-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قام بتغيير فكرته الكلية فيما يخص الدين الإسلامي

مشجع لنوتنغهام يعتنق الإسلام بسبب محمد صلاح

الشروق الرياضي
  • 1344
  • 0
مشجع لنوتنغهام يعتنق الإسلام بسبب محمد صلاح
ح.م

كشف بين بيرد مشجع نوتنغهام فورست الإنجليزي عن أن المصري محمد صلاح نجم ليفربول ألهمه لاعتناق الإسلام، بل قام بتغيير فكرته الكلية فيما يخص الدين الإسلامي.

وينال صلاح احتراما كبيرا من مشجعي الكرة الإنجليزية بشكل عام، خاصة منذ انتقاله إلى ليفربول في صيف 2017 قادما من روما الإيطالي، بالنظر إلى أسلوبه داخل الملعب وخارجه أيضا.

وقال بيرد، في مقالة نشرتها صحيفة “جارديان” البريطانية: “بكل صدق صلاح ألهمني، رغم أنني مشجع معتاد على شراء تذاكر لنوتنغهام فورست، إلا أنني لم أتغير بعد اعتناقي للديانة الإسلامية، لقد تعلمت من محمد صلاح ألا أتغير وأتمنى مقابلته، وأريد فقط مصافحته وأن أقول له تحياتي أو شكراً”.

وأوضح المشجع أن أفكاره عن الإسلام لم تكن صحيحة: “كنت أسمع أمورا غير صحيحة عن الدين الإسلامي، ولكن هذه النظرة تغيرت بعد ذلك”.وعن علاقة محمد صلاح برسالة الدكتوراه التي يقوم بها: “أثناء قيامي بالعمل على رسالة الدكتوراه الخاصة بي كنت أود عمل شيء مختلف، واقترح عليّ أحد المعلمين، الكتابة عن محمد صلاح من خلال حديثي عن أغنية جماهير ليفربول له والتي كنت أعرفها بالفعل”.

وأردف: “كانت أغنية صلاح رائعة ولكني لم أكن أنظر لها بهذا الشكل، محمد صلاح هبة من الله، وقلت لنفسي إذا كان صلاح سيسجل عدداً آخر من الأهداف، فسأصبح مسلماً”.وتابع: “أداء صلاح يصب في صالح الأفكار التي تحارب الإسلاموفوبيا في الأوساط السياسية”.

وأكمل: “أثناء دراستي قابلت عددا كبيرا من المصريين، وعندما علموا أن موضوع أطروحتي عن صلاح تحدثنا لساعات عن عظمة صلاح وما قام به لبلده”.وأضاف: “قال لي أحدهم إن صلاح يمثل الشخص المسلم بالشكل الذي يجب أن يكون عليه، هو يتبع الإسلام بالشكل الصحيح”.وواصل مشجع نوتنجهام حديثه: “هذا الكلام كان له صدى لديّ، حيث بات معتقدا أن صلاح عندما يسجل فهو من أجل العقيدة، عندما فاز بدوري أبطال أوروبا قلت لصديقي إنه انتصار للإسلام، حين يسجل يسجد وهذه إشارة إسلامية، كما أنه حين يسجد يشاهده الملايين من مشاهدي الدوري الإنجليزي الممتاز كل أسبوع، ببساطة أظهر لي صلاح كيف يمكنك أن تكون مسلماً وطبيعياً، كيف يمكنك أن تكون نفسك”.وأتم: “أظهر صلاح أنه يمكنك أن تكون طبيعياً ومسلماً وأن تحظى باحترام الجميع من مجتمع كرة القدم ولا تهم سياسته أو دينه، وببساطة هذا ما يمكن لكرة القدم أن تفعله”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!