-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في قضية حكم فيها بالإعدام سابقاً

مصر: المؤبد لمرشد الإخوان

مصر: المؤبد لمرشد الإخوان
رويترز
محمد بديع مرشد جماعة الإخوان المسلمين المصرية خلال جلسة محاكمة في القاهرة في صورة بتاريخ 31 ماي 2016

قضت محكمة جنايات ألمنيا في مصر، الأحد، بالسجن المؤبد (25 عاماً) على مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع وآخرين، في قضية مرتبطة بـ”فض رابعة” تعود لصيف 2013، حسب ما نقلت وكالة الأناضول للأنباء.

وأوضح مصدر قضائي، في تصريحات صحفية، أن “محكمة جنايات محافظة ألمنيا (وسط)، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة في طرة (جنوبي القاهرة)، الأحد، قضت بالسجن المؤبد على بديع وآخرين في القضية المعروفة إعلامياً بـ(أحداث العدوة)”.

وفي 11 فيفري 2015 قررت محكمة النقض (أعلى محكمة طعون)، قبول الطعن المقدم في قضية أحداث مدينة العدوة في ألمنيا (وسط)، المتهم فيها بديع، على الحكم الصادر من محكمة جنايات ألمنيا في 21 جوان 2014، بإعدامه غيابياً وآخرين، وإعادة نظرها من إحدى محاكم ألمنيا التي أصدرت حكمها اليوم.

وكان الحكم الأول ضد بديع وآخرين صدر على خلفية إدانتهم بـ”اقتحام وحرق مقر شرطي في العدوة، وقتل رقيب شرطة”، في سياق الاحتجاجات على فض قوات الجيش والشرطة لاعتصامي رابعة والنهضة.

وفي 14 أوت 2013، فضت قوات من الجيش والشرطة بالقوة، اعتصامين لأنصار محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب في مصر في ميداني النهضة (غرب القاهرة) ورابعة (شرقها)، ما أسفر عن احتجاجات عمت مختلف أنحاء البلاد.

وأسفر الفض عن سقوط 632 قتيلاً منهم ثمانية رجال شرطة، حسب “المجلس القومي لحقوق الإنسان” في مصر (حكومي)، في الوقت الذي قالت منظمات حقوقية محلية ودولية (غير رسمية)، إن أعداد الضحايا تجاوزت ألف قتيل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Mohamed

    لكم الله يا رجال الإسلام، و حسبنا الله و نعم الوكيل في الظّالمين و أذنابهم