-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تزامنا مع الارتفاع المحسوس في درجات الحرارة

مطالب بتطبيق نظام التوقيت الصيفي للإدارات بولايات الجنوب

معتز روابح
  • 3630
  • 0
مطالب بتطبيق نظام التوقيت الصيفي للإدارات بولايات الجنوب
ح.م

تعالت أصوات عمال الإدارات بولايات الجنوب، مطالبة بتطبيق التوقيت الصيفي الخاص بهذه الولايات، تطبيقا للمرسوم التنفيذي رقم 07/226 من الجريدة الرسمية العدد 47 الصادر يوم 25 جويلية 2007، والذي يحدد تنظيم ساعات العمل في قطاع المؤسسات والإدارات العمومية.

وحسب المادة الثانية من ذات المرسوم، فإن نظام العمل بكل من ولايات الجنوب المتمثلة في ايليزي وتمنراست وأدرار وورقلة وتندوف وبشار وغرداية والأغواط والوادي وبسكرة، خلال الفترة الصيفية الممتدة من أول جوان إلى 30 سبتمبر يكون من الساعة السابعة صباحا إلى الثالثة بعد الزوال، على أن تكون نصف ساعة استراحة بعد منتصف الزوال.

وتأتي مطالب العمال بهذه المناطق، بعد الارتفاع المحسوس في درجات الحرارة، خلال الأيام الأخيرة، حيث طالبوا الجهات الوصية بتطبيق هذا المرسوم، والأخذ بعين الاعتبار الارتفاع في درجات الحرارة خلال هذا الشهر.

كما يطالب الموظفون بعدم الاكتفاء بشهرين فقط، بل إكمال الفترة إلى غاية 30 سبتمبر مثلما هو وارد في المرسوم التنفيذي، ويعاني العديد من العمال من قطع مسافات طويلة ذهابا وإيابا أربع مرات في اليوم، وتحت درجات حرارة قياسية، وسط تذبذب أو انعدام لوسائل النقل الفردية أو الجماعية، خاصة في البلديات البعيدة عن مقرات الولاية، وعليه فإن تطبيق هذا التوقيت الصيفي، سيجنب هؤلاء العمال الذهاب والإياب أربع مرات في اليوم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!