-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تساؤلات عن كيفية نقل العينات بعد توقف النقل الجوي

مطالب بفتح فرع لمعهد باستور بالجنوب الكبير    

مطالب بفتح فرع لمعهد باستور بالجنوب الكبير    
ح.م

أظهر وباء كورونا المستجد، الحاجة المحلة لتقريب المرافق الصحية المتخصصة لولايات الجنوب الكبير، خصوصا ما تعلق بفرع معهد باستور الجزائر، الذي بقي ممركزا إلى حد اليوم بالعاصمة، حيث أظهرت الحالات المشتبه فيها والتي ظهرت مؤخرا في عدد من ولايات الجنوب، صعوبات كبيرة في المرافقة الطبية للمرضى المشتبه في إصابتهم من حيث الإسراع في إجراء التحاليل المتخصصة، والمتعقلة بفيروس كورونا، وإلى ذلك، عبر الكثير من المواطنين عن الحاجة الماسة لتقريب وحدات الكشف التابعة للمعهد على مستوى إحدى ولايات الجنوب، خصوصا أن عمليات نقل العينات، زادت تعقيدا، على إثر تعليق الرحلات الجوية تماما فيما يبقى نقل تلك العينات غير ممكن برا.

وتبقى الولايات البعيدة بالجنوب الكبير أكبر المتضررين، حيث لا يعرف إلى حد الآن الكيفية التي سيتم بها نقل العينات المشتبه بها، والتي يرجح أن يكون نقلها عبر رحلات الطائرات العسكرية، أو تسخير الطائرات الصغيرة، المؤجرة من طرف مجمع سوناطراك بعين امناس، حيث يعتبر ذلك أمرا صعبا حتى لو توفر. ولا تزال ولايات الجنوب إجمالا تسجل، حسب الإحصائيات الرسمية، حالات مؤكدة محدودة للإصابة، بينها إصابة لسيدة بولاية ورقلة وأخرى بولاية أدرار، غير أن الأمر سيزداد تعقيدا في حال ظهور حالات أخرى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • الجنوب المحقور المقهور

    العصابة لم تفتح هكذا اشياء مهمة لمعالجة ومحاربة الاوبئة في الجنوب وقالت ليست لنا الامكانيات بل العنصرية وترك الجنوب متخل فقد فتحت جامعة في كل ولاية حتى تبقى احسن الجامعات والامكانيات التعليمية لابنائهم فقط في الشمال ... وعليه نطالب القائمين على التعليم ترتيب الجامعات وترتيب احسن معدلات البكالوريا وبعدها يتم توجيه الاحسن فالاحسن مثلا معدل 17 في عين صالح من حقه دراسة الطب في الشمال وليس ورقلة مثلا.. نعم لفتح معهد للتحاليل وليس باسنور لان هذا الاسم فرنسي فلنا من المسلمين والعرب والجزائريين من العلماء والاطباء والمكتشفين للادوية المئات سمو بأسمائهم ... وبالتالي لن نقبل بتسمية باستور ابدا بالجنوب.

  • حماده

    نسأل الله أن لا يصل إليهم هذا الوباء

  • العشرية التدهور

    الجزائر متأخرة تأخر كلي على هذا الميدان لاتذخل في حسابات العالمية مع دول العظمة يوجد موقع يبين ذلك , تذخل من إفريقيا بشكل ضعيف مصر كينيا وحثى تونس والمغرب أحسن منا من ناحية عدد المتخصصين المذكورين عندهم في تخصص الأمراض المعدية , نذكر لك بعض الجزائرين الذي قدم عمل ولا ننسى أن الجزائر تصدر علمائها محسوبين على دول أخرى .

  • العشرية التدهور

    ثم هو نفسه
    D Raoult est l'expert le mieux noté dans le monde des maladies transmissibles .
    لازم على أقل واحد قادر و الأهم مجموعة كمبيثر و Centre de données تاع المخبر ومعدات أخرى تستعمل (La microscopie ,Génétique,Protéines,culture virale)
    ومستشفى ذاخلي على أقل 30 سرير مع معدات مستشفى , لبنى مقسم إلى Zone وhaut niveau de sécurité هذي أقل شيء لم أكلمكم عملي وTechniquement

  • العشرية التدهور

    هذا لايكفي فتح مقر أو مبنى وقال عندنا معهد باستور بالجنوب الكبير لماذا نقول لك حثى تاع الجزائر العاصمة لا يساوي شيء مقابل مايجري حول العالم .
    هذا Pr. Didier RAOULT تاع دواء كورونا الذي إستعمل chloroquine عنده مبنى كما
    L'opera d'Alger مبنى له haut niveau de sécurité و
    Système de vidéosurveillance و أبواب تفتح بواسطة نظام ألي إلخ وهذا مهم لما ترجع مهم
    لازم تكون حراسة مشددة خارج على مبنى درك الوطني خوفا من دول العظمة .
    ثم هو له ماكيات كل واحدة 25 مليون € , ثم ثلاجات محكمة السرية يوجد فيها ملايين من البكثرية وفيروسات .
    نظام ذاخلي تاع جهاز المخابارات.. تابع