-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بشراكة جزائرية- تركية

مصنع النسيج بغليزان يبدأ الإنتاج

محمد لهوازي
  • 3714
  • 1
مصنع النسيج بغليزان يبدأ الإنتاج
أرشيف
مصنع نسيج

أعلنت وزارة الصناعة والمناجم، الإثنين، عن دخول مصنع النسيج بغليزان المنجز في إطار شراكة جزائرية- تركية مرحلة الإنتاج فعليا، بداية من 15 مارس الجاري.

وذكرت الوزارة في بيان لها نشرته على موقعها الإلكتروني، أن المصنع يدخل ضمن مشروع مركب يتكون من 8 مصانع مدمجة للإنتاج كمرحلة أولى.

وأوضح البيان أن المصنع تم إنجاز إحدى مراحله من طرف رائد النسيج في تركيا، شركة تايبا الخاصة، بالتعاون مع شركات وطنية، مضيفا أن هناك مرحلة ثانية من المشروع الاستثماري، سيشهد إنجاز 10 وحدات أخرى تختص في إنتاج المادة الأولية للنسيج والأقمشة التقنية.

هذا وسيغطي المصنع وفق القائمين عليه حاجات السوق الجزائرية من الأقمشة والنسيج والملابس، ليتم بعدها التوجه للتصدير نحو الخارج.

ويوصف المصنع بأنه “الأكبر في إفريقيا”، وذلك بـ”شراكة تركية”، لمجمع النسيج التركي “تايبا” في القارة الإفريقية، حيث تتوفر الشركة على منشأة أخرى في مصر، وباستثمار فاقت قيمته 1.5 مليار دولار، وسيسهم في خلق 25 ألف وظيفة في نهاية المرحلة الثانية.

وكان مدير المجمع الجزائري للنسيج والملابس أحمد بن عياد، قد صرح في وقت سابق بأن تنتج فقط 4 بالمائة من احتياجاتها للملابس والنسيج، والبقية أي 96 بالمائة تستورد من الخارج.

ولفت ذات المسؤول إلى أن البلاد ستغطي احتياجاتها بفضل هذا المصنع الذي يقام بشراكة تركية، وسيشرع في التصدير لاحقا على الخارج.

وفي نوفمبر 2017، قال مدير الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار، عبد الكريم منصوري، إن “تركيا تصدرت قائمة الاستثمارات الأجنبية في البلاد خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2017″، دون ذكر تفاصيل عن قيمة هذه الاستثمارات.

وفي سبتمبر الماضي، قال السفير التركي لدى الجزائر، محمد بوروي، إن “الجزائر هي الشريك التجاري الأول لبلاده في إفريقيا، بحجم مبادلات وصلت قيمتها إلى 5 مليارات دولار سنويا”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • ahmed bouhamouche

    هذا ما يطمح اليه كل جزائري وطني غيور
    وفقكم الله