-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ستتولى إدارة كافة جوانب العمليات في المبنى الرابع

مطار الجزائر يختار “سيتا” مزودا لأنظمة التشغيل الرئيسية لمبنى الرحلات الدولية

أحمد عليوة
  • 1427
  • 1
مطار الجزائر يختار “سيتا” مزودا لأنظمة التشغيل الرئيسية لمبنى الرحلات الدولية
ح.م

أعلن مطار هواري بومدين الدولي بالجزائر، عن اختيار شركة “سيتا”، المزوّد الرائد لخدمات تكنولوجيا المعلومات في قطاع النقل الجوي، لتزويد الأنظمة الرئيسية اللازمة لدعم تشغيل المبنى الجديد الذي جرى افتتاحه مؤخرا للرحلات الدولية.

وحسب بيان للشركة، تلقت “الشروق” نسخة منه، فإن “سيتا” ستوفر نظامها “حل إدارة المطارات ” للمطار، الذي يضم مجموعة من التطبيقات البرمجية المتكاملة والمصممة خصيصا لإدارة عمليات المطارات بفعالية بدءا من المباني وانتهاء بمدارج الطائرات، ويتيح لإدارة المطار قدرات مركزية وشاملة لمعالجة إجراءات المسافرين ومناولة الأمتعة وتخصيص الموارد الرئيسية في جميع أنحاء المبنى بشكل لحظي.

ويعتبر مطار هواري بومدين الدولي واحدا من أولى مطارات شمال أفريقيا الذي يستخدم “حل إدارة المطارات” الخاص بـ”سيتا”، حيث عملت الشركة على تركيب أكثر من 156 بوابة متعددة الاستخدام لتسجيل إجراءات الوصول والصعود إلى الطائرة، فضلا عن 12 من أكشاك الخدمة الذاتية التي يُمكن لشركات الطيران العاملة في المبنى الجديد استخدامها.

وثبّتت “سيتا” نظام مناولة الأمتعة الذي سيلعب دورا محوريا في إيصال كلّ حقيبة إلى وجهتها الصحيحة، فضلا عن أكثر من 320 شاشة عرض موزعة في جميع أنحاء المبنى لاطلاع المسافرين على كافة المعلومات المتعلقة بالرحلات.

وتتركز أكبر المزايا التي توفرها أنظمة “سيتا” في غرفة التحكم الخاصة بالمطار، إذ يحصل فريق العمليات على إمكانية الوصول إلى البيانات الآنية التي تُتيح لهم التنبؤ بعمليات المطار والتخطيط لها والتحكم بها.
وسيمنح هذا النظام مطار الجزائر نظرة عامة أفضل حول كافة الأنشطة التي تدور في المبنى الجديد، ما يُفضي إلى اتخاذ القرارات أكثر استباقية وتناسق في جميع أنحاء المطار.

وتنتشر حلول “سيتا” في أكثر من ألف مطار حول العالم، كما يتم استخدام “حل إدارة المطارات” الخاص بها في جميع أنحاء أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية والشرق الأوسط، والتي كان آخرها مطار مالطا ومطار “بيلي بيشوب تورنتو” في كندا.
وستسهم “سيتا” في تطوير مطار الجزائر وتوفير تجربة مسافرين وعمليات تشغيل أكثر كفاءة في جميع أنحاء المبنى الجديد، كما ستُساعد البلاد على تحقيق هدفها الاستراتيجي المتمثل في تعزيز بنيتها التحتية من المطارات والارتقاء بقطاع الطيران.

ومن المتوقع أن تصل الطاقة الاستيعابية في المبنى الرابع الجديد لنحو 10 ملايين مسافر سنويا، ما يُعزز القدرة الإجمالية للمطار إلى 18 مليون مسافر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • hakim

    على أي أساس تم اختيار الشركة , هل قدمت مناقصة بذلك ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!