-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لجنة العقوبات تضرب بقوة وتتوّعد

معاقبة بن صياد بـ6 أشهر وبن عياد بـ4 مباريات

لعمارة طاكبو
  • 827
  • 1
معاقبة بن صياد بـ6 أشهر وبن عياد بـ4 مباريات
ح.م

تعاملت لجنة الانضباط للاتحاد الجزائري لكرة القدم بحزم مع تجاوزات اللاعبين والمدربين ومسيري فرق بطولتي المحترف الأول والثاني مع بداية الموسم الجاري، في تحذير شديد منها إلى كل الأطرف الفاعلة في المباريات على ضرورة تحمل مسؤولياتهم في الجولات المقبلة.

وسلطت لجنة الانضباط عقوبات قاسية ضد مدافع شباب قسنطينة حسين بن عياد بتوقيفه لـ4 مباريات وتغريمه 40 ألف دينار، بعد طرده من قبل الحكم خلال مواجهة الأسبوع الأول من البطولة أمام أهلي برج بوعريريج، بسبب سلوكات غير رياضية اتجاه الحكم الدولي غربال حسب التقرير الذي دوّنه ضده. كما عاقبت زميله فؤاد حداد بمباراتين وغرامة مالية بـ 20 ألف دينار بعد إشهار البطاقة الحمراء في وجهه من طرف الحكم في نفس المباراة إثر اشتباكه مع لاعب أهلي البرج بن عمر ملال، الذي تعرض لنفس المصير وعوقب هو الأخر بمباراتين وغرامة مالية.

من جهة ثانية، سيفتقد فريق شباب بلوزداد للاعبين مهمين في تشكيلة المدرب شريف الوزاني في الموعد القادم من البطولة، ويتعلق الأمر بكل من شمس الدين نساخ وبلال تريكات وتمت معاقبتهما بمباراة بسبب الاحتجاج على قرارات الحكم، وهي العقوبة التي ستزيد من معاناة الشباب في لقائه المقبل أمام دفاع تاجنانت، نظرا للنقص الموجود في التعداد.

في سياق متصل، تعرض حمزة والي لاعب نادي بارادو والعربي ثابتي وسط ميدان اتحاد بلعباس لنفس الجزاء، لاحتجاجهما على قرارات الحكام، حيث سيغيبان عن الجولة المقبلة من بطولة المحترف الأول.

على صعيد آخر، استدعت هيئة كمال مصباح مدربا رائد القبة أحمد سليماني وشبيبة سكيكدة اليامين بوغرارة للمثول أمام لجنة الانضباط يومي 26 و27 أوت، لأخذ أقوالهما والاستفسار منهما على خلفية الانتقادات التي وجهاها عبر وسائل الإعلام والضجة التي أحدثاها، كما قررت توقيف بوغرارة إلى غاية الاستماع إليه يوم الاثنين القادم.

ولم تتساهل لجنة الانضباط مع رئيس فريق جمعية عين مليلة الهادي بن صيد وعاقبته بـ6 أشهر، بالإضافة إلى تغريمه بـ20 مليون سنتيم، بعد خرقه واجب التحفظ والانتقادات اللاذعة التي وجهها إلى المسؤولين، خلال دفاعه على حق فريقه في الاستقبال داخل ميدانه، نظرا لعدم تأهيل ملعب دمان دبيح من طرف لجنة تأهيل الملاعب وتحفظها على بعض النقائص الموجودة في الملعب، مع العلم أن بن صياد مازال معاقب من الموسم الماضي بعد اعتدائه على أحد الحكام.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • raid

    لماذا لم يتم معاقبة لجنة البرمجة التي تسببت في تصريحات رئيس جمعية عين مليله وحسب القانون كل جنحة محرض عليها لا يعافب الفاعل (رئيس حمعية عين مليلة) بل يعاقب المحرض ( لجنة البرمجة)