-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
القاهرة تطفو إلى السطح مُتحمّسة

مصر تعتزم الترشّح لِاحتضان “كان” 2019

علي بهلولي
  • 1529
  • 12
مصر تعتزم الترشّح لِاحتضان “كان” 2019
ح.م
هاني أبو ريدة رفقة أحمد أحمد

يعتزم اتحاد مصر لكرة القدم الترشّح لِاستضافة نهائيات كأس أمم إفريقيا نسخة صيف 2019.

جاء ذلك، الخميس، على لسان المسؤول هاني أبو ريدة رئيس اتحاد مصر لكرة القدم.

واجتمع هاني أبو ريدة بِالمسؤول الملغاشي أحمد أحمد رئيس “الكاف”، الخميس، بِمدينة شرم الشيخ المصرية (الصورة المُدرجة أعلاه). عشية إسدال ستار كأس أمم إفريقيا للكرة الشاطئية. عِلما أن هذا البلد العربي يحتضن المنافسة منذ الـ 8 من ديسمبر الحالي.

وتباحث هاني أبو ريدة مع أحمد أحمد ملف استعداد مصر لِتنظيم “كان” 2019، بعد أن جرّدت “الكاف” مُؤخّرا الكاميرون من احتضان البطولة الكروية القارية، لِأسباب يعلمها الجمهور الرياضي.

وفي سياق ذي صلة، أكد وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي، استعداد بلده لِاستضافة نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019. في تصريحات أدلى بها، الخميس، للإعلام المحلي.

وحدّدت “الكاف” تاريخ هذا الجمعة على الساعة الـ 11 مساءً (بِالتوقيت الجزائري)، آخر أجل لِاستلام ملفات الترشّح لِتنظيم “كان” 2019.

وكان اتحاد الكرة المصري وسلطات القاهرة قد اكتفوا بِتصريحات “ديبلوماسية”، بعد تجريد “الكاميرون من تنظيم “كان” 2019، فحواها عدم منافسة أي بلد عربي يدخل سباق تنظيم البطولة الكروية القارية. لأن المصريين كانوا يعلمون جيّدا انحياز أحمد أحمد إلى المغرب، بِسبب العلاقة المُثيرة للجدل بين رئيس “الكاف” وسلطات الرباط. قبل أن تطفو القاهرة إلى السطح وتُعرب عن رغبتها في استضافة البطولة، نتيجة “زهد” المغرب في احتضان نهائيات كأس أمم إفريقيا.

ونظمّت “الكاف” 31 نسخة من نهائيات كأس أمم إفريقيا، ما بين 1957 و2017، دارت أربع طبعات منها بِمصر، أعوام: 1959 و1974 و1986 و2006.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • melo harmo

    قرات كل التعليقات وجدت معضمها مغاربة ولم نجد ولا كلمة تصب في المعقول كلهم متناقضين في مابينهم ويريدون كسب المعركة لصالحهم حتى ورطوا احمد احمد وادخلوه في متاهات وهاهما اليوم يريدون التسلت من فعلتهم وتركوه لوحده رغم الضجة والقيامة التي اقاموها على الكامرون

  • محلل كبير جدا في قناة جزائرية

    الجزائر بإمكانها تنظيم كأس إفريقيا فهي تمتلك ملاعب بمقايس عالمية مثل ملاعب بولوغين وزيوي وبن حداد و 20 أوت

  • الداه

    مصر لن تستطيع تنظيم هذه الكأس ابدا ب24فريق والمشكل الاساسي في انعدام الامن .فيف يعقل لظولة لاتسمح بدخول جمهورها الى الملاعب ان تسمح بدخول الالاف من مختلف الجنسيات ؟ وختى ان نظمت ستكون الكارثة والكاف لن تسمح بهذا.اعتقد ان جنوب افريقيا هي الاجظر الآن بعد ما لم يترشح المغرب.

  • KAMALY barihim

    كونوا مطمأنين في المرة المقبلة المغرب سيعتقل أحمد أحمد و سيجلده في ساحة عمومية ويفرق دمه بين القبائل، كي تطمأن نفوسكم ، أما التنظيم فأقسم أني أتمنى أن يكون في الجزائر كي يرى العالم أين وصلتم في التطور وأن بإمكانكم تنظيم زوج 2 كأس عالم

  • zak

    صدقوني ستنظمها المغرب فهي الاجدر و الاقدر من حيث الملاعب و البنى التحتية كل مايحدث و اعتذار وير الرياضة المغربي هو مناورة لتقاسم الارباح مع الكاف ومعهم حق المغاربة فكيف ينظم البلد منافسة عالمية بحجم كاس امم افريقيا ولا يحصل على مقابل بينما تستاثر الكاف وحدها باموال الاعلانات و حقوق البث التلفزيوني المقدرة بملايير الدولارات

  • mohamed elbeery

    يجب عليكم كتابة الخبر على الوجه الصحيح مصر اجبرت انقاذاً للموقف بعد اعتذار المغرب انقاذا للموقف

  • Dz

    مصر تملك بنية تحتية جيدة ملاعب جيدة وفنادق وسبق لها ونظمت كاس أفريقيا عام 2006 وكأس العالم للشباب عام 2009

  • امازيغ

    يا اخي ليس هناك لا علاقة مثيرة للجدل و لا انحياز ، هذا من وحي خيالك القضية و ما فيها و لا تحتاج لأن تكون عبقريا ( كعبقريتكم التي تتغنون بها ) ان المغرب وقف وساند احمد الملغاشي في انتخابات الكاف و انتم وقفتم و ساندتم عيسى مماتو رغم كل ما فعله فيكم ، و النتيجة الطبيعية و المنطقية ان الرجل لن ينسى من سانده , و تنظيم الكاف خليناه ليكم ربحوا انتوما ، وياك قال احد المسؤولين مؤخرا ان الجزائر تستطيع تنظيم كاس العالم لوحدها ماشي بطولة الكاف ، و حتى فخامته قال زوج كاس العالم ، تحياتي

  • Contrôleur

    كان الله في عون الاخوة المصريين.وانا اعلم علم اليقين أن هذا العرس لن يقدم بالشكل المطلوب وبالتالي بنتائج نجاحه ضعيفة.المهم نتمنى لهم الخير.

  • Mohamed

    طبعا بلد 2 coupe du monde لن يستطيع الترشح

  • ابو عمر المغربي

    لماذا لا ينظمها أحسن بلد في العالم؟ بعد "زهد" المغرب. حسب الشروق طبعا.

  • rabah salami españa

    الذكاء المغربي استطاع قلب الطاولة على الانظمة الفاسدة الغبية التي تريد المساس بمصالح المغرب العليا ، قرار صائب اتخذه وزير الشباب والرياضة رشيد الطالب العلمي .