-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رفعها نشطاء جمعويون

مطالب بِإبعاد النساء عن طواف فرنسا للدراجات

علي بهلولي
  • 1154
  • 2
مطالب بِإبعاد النساء عن طواف فرنسا للدراجات
ح.م

طالب نشطاء جمعويون مُنظّمي طواف فرنسا للدراجات، بِإبعاد النساء وعدم استغلالهن في هذه التظاهرة الرياضية العالمية.

ويُسدل بِفرنسا مساء هذا الأحد، طواف الدراجات ذي الصيت العالمي، بعد أن انطلقت فعّاليات الطبعة الـ 106 في السادس من جويلية الحالي.

ووّجه منتخبون محليون من العاصمة باريس وجمعية نسوية ألمانية، عريضة إلى مُنظّمي طواف فرنسا للدراجات، يُطالبون فيها بِالكف عن استغلال النساء في هذه التظاهرة الرياضية العالمية.

وضمّت العريضة 30 ألف توقيع مساندة لِمطالب هؤلاء النشطاء الجمعويين، كما ذكرته أحدث التقارير الصحفية الفرنسية بِهذا الشأن.

ويُفسّر هؤلاء المُحتجّون طلبهم بِكون “المرأة ليست غرضا أو مكافأة”، وبِالتالي لا داعي للزجّ بـ “الجنس اللطيف” في مثل هذا النوع من التظاهرات الرياضية.

ويُحْضِرُ مُنظّمو طواف فرنسا للدراجات عددا من النساء، يتم انتقاؤهن بِدقّة بعد تنظيم مسابقة، من أجل توزيع الهدايا (ورود وخمر) على الفائزين والتقاط صور معم، مع ممارسة حركات أخرى “سينمائية”، لا يفهم مغزاها أو الهدف منها سوى مسؤولي هذه التظاهرة الرياضية الفرنسية العالمية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • شخص

    لأنه ببساطة حقيقة شعار (حرية المرأة) هو (حرية الوصول إلى المرأة)

  • وسيم

    يتحدثون وكأن هؤلاء النساء قاصرات وهم مسؤولون عنهن، أو أن هؤلاء النساء تم اختطافهن وإرغامهن على هذا العمل، هؤلاء النسوة قبلن بمحض إرادتهن وبكل سرور هذا العمل، وأي امرأة لا تتمنى التقاء نجوم سباقات الدراجات وأخذ صور معهم وإعطاءهم ورود، الأمر يشبه المتطوعين في تنظيم بطولات الألعاب الأولمبية أو البطولات الكروية والملاكمة، وكل امرأة راشدة حرة في العمل التي تريده، الغريب أن هؤلاء لم يتحدثوا عن الأطفال جامعي الكرات في الملاعب الكروية وملاعب التنس رغم أنهم قصر ويتحدثون عن النساء الراشدات وهذا دليل عن عقدة نفسية من المرأة