-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
600 مليون دينار لتهيئة الأراضي الموجهة للمستثمرين

مصنع “بيجو” بوهران يدخل مرحلة الدراسة التقنية

الشروق أونلاين
  • 1105
  • 2
مصنع “بيجو” بوهران يدخل مرحلة الدراسة التقنية
ح.م

دخل مصنع “بيجو” لإنتاج السيارات مرحلة الدراسة التقنية الخاصة بأرضية الموقع المتواجد ببلدية طفراوي بوهران على مساحة إجمالية تقدر بـ 120 هكتار.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن مصدر من ولاية وهران، أنه قد تم تخصيص لعملية تهيئة منطقة النشاطات المذكورة التي تتوفر على 150 قطعة أرضية موجهة للمستثمرين، غلاف مالي يناهز 600 مليون دج منها 120 مليون دج كشطر أول.

ويتوقع الشروع في الإنتاج السنة القادمة بطاقة إنتاجية تصل إلى 25 ألف مركبة سنويا كمرحلة أولى مع توقعات رفع الطاقة الإنتاجية خلال 4 سنوات التي تلي بداية التركيب.

وجاء في دفتر الشروط المتعلق بهذا المشروع بلوغ نسبة إدماج تصل إلى حدود 42 بالمائة.

وقد تم تنصيب المقاولة المكلفة بتهيئة منطقة النشاطات بطفراوي التي ستحتضن مصنع بيجو لإنتاج السيارات حيث تتمثل طبيعة الأشغال في فتح الطرقات ووضع مختلف الشبكات بما في ذلك المياه الصالحة للشرب والكهرباء والغاز والهاتف والتطهير وغيرها على أن تنطلق الأشغال في الأسابيع القادمة.

من جهة أخرى، رصد مبلغ 5 مليار دج لتهيئة منطقة النشاطات ببطيوة مع العلم أن الدراسة انتهت والمشروع حاليا في مرحلة اختيار المؤسسة المكلفة بالأشغال.

وقد أقرت الدولة تخفيضات هامة في أسعار الأوعية العقارية المخصصة للاستثمار في مناطق النشاطات الجديدة بلغت حدود 90 بالمائة لتحفيز المتعاملين الاقتصاديين للاستثمار، كما أشير إليه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • ملاحظ

    مصنع لتركيب خردة الفرنسية، كما عملتوها سابقا مع شركة خردة الفرنسية اي دفعتم مليار اوروا سابقا لشركة رونوا وفرنسا لانشاء اصغر مركب لنفخ العجلات السيارات بالعالم بماركة وحيدة SYMBOLE مع ان جارة المغربية بنفس الثمن دفعوها لشركة رونوا وانشئوا اكبر مصنع لتركيب بالقارة الافريقية مع عدة ماركات مثل CLIO4 وبالاسعار معقولة بينما انتم تبيعونه باغلى ثمنا بالعالم وسيكون كذلك مع هذه شركة خردة فرنسا PEUGEOT اعطوا لهم مليار ويخرج اصغر مركب بالعالم لكي تساعدون فرنسا والمافيا على الاحتكار سوق مغلق لسيارات جزائر حتى رئيس الاسبق لرونوا CARLOS GHOSN اعترف بخيالية الاسعار ماركاته التي لا تباع بفضل حملة خلي تصدي

  • محمد☪Mohamed

    الجارة الثي نكرهها لا تتكلم حتى تفاجئ شعبها ونحن طبعا بي قمر صناعي تاني بعربة بيجو le projet fini
    وحنا حجرة أساس لا توجد قطعة أرض وشكيل كل شيئ رجع هف كدب خلاص كل دول إفريقيا لها مستقبل وإقتصاد واعد ، بيجو أو غير مصيرنا أضعف ولة في إفريقيا والإنفجار الجزائر قريب وشياتة تاع اليوم غاذي يرجع لنا الحركة غذا إن شاء الله ويعرف أنفسهم كلاب النظام الفاسد.