-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كان يتمنى اعتزالاً دوليًا مغايرًا

مطمور نادم على “غلطة” خاليلوزيتش

بديع بغدادي
  • 15129
  • 1
مطمور نادم على “غلطة” خاليلوزيتش
ح.م

أظهر الدولي الجزائري السابق كريم مطمور، الجمعة، حالة من الندم الشديد بشأن الكيفية التي أنهى بها مشواره الدولي مع منتخب محاربي الصحراء قبل 7 سنوات.

في حوار نشره الموقع المتخصص “أكتشي فوت”، أبرز مطمور (34 عامًا) حسرته على ما بدر منه في شتاء 2012 زمن إشراف البوسني وحيد خاليلوزيتش على مقاليد الخضر.

وقال مطمور الذي لعب في بطولات ألمانيا وإنجلترا والكويت وأستراليا: “نعم أنا أتحسر بشأن طريقة اعتزالي مع المنتخب، كان هناك تسيير سيئ من طرف الجميع للملف (الاتحادية، المدرب وأنا شخصيًا)، حصل ذلك وسط صخب إعلامي، وكان هناك مشكل حقيقي في الاتصال، بعدها كان من الصعب تقويم الوضع، وما فعلته يحدث في كل مكان”.

وتابع مطمور: “كان لدي الحظ في معايشة لحظات استثنائية مع المنتخب، كنا نشكّل عائلة حقيقية، نجحنا في كتابة التاريخ بوصولنا إلى المربع الذهبي لكأس أمم إفريقيا 2010 بأنغولا، وخوضنا مونديال 2010 في جنوب إفريقيا”.
يُشار إلى أنّ مطمور طلب في شتاء 2012 من خاليلوزيتش “عدم استدعائه” (..)،(طلب إعفائه مؤقتا في 2012 وهو ما لم يتقبله البوسني وحيد خاليلوزيتش حينذاك).

وتزامن ذلك مع استبعاد كريم زياني، ورغم محاولات التقريب بين الطرفين، إلاّ أنّ خاليلوزيتش ظلّ مصمّمًا على إسقاط مطمور من حساباته.

وكان مطمور اعتزل الكرة مع نادي أديلايد يونايتيد الأسترالي إثر تجربة استمرت 4 أشهر فقط قبل نحو عام، ليتحول مطمور بعدها إلى مدرب، حيث أشرف على النادي الألماني الصغير “كيهلير”.

وسبق لمطمور أن لعب قبلها لنادي “تي أس في ميونيخ 1860” لكرة القدم، بعد تجربة فاشلة استمرت ستة أشهر مع نادي “هودرسفيلد تاون” الانجليزي (15 مباراة – هدف واحد).

مطمور الذي كان يملك القابلية للعب في مختلف مراكز الهجوم، يمتلك 31 مشاركة مع منتخب الجزائر (سجّل هدفين)، وكان تعاقد مع نادي “العربي” الكويتي في جويلية 2015، ولم يمكث أكثر من شهرين على خلفية عدم تأقلمه مع الأجواء هناك (سجّل هدفين في مباراتين).

وأمضى مطمور غالبية حياته الرياضية في ألمانيا، انطلاقا من “جمعية فريبورغ” (2004 – 2008) ثمّ “بوروسيا مونشنغلادباخ” (2008 – 2011)، قبل التحوّل إلى “أنترخت فرانكفورت” (2011 – 2013) وأخيرًا “كايزر سلاوثرن” (2013 – 2015).

وسجّل مطمور 42 هدفًا، كما منح 40 تمريرة حاسمة في 353 مباراة على مدار مسيرته الاحترافية الحافلة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • شعبي

    هذا الحليلوزتش الذي جعلتم منه اسطورة في التدريب والكل يعلم انه لولا الحظ ما كان الفريق الوطني يتاهل لكاس العالم سنة 2014 ..سيطرد من المغرب كما طرد من عدة دول وفرق لانه مدرب محدوزد المستوى والايام ستكشف ذلك ...