-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
صور مسربة تظهر حالة الفوضى والتسيب بمستشفى دحماني سليمان

مصابون بـ”كورونا” يعانون بسبب صراعات داخلية

مراد مقعاش
  • 9653
  • 9
مصابون بـ”كورونا” يعانون بسبب صراعات داخلية
ح.م

تعرف مصلحة كوفيد 19 بالمؤسسة الاستشفائية دحماني سليمان بسيدي بلعباس، هذه الأيام، صراعات داخلية كبيرة، الأمر الذي انعكس سلبا على التكفل بالمرضى في وقت كان يفترض أن تتكاثف فيه جهود الجميع، لمواجهة الأزمة الصحية.

كشفت المراسلة التي حملت ختم رئيسي مصلحة الأوبئة والأمراض المعدية، مدى خطورة الوضع بالمصلحة، حيث جاء فيها بأن الطاقم شبه الطبي يغيب عن أداء مهامه، ما أضحى يجبر الأطباء على تغطية ذلك النقص بما يقلل نسبة مردودية الأطباء في التكفل بالمرضى. وفيما لم تشر المراسلة لأسباب ذلك الغياب، فإن مصادر استشفائية أكدت وجود صراع داخلي بمصلحة كوفيد 19، سببه تداخل الصلاحيات، بحكم أن هذه الأخيرة تخضع لتسيير مدير المؤسسة الاستشفائية عبد القادر حساني، التي سخرت طاقما طبيا وشبه طبي للتكفل بالمرضى الذين يقصدونها للعلاج، بينما تم تسخير أطقم شبه طبية لمدها بيد المساعدة من ممرضين عاملين بالمستشفي وآخرين من مؤسسة الصحة الجوارية.

واستنادا للمصادر، فإن الأطراف المتنازعة تجاهلت مصلحة المرضى، وانشغلت في حرب بيانات بإيعاز من أطراف فاعلة بالمستشفي، هذه الأطراف التي أججت الوضع بمحاولتها فرض سيطرتها على العاملين بالمصلحة.

هذه الصراعات انعكست سلبا على التكفل بالمرض، الأمر الذي جعل بعض هؤلاء يفترشون الأرض عند المدخل الرئيسي للمؤسسة، كما أظهرت صورا مسربة من داخل المصلحة حجم الفوضى وغياب شروط النظافة والوقاية، الأمر الذي فرض على والي سيدي بلعباس عقد اجتماع خاص لتسوية النزاعات داخل هذه المؤسسة.

في المقابل، رفض مدير مستشفى دحماني سليمان، تقديم أي توضيحات عن المشاكل التي تتخبط فيها مؤسسته، مؤكدا أن المسؤولية تعود للطبيب المكلف بتسيير المصلحة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • coronal

    لا تخافوا فالدولة تبني (ليس) لكم مستشفيات (عسكرية)!!!

  • محمد

    ليس هذا بغريب في بلاد العجائب, هناك حلا وحيدا في الجزائر و هو سيف الحجاج أي العصا لمن عصا و لكن من يؤدب من؟ إذاكان المسؤول في حد ذاته مشكوك فيه. و لهذا يجب وجوه جديدة في كافة القطاعات لم تكن طرفا في التسيير الفاسد و لديها كفاءات مثبة لا يطعن فيها أحد و إلا فنحن مقتادون للهاوية شيئا فشيئا.

  • الصيدلي الحكيم

    حبيبنا يخرج يدور من سوق لسوق و من عرس لعرس و يقول ماكانش منها كورونا و كي يتيفس بكورونا يروح يجري عند الطبيب تاع سبيطار.

  • عبدو

    هذه حقيقه الواقع الصحي اين كمال صنهاجي الذي وضعت الرئاسه تحت تصرفه طائره خاصه للتجول في كل الولايات اين وزير الصحه من هذه المهازل ؟
    لابد من عمليه طرد جماعي لكل من لا يريد ان يعمل مهما كان منصبه ثم في هذه المصلحه اين الاداره و التي تتحمل المسؤوليه مناصفه مع هؤلاء المافيا الذين يتحكمون في صحه المواطن

  • ابن الجبل

    من المسؤول على التسيير الفوضوي للمستشفى ؟ لماذا يدفع المواطن ثمن الاهمال والتسيب ؟!.

  • Haron

    المغرب العربي من اغنى المناطق في العالم الفاتحون أسموه بلد 7 أنعام واليوم انضر لحالة شعبنا بسبب حكام لا يهمهم إلا الكراسي
    نفس الكلام موجه للمغرب وتونس كلكم في الهوى سوى لكي لا تقول اني موجه من أشخاص والسلام

  • في بالي

    في انتظار الحل السحري الساحق الماحق الحارق لكل مستهتر ... ألا و هو لجنة تحقيق وزارية لمهمتها تاريخ بداية بلا نهاية

  • ارض الشهداء

    عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :الذي نَفسي بيدِهِ ! لا تَدْخُلوا الجنةَ حتى تُسْلِمُوا ، ولا تُسْلِمُوا حتى تَحابُّوا ، و أَفْشُوا السلامَ تَحابُّوا ، و إِيَّاكُمْ و البُغْضَةَ ؛ فإنَّها هيَ الحالِقَةُ ، لا أَقُولُ لَكُمْ : تَحْلِقُ الشَّعْرَ ، و لكنْ تَحْلِقُ الدِّينَ

    الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الأدب المفرد | الصفحة أو الرقم : 197 ?... الله المستعان.. نسأل الله العافية

  • مواطن ساخط حسبنا الله

    لازلنا نتألم على الطريقة التي عوملت بها مع جدتي ذات الـ 85 عاما في الحجر الصحي وفي المستشفى حيث انها حرمت من حميتها الغذائية الخاصة اولا في الحجر الصحي الذي كانت تخضع له رفقة العشرات العائدين من دولة عربية وبسب ذلك الاهمال تدهورت صحتها نقلت للمستشفى اين حقنت بعقار الكلوروكين مباشرة حتى قبل ظهور نتائج الفحص فتوقف قلبها المرهق سويعات بعد الحقنة اللعينة تلك وعند ظهور نتائج الفحص يومين بعد وفاتها وكان الفحص الثاني بعد الاول السلبي الذي اجري بداية الحجر الثاني ايضا كان سلبيا اي لا وجود لفيروس في الراحلة وبفضل هذه النتيجة سمح لمرافقيها بمغادرة الحجر فبالله عليكم هل هذا تطبيب الحقن قبل ظهور النتائج ؟