عودته لمكتبه المسير.

رئيس الاتحاد الجزائري لكرة اليد:
المنتخب الوطني يحضر بتونس شهر نوفمبر

ع. ع
كشف حبيب لعبان، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة اليد، عن خوض المنتخب الأول معسكرا إعداديا شهر نوفمبر المقبل بتونس، تحسبا لمشاركته في مونديال مصر، وذكر لعبان، الذي كان يتحدث لتلفزيون الشروق نيوز، أن تربص تونس سيعرف إجراء مباراتين وديتين مع المنتخب التونسي. كما أكد لعبان، أن الخضر سيجرون تربصا آخر شهر ديسمبر القادم ببولونيا، حيث سيلعبون مباريات ودية ضد منافسين بينهم المنتخب البولوني الأول. ولفت أن التربص الأخير الذي يسبق بطولة العالم سيقام بالتشيك، حيث ستلعب تشكيلة المدرب آلان بورت، مباراتين وديتين أمام المنتخب المحلي.
يشار أن القرعة أوقعت الجزائر في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات، إيسلندا، البرتغال والمغرب. من جهة أخرى، صادقت الجمعية العامة للاتحاد الجزائري لكرة اليد،، بالإجماع على الحصيلتين المالية والأدبية لعام 2019

متوسط ميدان اتحاد العاصمة أسامة شيتة:
نحاول الالتزام بتطبيق برنامج العمل

ع. ع
أكد أسامة شيتة، متوسط ميدان اتحاد العاصمة، أن استعدادات فريقه لانطلاق الدوري الجزائري، تسير في الطريق الصحيح.
وقال شيتة، خلال تصريحات للصفحة الرسمية للاتحاد على “فيسبوك”: “التحضيرات تسير في ظروف جيدة للغاية، خاصة هذا الأسبوع، حيث باشرنا العمل الجدي، وأتمنى أن نواصل على هذا الإيقاع، لنتجاوز الكثير من النقائص”.
وأضاف: “جميع التعداد واع بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقه، نحاول الالتزام بتطبيق برنامج العمل، في انتظار وصول المدرب سيكوليني، حتى نكون لائقين لانطلاق الدوري”.
وأتم: “صراحة، لم أواجه أي مشكلة بعد استئناف التدريبات الجماعية، خاصةً، أنني كنت حريصا على الحفاظ على لياقتي، طيلة فترة التوقف”.

اتحاد بسكرة
الاتحاد يدشن التحضيرات وحوحو راض عن الانطلاقة

صالح. س
استهل اتحاد بسكرة تحضيراته للموسم الكروي الجديد، وهذا تحت قيادة المدرب سمير حوحو الذي تولى شؤون العارضة الفنية، بعدما وقع على العقد قبل 24 ساعة عن موعد تدشين التحضيرات، حيث عبر هذا الأخير عن رضاه للأجواء السائدة في النادي، خاصة في ظل الحرص على احترام البروتوكول الصحي من جميع الأطراف، وفي مقدمة ذلك اللاعبين، مضيفا في تصريح للصفحة الرسمية للنادي بأنه سيحرص أعضاء الطاقم الفني على تطبيق البرنامج التحضيري على مراحل، من خلال التركيز على الجانب البدني قبل الشروع في الجوانب الفنية والتكتيكية بمرور الوقت، علما أن حوحو أوكلت له مهمة مدير فني للنادي، في الوقت الذي سيشغل فيه بوقزولة منصب محضر بدني، أما مهمة تدريب الحراش فيتولاها طاهر مردف.
وقد بدا اللاعب لخذاري مرتاحا للأجواء التي سادت انطلاق التحضيرات في ملعب الشهيد مناني ببسكرة، مؤكدا بأن الفرصة مواتية لطي صفحة الابتعاد عن أجواء الميادين لمدة تزيد عن 6 أشهر، مشيرا بأن زملاءه واعون بما ينتظرهم من أجل بذل جهود كبيرة فوق الميدان، بالشكل الذي يسمح بجاهزية النادي تحسبا لموعد انطلاق البطولة، خاصة في ظل الظروف التي هيأتها الإدارة، وحرصها على راحة اللاعبين في التدريبات والمطعم والفندق، مع مراعاة شروط البروتوكول الصحي، وهو الكلام الذي ذهب إليه طبيب النادي الذي أكد تجند جميع الأطراف لضمان احترام شروط البروتوكول الصحي بشكل ناجع.
ومعلوم أن التحضيرات تسير في غياب الجمهور لأسباب اضطرارية ناجمة عن وباء كورونا، فيما وعدت الإدارة بإعلام أنصار النادي بآخر المستجدات عبر حسابها الرسمي، أو من خلال التصريحات التي يتم بثها لهذا الغرض.

الزلفاني يشرف على تدريبات الفريق
كعروف: الشبان الجدد استثمار لشبيبة القبائل

ع. ع
قال مراد كعروف، مساعد مدرب شبيبة القبائل، إنه راضٍ عن مردود فريقه خلال التربص الجاري بمستغانم، مشيرا إلى أن اللاعبين الجدد أظهروا جودة عالية. وأوضح كعروف، في تصريحات لصحيفة ناديه الرسمية على “فيسبوك”: “بصراحة، أنا راض إلى حد بعيد عن مردود اللاعبين الجدد، فهؤلاء الشباب أظهروا مستويات جيدة”.
وتابع: “صحيح أنه لا زال ينتظرنا عمل كبير، خاصة من الناحية التكتيكية، إلا أن الشبان الجدد كانوا جيدين بشكل عام، وما عليهم إلا مواصلة العمل بجدية لتأكيد أنفسهم أكثر”. وأردف: “أعتقد أن استدعاء 3 لاعبين لتربص المنتخب الوطني، لأقل من 20 سنة، يثبت أنهم شبان موهوبون، ويشكلون استثمارًا جيدًا لشبيبة القبائل، ويمكنهم إضافة الكثير للنادي والمنتخب”. وختم: “بالنسبة لتربص مستغانم، والمباراة التطبيقية، أمتلك فكرة صغيرة الآن عن التعداد، لكنها ليست كافية، فمن السابق لأوانه تقييم قدرات كل فرد”.
هذا وكان المدرب التونسي يامن الزلفاني، ومساعده فخري بلطياف، قد عادا نهاية الأسبوع للإشراف على تدريبات الفريق الأول، بعد غياب طويل.
وكان النادي القبائلي قد خاض معسكرين إعداديين بمدينتي أقبو، ومستغانم، دون مدربه التونسي، بسبب توقف الرحلات الجوية والبرية بين الجزائر وتونس، منذ انتشار فيروس كورونا المستجد في شهر مارس الماضي.
والتقى الزلفاني مع اللاعبين وحثهم على مواصلة العمل الذي بدأه مساعده كعروف، وأكد للجميع أن الموسم سيكون شاقا وعلى اللاعبين بذل كل مجهوداتهم لنجاح الموسم الكروي.

رئيس مجلس الإدارة يعد اللاعبين بتسوية مستحقاتهم قبل نهاية التربص
يطو يرفض عرضا من الإفريقي ويقرّر المواصلة مع “السنافر”

دريس. س
وعد رئيس مجلس إدارة نادي شباب قسنطينة، يزيد لعلى، كافة اللاعبين بتسوية مستحقاتهم المالية العالقة في أقرب الآجال، مؤكدا لهم أن ذلك سيكون بداية شهر أكتوبر الداخل، وذلك على هامش الاجتماع الذي عقده المسؤول مع أعضاء الطاقمين الفني والطبي وكذا اللاعبين بفندق “الخيام” في مدينة قسنطينة نهاية الأسبوع الفارط، حيث أكد للجميع دعم المؤسسة الوطنية لـ “الآبار” والسدود، المالكة لغالبية أسهم شركة شباب قسنطينة وثقتها بهم وفي المدرب عمراني.
من جهة أخرى، قرر متوسط ميدان نادي شباب قسنطينة، نسيم يطو، المواصلة بألوان الفريق لموسمين إضافيين، ومن ثم التمديد إلى غاية شهر ديسمبر من العام 2023، بطلب من المدرب عبد القادر عمراني الذي ألح عليه البقاء في الفريق، خصوصا بعد منحه الضمانات بالاعتماد عليه في الموسم الجديد، بالنظر إلى الخبرة التي يتمتع بها، والتي سيضعها تحت تصرف الفريق والشبان الذين تدعمت بهم تشكيلة “السنافر” في الميركاتو الصيفي الحالي، علما أن يطو الذي سينتهي عقده بحلول شهر ديسمبر المقبل، كان قد رفض مزاملة حسين بن عيادة في النادي الإفريقي التونسي، وذلك بعد العرض الرسمي الذي تقدم به مسؤولو النادي التونسي له مؤخرا.
وفي سياق آخر، تواصل التشكيلة القسنطينية التحضير تحسبا للموسم الكروي الجديد في تربص “الخيام”، تحت قيادة المدرب عبد القادر عمراني الذي برمج حصتين تدريبيتين في اليوم، على أن يختتم الفريق التربص بخوض مباراة ودية على ملعب “بن عبد المالك رمضان” أمام فريق الناحية العسكرية الخامسة، وذلك بداية شهر أكتوبر القادم، على أن يستفيد اللاعبون من راحة تدوم ثلاثة أيام بداية من الثالث من أكتوبر، علما أن المدافع إبراهيم بدبودة كان قد تعرض لإصابة على مستوى الفخذ، وسيجري الفحوصات لتشخيص نوع الإصابة ومدى خطورتها، على أن يرفع التقرير للمدرب عمراني قبل نهاية الأسبوع حتى يتسنى له النظر في مصير اللاعب وما إذا كان الفريق بحاجة إلى تعويضه أم لا.

أنصار الحراش يؤكدون دعمهم لـ “الديريكتوار” ويرفضون بغدادي
المساهمون يطالبون العايب بالوثائق وتسليم المهام

دريس. س
قال جعفر بوسليماني رئيس المكتب المسير المؤقت اتحاد الحراش، إن الفريق حقق نجاحا كبيرا وخطى خطوة نحو مستقبل أفضل، عقب تنحية الرئيس محمد العايب من منصبه، عقب سحب المساهمين الثقة من شخص العايب، بسبب فشله في تسيير الفريق وقيادته إلى “الهاوية”، حيث وصف جعفر بوسليماني الرئيس السابق محمد العايب بـ “المشكل الكبير”، كما اعتبر المسؤول الجديد أن هذه الخطوة ستسمح للمكتب الجديد التعاقد مع مدرب جديد يتولى زمام العارضة الفنية مستقبلا، حيث ستسند له مهمة التحضير للموسم الكروي الجديد، على أن تكون عملية الانتدابات من أولى المهام التي تنتظر المدرب القادم للفريق، مضيفا أنه سيتم عقد جمعية عامة في الأيام القليلة المقبلة، بهدف فتح رأسمال الشركة، على أن تسند للمكتب المسير المؤقت أيضا مهمة الاتصال بالشركة الوطنية لتسويق المنتجات البترولية “نفطال”، بهدف معرفة أسباب توقف المفاوضات وما حقيقتها، كما أكد بوسليماني لكافة الأنصار أنه سيتم إنشاء موقع خاص بالفريق لإيفاد كافة محبي “الصفراء” بآخر أخبار الفريق.
وقال بوسليماني، على هامش الندوة الصحفية التي عقدها عقب عقد أشغال الجمعية العالمة الاستثنائية، إنه يتطلب تضافر جهود الجميع من أجل تحقيق كل الأهداف المسطرة، والتي ستكون أولها ترتيب البيت الحراشي من جديد لتحقيق العودة إلى الرابطة المحترفة الأولى في القريب العاجل.
من جهة أخرى، كشفت بعض المصادر المقربة من بيت اتحاد الحراش، عن تعيين المدرب السابق لفريق وداد تلمسان ، الذي حقق الصعود مع الأخير، عزيز عباس مدربا جديدا للفريق في الفترة المقبلة، يكون هدفه الأول تحقيق الصعود وإعادة التشكيلة الحراشية إلى السكة، علما أن عزيز عباس سبق له تدريب اتحاد الحراش في الموسم ما قبل الماضي خلفا للتونسي حمادي الدو، ولم ينجح في تحقيق البقاء مع الفريق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!