-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الشارع يطالب بتوقيف الفاعلين

مشعوذون يخرجون جثة عجوز من قبرها بقالمة

نادية طلحي  
  • 5779
  • 9
مشعوذون يخرجون جثة عجوز من قبرها بقالمة
أرشيف

اهتزت بلدية بن جراح الواقعة على مسافة خمسة كيلومترات فقط عن مقر عاصمة ولاية قالمة، الأحد على وقع حادثة تعرض قبر عجوز متوفية منذ أيام قليلة فقط للنبش من طرف مجهولين.
الحادثة التي اهتزت على وقعها مشاعر كل سكان المنطقة، وانتشر خبرها بسرعة البرق بين المواطنين، تم اكتشافها من طرف أبناء السيدة الذين قصدوا المقبرة صباحا لبناء قبر والدتهم المتوفية عن عمر ناهز الـ70 سنة، وتم دفنها قبل نحو أربعة أيام، ليتفاجأوا بآثار حفر لقبر والدتهم وتحريك جثتها من مكانها.
ليسارعوا تحت وقع الصدمة إلى إخطار عناصر فرقة الدرك الوطني التي تنقلت إلى المقبرة، كما تم إخطار السيد وكيل الجمهورية الذي تنقل إلى مكان تواجد الجثّة بغرض إجراء المعاينة الميدانية للجثة التي تم العثور عليها كاملة الأطراف، وأمر بفتح تحقيق معمّق في القضية قصد تحديد هوية الفاعلين بغرض توقيفهم، فيما لم يتمالك أبناء المرحومة المذهولون أنفسهم، متسائلين عن الأطراف التي عبثت بجثة والدتهم والهدف من وراء القيام بهذا الفعل الشنيع في حق جثّة والدتهم المرحومة، مطالبين بضرورة الكشف عن هوية هؤلاء المجرمين وردعهم. في وقت قامت فيه فرقة من الحماية المدنية بنقل الجثّة التي أخرجها المجرمون من كفنها وقاموا بقص شعرها، إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى الحكيم عقبي في انتظار إتمام إجراءات التحقيق قبل إعادة دفنها.
وقد رجحّت مصادر أخرى أن يكون قبر المرحومة قد تعرض للحفر من طرف بعض الأشخاص ليلا وتحت جنح الظلام، لاستغلال جزء من كفنها أو شعرها في ممارسة أعمال سحر وشعوذة، بغرض تحقيق بعض المصالح حسب ما يعتقدون. وقد خلفت حادثة نبش قبر العجوز حالة من الاستياء والتذمر في أوساط سكان المنطقة الذين طالبوا بضرورة تكثيف الأبحاث والتحريات لتوقيف الفاعلين، وتقديمهم إلى العدالة حتى ينالوا جزاءهم بعد مساسهم بالمقبرة وانتهاكهم لحرمة الموتى في قبورهم.
وكانت ولاية قالمة قد اهتزت في السنوات الماضية على العديد من حوادث نبش قبور الموتى وخاصة بمقبرة بغدوشة بمدينة قالمة، أين تم استخراج جثث موتى وقطع أطرافها، بغرض استعمالها في طقوس السحر والشعوذة، وهي الجرائم التي لم تكشف التحقيقات لحد الساعة عن مرتكبيها. وتعتبر ولايات قالمة من بين المناطق التي تراجع فيها نشاط المشعوذين والسحرة في السنوات الأخيرة بعد أن تمكنت المصالح الأمنية المختلفة من توقيف عدد من المشعوذين وإيداعهم الحبس بتهم تتعلق بالنصب والاحتيال او ممارسة الشعوذة. فيما مازال بعض السحرة والمشعوذين يمارسون طقوسهم بطريقة سرية للغاية في البيوت تحت غطاء الرقية الشرعية، ويشترطون على زبائنهم إحضار العديد من اللوازم ومن بينها أطراف الموتى والتي قد تنفعهم في تحقيق مآربهم الخاصة وبعض الأمور الشيطانية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • Tamazirt

    Chikh 3akaba #8..I like ur point.

  • الشيخ عقبة

    سنة رسولنا العظيم أولى بالأتباع ، لو رآى رسولنا الكريم في كثرة المساجد خيرا لبنى في حياته الالاف بل رآى بوحي من الله أن مسجد واحد كرمز يكفي والدليل ماحدث للمسجد الثاني الذي تم بنائه في حياته من طرف المنافقين ( كيما ابحال المسؤولون المرتشون تجار الدين والكوكايين انتاوعنا حاليا ) معتقدين أن الرسول سيقربهم إليه وسيجازيهم حيث أمر بهدم المسجد وجلد كل من ساهم في بنائه من قريب او من بعيد تفاديا للفتن . من المفروض الأكتفاء بمسجد الرسول وتحويل كل البناءات الحالية إلى محاطن ومدارس تنتج الفائدة العلمية بدلا من تكوين عناصر الطوائف المتناحرة والمنظمات الإرهابية .

  • الشيخ عقبة

    خايف لانموت فاشتا والغاشي المحترم على حالة الضلال التي هو عليها وأتعرض لمحاولة سرقة عتادي وجلبابي الأبيض ليلا ويتركونني عريان وأنا نحشم بزاف وأقع في حرج شديد كيف أقف أمام الله وملائكة الرحمان في حالة استعداد وأنا ملابس وال .

  • نوار

    حكومتنا وفرت كل شيء مجانا للمواطنين و مازلت تعطي الكثير و بالمجان
    و نتج عنه شعب جشع و يحب المال و كل واحد يريد ان يصبح ملياردير و و و
    و نسوا الآية ألهاكم التكاثر حتى زرتم المقابر

  • mp3

    مزيد من المساجد = مزيد من أمثال هؤلاء الوحوش

  • الحقيقة

    هؤلاء الوحوش لا أظن أنهم أبناء ماما فرنسا ولا أظن أنهم يعشقون الفرنسية ولا أظن أنهم أبناء فرنسا ... بل هم أبناء الظلام وعشاق أهل الكهف

  • Salim el jijeli tamazigh

    C EST CA EL GHACHI , LE VRAI GHACHI .

  • ghilas

    WIN WSELNA SIHR CHAAWADA DAJAL JAHL TAKHALOUF OU IL NOUS A AMENER CE REGIME DAJAL ET MAFIEUX QUI PROTEGE LES VOLEURS AVEC LES CRIMIELES ET CONSTRUIT DES ZWEY A CHAQUE COIN ET DES MOSQUE GEANTES.
    OU MAZAL MAZAL.

  • +7

    لاحولولا قوة الا بالله العلي العظيم
    مثل هؤلاء الحثالى يستحقون الاعدام