-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رثاء وإشادة بالصحفي المغدور

معارض سعودي يطرح أغنية مؤثرة عن مقتل خاشقجي

الشروق أونلاين
  • 2480
  • 0
معارض سعودي يطرح أغنية مؤثرة عن مقتل خاشقجي
أسوشيتد برس
متضامنون يضيئون الشموع أمام صور للصحفي السعودي جمال خاشقجي خارج القنصلية السعودية في إسطنبول يوم 25 أكتوبر 2018

أنتج معارض سعودي، أغنية تتعرض كلماتها، لوقائع مقتل الصحفي جمال خاشقجي، في قنصلية السعودية في إسطنبول، مطلع أكتوبر الماضي، كما أوردت وكالة الأناضول للأنباء.

وهذا ثاني تفاعل فني خلال وقت قصير، حيث بدأ الممثل الأمريكي الشهير شون بن، في إعداد فيلم وثائقي عن جريمة قتل خاشقجي، حسب وسائل إعلام.

ونشر الناشط السعودي عمر عبد العزيز، المقيم في كندا عبر حسابه في موقع تويتر، في وقت متأخر من مساء الجمعة، أغنية من أدائه، كتبها الأكاديمي أحمد بن راشد بن سعيد، يهديها لـ”روح الشهيد جمال خاشقجي”، واصفاً إياه بأنه “فقيد الشعب”.

وتقول كلمات الأغنية التي لا تتجاوز 2:16 دقيقة وحازت تفاعلاً عبر منصات التواصل الاجتماعي: “ما ليس يمحى بالأسيد.. اسمي الذي حاز الخلود.. يا قاتلي إني هنا.. لو قطعوني بالحديد.. أنا إن طحنت وإن نشرت.. وإن صهرت غداً أعود”.

وتقول أيضاً: “لا تسألوا عن جثتي.. فأنا المخلد والشهيد.. الكون ضاق بقبحكم.. وأنا الجمال بلا حدود.. ما ضاقت الدنيا عليّ.. وقد نجوت من اللحود.. خنقوا حروفي كي تموت.. فصرت أغنية الوجود”.

وخلال الشهرين الماضيين، اكتسب عبد العزيز اهتماماً عالمياً بسبب صداقته وتعاونه مع خاشقجي.

وفي تصريحات لقناة “سي إن إن” الأمريكية، ذكر عبد العزيز، إنه وخاشقجي كانا قد شرعا في التخطيط لإطلاق حركة شبابية عبر وسائط التواصل الاجتماعي لمواجهة الدعاية الموالية للنظام السعودي.

وأثارت جريمة قتل خاشقجي، غضباً عالمياً ومطالبات مستمرة بالكشف عن مكان الجثة، ومن أمر بقتله.

وبعدما قدمت تفسيرات متضاربة، أقرت الرياض بأنه تم قتل الصحفي السعودي وتقطيع جثته داخل القنصلية إثر فشل مفاوضات لإقناعه بالعودة إلى المملكة.

وأعلنت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي آي أيه)، مؤخراً، أنها توصلت إلى أن “قتل خاشقجي كان بأمر مباشر من بن سلمان”، لكن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المرتبط بعلاقات وثيقة مع الرياض، شكك في تقرير الوكالة، وتعهد بأن يظل “شريكاً راسخاً” للسعودية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!