-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كان أحسن لاعب أجنبي في البطولة الفرنسية خلال الموسم 1976-1977

مصطفى دحلب ضمن قائمة أحسن 100 لاعب إفريقي في التاريخ

الشروق الرياضي
  • 2288
  • 5
مصطفى دحلب ضمن قائمة أحسن 100 لاعب إفريقي في التاريخ
ح.م
مصطفى دحلب

صنّف أسطورة كرة القدم الجزائرية مصطفى دحلب في المرتبة 39 ضمن قائمة 100 احسن لاعب افريقي عبر التاريخ، حسب موقع “اورونج”  المختص في رياضة كرة القدم.

واقترح موقع “اورونج فوتبال كلوب”، عبر هذا الترتيب الذي نشر الأربعاء، إعادة اكتشاف أساطير كرة القدم الـ 100 الذين صنعوا مجد كرة القدم الإفريقية خلال العشريات الأخيرة.

وفي ركن “ضيف اليوم” قام الموقع بتكريم اللاعب الجزائري الأسطورة مصطفى دحلب الذي لعب في صفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي والذي يحتل المركز الخامس في قائمة احسن هدافي النادي في البطولة الفرنسية،98  هدف ما بين سنة  1974 و1984.

ويعتبر الأسطورة مصطفى دحلب، الذي سبق له تقمص ألوان شباب بلكور (بلوزداد حاليا) أيام لالماس وعاشور وسالمي وكالام من بين أحسن لاعبي جيله وأحسن اللاعبين الذين مروا على البطولة الفرنسية.

وكتب الموقع أن دحلب الذي سبق تتويجه بلقب أفضل لاعب جزائري في القرن كان  معروفا بمراوغاته الممتازة و تواجه المتميز في الميدان وخارجه .كما ذكر الموقع بأن دحلب نال لقب أحسن لاعب أجنبي في البطولة الفرنسية خلال الموسم 1976-1977 من طرف جريدة “فرانس فوتبول” ولعب بالوان نادي العاصمة الفرنسية 310 لقاء توج خلاها بالكأس الفرنسية سنتي 1982 و1983.

ع. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • karim

    IL NE AUT JAMAIS COMPARER BEN ARBIA A MUSTAPHA DAHLEB , DAHLEB EST LE MEILLEUR JOUEUR ALGERIEN AVEC BELLOUMI

  • karim

    MUSTAPHA DAHLEB est un homme propre , honnete , digne , il est sorter de l'équipe nationale par la grande porte apres le mondiale de 1982 , il été le maitre au PSG , meilleur joueur étranger en france meme il a refuser l'équipe de france , DAHLEB pas comme d'autres connard profiteurs comme la tapette de RABAH MADJER , BENCHEIKH , OU D'AUTRES

  • coco

    مصطفى دحلب مكانش خوه في الجزائر ياو فنان كبير في فرنسا دوخهم كان يمتلاء الملعب من اجل الموموس

  • سعد

    الزمن الجميل ، و لازم ايضا نذكر علي بن عربية ايضا نال ثلاث مرات احسن لاعب في البطولة الفرنسية مرة مع موناكو و مرتين مع باريس سانجرما ، لازم نفتخر بكل ماهو جزائري

  • bahi.boumali

    ايامات الاسطورة على بالشيخ