-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
زملاؤهما غضبوا وقدموا استقالاتهم

معاقبة شرطييْن لاعتدائهما الصادم على مُسن أمريكي

الشروق أونلاين
  • 5809
  • 8
معاقبة شرطييْن لاعتدائهما الصادم على مُسن أمريكي
دبليو بي إف أو / رويترز
لحظة وقوع المُسن الأمريكي على الأرض بعد دفعه من الشرطة بمدينة بوفالو في ولاية نيويورك يوم الخميس 4 جوان 2020

قدّم فريق الاستجابة لحالات الطوارئ في إدارة شرطة مدينة بوفالو في ولاية نيويورك الأمريكية، والمؤلف من 57 شرطياً، استقالة جماعية؛ رداً على إيقاف شرطيين من الوحدة، لدفعهما رجلاً مسناً (75 عاماً) وطرحه أرضاً، أثناء التظاهرات والاحتجاجات المنددة بمقتل جورج فلويد، في مشهد أثار صدمة الأمريكيين.

ونقلت صحيفة “ذي بوفالو نيوز” تأكيداً من اتحاد شرطة بافالو، واثنين من قوات إنفاذ القانون بأن الشرطييْن قدما استقالتيهما.

وكانت قناة “سبيكتروم نيوز” أول من أشار إلى تطورات استقالة أعضاء الوحدة “دعماً للشرطيين الموقوفين”، وفقاً لما ذكرته صحيفة الإندبندنت البريطانية.

من جهته، قال جون إيفانز، رئيس اتحاد جمعية الخيالة في شرطة بوفالو، إن الشرطييْن كانا “يؤديان عملهما”، وإن الرجل “انزلق” أثناء الاحتكاك، مضيفاً: “موقفنا هو أن هذين الشرطيين كانا ينفذان أوامر نائب مفوض الشرطة جوزيف غراماغليا بإخلاء الميدان”.

وأشار إيفانز إلى أنه “لم يحدد الأمر إخلاء الميدان من الرجال دون سن الخمسين أو مَن أعمارهم بين الخامسة عشرة والأربعين. كانا يؤديان عملهما ببساطة، لا أعرف مقدار الاحتكاك مع الرجل، ولكنه في تقديري انزلق، فقد سقط إلى الخلف”، حسب موقع “عربي بوست”.

ووفقاً للصحيفة البريطانية أيضاً، جاءت الاستقالة الجماعية في أعقاب إخطار الاتحاد لأعضائه، الجمعة، أنه لن يتكفل بعد ذلك بدفع الرسوم القانونية اللازمة للدفاع عن الشرطيين في حوادث مواجهة المتظاهرين.

أما عمدة بوفالو، بايرون براون، فأصدر تصريحاً يشير فيه إلى استقالة الشرطيين من وحدة المهام التكتيكية، وليس من إدارة الشرطة الأكبر، وقال: “في الوقت الحالي يمكننا تأكيد وجود خطط طوارئ من أجل الحفاظ على خدمات الشرطة وضمان سلامة المواطنين في مجتمعنا”.

بدوره، قال مارك بولونكارز، المسؤول الإداري بمقاطعة إيري، في مؤتمر صحفي، الجمعة، إنه يشعر “بالاشمئزاز كلياً” من قرار الشرطيين الاستقالة من وحدة المهام التكتيكية.

من جانبه، يُحقق المدعي العام لمقاطعة إيري في الواقعة، ولكن لم تُوجّه أي تهم بعد، وقال إيفانز، إن نقابة الشرطة سوف تدفع أي رسوم دفاع لازمة للشرطيين، مضيفاً: “ندعم هذين الشرطيين 100 في المائة”.

فيديو يثير الغضب

وكانت صحيفة واشنطن بوست، قد نشرت، مساء الجمعة، فيديو يُظهر شرطيين وهما يدفعان مارتن غوجينو إلى الأرض، ما أدى لإصابة خطيرة في رأسه.

وأظهر الفيديو غوجينو الذي كان يتظاهر احتجاجاً على العنصرية وهو يمشي نحو الشرطة في ساحة نياغرا بنيويورك، قبل أن يدفعه أحد الضباط ليقع على الأرض ويُضرب رأسه على الرصيف ويستلقي دون أن يتحرك.

صُدم المشاركون في المظاهرات من المنظر، إذ بدا الرجل ملقى على الأرض، وقال أحدهم صارخاً: “إنه ينزف من أذنه! بينما بدأ الدم يتجمع تحت رأس الرجل، أما الضباط فاستمروا في المشي وتركوا الرجل على الأرض، قبل أن يتقدم ضابطا شرطة في الولاية لتقديم المساعدة”.

وتأتي الصدامات بين المحتجين وقوات الشرطة على خلفية واقعة مقتل فلويد، من أصحاب البشرة السوداء، وذلك بسبب طريقة اعتقاله التعسفية من قِبل عناصر للشرطة، حسب ما أظهره مقطع فيديو للحادثة.

وكان الشرطي ديريك شوفين قد جثا بركبته على رقبة فلويد، واستمر بذلك لدقائق، ولم يُنصت لتوسل الرجل البالغ من العمر 46 عاماً، عندما كان يقول “لا أستطيع التنفس”، وفي النهاية نُقل فلويد للمستشفى وتوفي.

وفجرت هذه الحادثة احتجاجات في عشرات المدن الأمريكية، وأجبرت السلطات على فرض حظر تجول في العديد من المناطق لاحتوائها، ولوضع حد لأعمال عنف صاحبت التظاهرات، كما أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، هدّد باستخدام الجيش ضد المتظاهرين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • خليفه

    أمريكا على حافة السقوط، لانها بدت اكثر همجية و أكثر عنصرية من ذي قبل، تعرت أمريكا التي كانت تدعي الحرية والعدالة، ظهر الوجه الحقيقي لأمريكا بانها تحمل في أحشائها العنصرية و الظلم و العنف و هذا كفيل بسقوط انظمتها الجائرة.

  • شخص

    الفيديو واضح وضوح الشمس، الشيخ تم دفعه من طرف الشرطي إلى الخلف فسقط و و لم ينزلق من نفسه

  • ملاحظ

    حضارة امريکية متميزة في الاوهام وصلوا للقمر ولکن لا يعرفون معنی المساوات في خلق البشر سواء اسود او اصفر او ابيض وبقيوا في العنصرية عندما تشاهد شعبهم ينهب في بلاده في الاسواق والبنوک والحوانيت تذکرني بالعراق 2003 عندما احتلوها مباشرة والشعب العراقي ينهب ويسرق کما تدين تدان ومع ذلک مازال منا يدافع عنها

  • Eddine

    El hamdou li allah que nous sommes des musulman

  • Yacine

    Que faisait là-bas ce vieux beaucoup de personnes rêvent de voir l ordre public même au prix de leur liberté vous aller voir les usa sans Police en 24h ça sera le ko total le policier c est un citoyen son travail n est pas sans risque il peut se tromper mais si on commence à dire un vieux un mineur un handicapé puis un pauvre malheureux et... Et.... Et vous aller voir la débandade ou lois de la jungle va reigner et la.....

  • حواسنية لخضر

    وصف حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو الحادثة بأنها "مسيئة ومخيفة بشكل كبير"، مشيدا في الوقت نفسه بتوقيف الضابطين اللذين دفعا الرجل وأسقطاه على الرصيف. وذكر بيان صادر عن شرطة بافالو في البداية أن رجلا أصيب عندما "تعثر وسقط" أثناء "مناوشة تورط فيها متظاهرون"، حيث تم اعتقال عدة أشخاص، بينما تكذب صور الفيديو المتداول هذا البيان وتظهر رجال الشرطة وهم يصرخون في وجه الرجل المسن ويقولون: "تحرك. ادفعه للخلف"، ثم يتقدم ضابطان ويدفعان الرجل خلفا فيسقط أرضا مغشيا عليه.واستمر الضباط في المشي تاركين الرجل على الأرض.... ووضعت الشرطة نفسها في حرج كبير بعد بيانها الكاذب.

  • شرطة أمريكا: العنصرية والعنف.

    وكدليل على عنصرية الشرطة الأمريكية وتضامن أعضائها على القمع واستعمال القوة القاتلة قرأت الخبر التالي الذي يقول ((تعرض رجل يبلغ من العمر 75 عاما إلى الدفع على يد ضابطين من الشرطة، مما أدى إلى إصابات خطيرة في رأسه، ولقي هذا التصرف المخزي والعنف اللامبرر إدانة واسعة في الولايات المتحدة، فيما احتج عشرات الضباط من مدينة بوفالو التابعة لولاية نيويورك على معاقبة اثنين من زملائهم على خلفية الواقعة، فقدم 57 ضابطا منهم استقالتهم على خلفية معاقبة زميلين لهما دفعا رجلا مسنا في الشارع ما أدى إلى سقوطه أرضا وإصابته بجراح خطيرة ونزيف من رأسه.))

  • اهلا

    الامريكيون وحوش لقد ظهرت حقيقتهم امام كل العالم