-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يحضرها شرفي ولزهاري ونخبة أساتذة القانون الدستوري

مشروع الجامعة حول تعديل الدستور في ندوة يومي 23 و24 جانفي

نادية سليماني
  • 1373
  • 0
مشروع الجامعة حول تعديل الدستور في ندوة يومي 23 و24 جانفي
ح.م
عبد الحفيظ ميلاط

تستعدّ الأسرة الجامعية للمساهمة في عملية التحضير لمشروع تعديل الدستور، استجابة لنداء رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الموجهة للنخبة، حيث دعاهم للمشاركة واقتراح أفكار حول شكل الدستور الجديد، وفي هذا الشّأن يعقد الـ”كناس” ندوة وطنية يومي 23 و24 جانفي الجاري يحضرها نخبة من أساتذة القانون الدستوري، لتقديم تصوراتهم حول الدستور الجديد.

 يعقد المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي والبحث العلمي “كناس”، ندوة وطنية يومي 23 و24 جانفي الجاري، بجامعة مستغانم، وذلك بحضور مجموعة كبيرة من أساتذة القانون والقانون الدستوري، إضافة لشخصيات سياسية. والهدف من الندوة هو إبراز مشاركة الأسرة الجامعية في تقديم مقترحات لتعديل الدستور، والخروج بما سموه “مشروع الجامعة حول التعديل الدستوري”.

وفي هذا الصدد، أكد المنسق الوطني لـ”كناس” عبد الحفيظ ميلاط في تصريح لـ” الشروق” الأربعاء، أن الندوة الوطنية التي ستعقد نهاية شهر جانفي الجاري، ستشهد مشاركة واسعة لأساتذة في القانون والقانون الدستوري من مختلف جامعات الوطن، كل سيدلي بمقترحاته حول موضوع تعديل الدستور.

وكشف ميلاط، أن الندوة جاءت استجابة، للنداء الذي وجهه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، للنخبة، من أجل المساهمة في اقتراح أفكار حول تعديل الدستور.

الندوة تؤطرها نقابة “كناس”، وتتخللها مداخلات من طرف الأساتذة الحاضرين، كما ستقسم الندوة لسبع ورشات، كل ورشة تناقش محورا من المحاور السبعة التي حددها رئيس الجمهورية، في بيان تشكيل لجنة الخبراء المكلفة بجمع مقترحات حول تعديل الدستور، وكل ورشة يترأسها أستاذ.

وبعد نهاية الندوة، يتمّ وضع حوصلة لجميع المقترحات، للخروج بـ “مشروع الجامعة حول التعديل الدستوري”، لتقدم نسخة من هذا المشروع لاحقا إلى رئاسة الجمهورية، ونسخة ثانية توجه إلى لجنة الخبراء المكلفة بجمع مقترحات التعديل الدستوري.

ومن أبرز الشخصيات المشاركة في الندوة، الدكتور أحمد شرفي أستاذ القانون ورئيس السلطة الوطنية لمراقبة الانتخابات، وبوزيد لزهاري رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، إضافة رئيس لجنة الحوار كريم يونس، كما تشارك نخبة من أساتذة القانون الدستوري في الجزائر، ومن بينهم السعيد بوشعير، مسعود شيهوب، وعمار بوضياف.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!