-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
استاءت من معاملتهن في المطار كباقي المسافرين

معاناة الحوامل والأمهات تدفع بنانسي عجرم لمهاجمة حكومة بلدها

جواهر الشروق
  • 1903
  • 7

نشرت المغنية اللبنانية نانسي عجرم مقطعا مصورا لها من مطار بيروت الدولي، حيث كانت تنتظر في طابور طويل وعشوائي بينما تحمل على كتفها ابنتها حديثة الولادة، موجهة انتقادات للطريقة التي يدار بها المرفق الحيوي.

وانتقدت نانسي عجرم ما سمته “التوجهات المستمرة للبنان بتشجيع القطاع السياحي” بينما تعم الفوضى، التي لا تراعي الحالات الخاصة، مطار بيروت المعروف أيضا باسم مطار رفيق الحريري.

وعلى صفحتها الرسمية بتويتر، قالت في تغريدة مصاحبة للمقطع المصور: “أنا اليوم لست فنانة، أنا مواطنة لبنانية، ابنتي عمرها 5 أشهر، أحملها على كتفي وهي تبكي لمدة ساعة بمطار بلدي، ومثلي نساء كثيرات، هل هذا الشيء مسموح؟ هل مقبول هذا الإهمال في حقنا كمواطنين بمطار بلدنا؟ مسموح أن نبتعد عن أبسط حقوق الإنسان؟”

وفي تغريدة منفصلة، أضافت “بكل بلدان العالم، للمرأة الحامل والطفل الرضيع استثناءات.. إلا هنا.. يمكن لأن مفكرينا Option (اختيار)؟؟؟ يا حبايب قلبي هذه أبسط حقوق المرأة، هذا واجبكم تجاه كل امرأة.. أليس كاف رائحة القمامة بالمطار؟ والإهمال؟.. ما عندكن ولاد أو ما بتحسوا بولاد الناس؟ راضيين بكل أزماتنا بكل الأوضاع اللي فارضينا علينا، بس لما توصل لولادنا وأطفالنا.. لهون وبس.. عيب عليكن”.

وأكملت سلسلة انتقاداتها في تغريدة أخرى مصاحبة لصورة، وقالت فيها: “هذا لبنان الذي نتغنى به في كتب التاريخ؟ هذا لبنان الذي تشجعوا السياح لزيارته؟ أطفالنا الصغار صاروا يشاهدون ويفهمون العيوب التي فرضتموها عليهم، إلى متى سنظل نصمت، عيب عليكم..”

المصدر: سكاي نيوز

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • عالم متخلف

    ديري. اغنية. نادي فيها. بخط. انعاش للحوامل لتفادي. التعرقيل

  • موقف اكيد صعب

    ما اتعس. من تعيش. تتالم. وقد. كان . تتالم. ولكنها. تعض. اناملها لكي. لا يسمع بها اي بشر

  • ليس سهلا ان تعيش بدون كرامة

    في. سنة. 1955. ظهرت القيادات

  • شيء. محسود عليه

    امي
    تقول. لي. ولدتك في المنزل. رغم اليد. الضئيلة. لا ليكوش لا حلي . لا سرير. كان. الله. معنا

  • حراير. الجزائر

    تقول احدى مجاهدات. حرب التحرير. نزلت احتطب. وكان موعد ولادتي قريب. والجندي. يحمل. بندقيته. ينقم. منا. بنظرات كبر وازدراء. وعند الوادي خرج الطفل يصرخ. ما كان لي. الا احمل من الارض نبات الشيح. لانظفه. والفه. في منديلي واغطيه لاحميه. مع . حطب ذلك. اليوم وارجع. صعودا الى القمة.

  • من يحس

    بدا الالم

  • وسيم

    السفير اللبناني يشجع السياح على زيارة بلده ونانسي عجرم تنسف جهوده بتغريدة واحدة، هي محقة في ذلك، لكن من الأفضل حل هذه الأمور داخليا بدون تشويه صورة البلد خارجيا، نحن بنينا مطارا دوليا كبيرا في الجزائر يتوفر على كل المرافق ولا توجد به رائحة قمامة، لكن السؤال المحير: أين هم السياح؟؟؟