-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
جمعية الأولياء تستعجل التدخل

معلم “مخبول” يدرس تلاميذ التحضيري في سطيف!

سمير منصوري
  • 7038
  • 11
معلم “مخبول” يدرس تلاميذ التحضيري في سطيف!
أرشيف

طالبت جمعية أولياء تلاميذ ابتدائية ببلدية بوعنداس الواقعة شمال ولاية سطيف، في شكوى عاجلة إلى مديرية التربية لولاية سطيف، مدير التربية، بالتدخل العاجل، لإنهاء حالة الاحتقان والفوضى والإضراب الذي تعيشه الابتدائية، وهذا بسبب أستاذ كان يدرس قسم الثانية ابتدائية قبل تحويله إلى تدريس تلاميذ قسم التحضيري، وهو الأستاذ الذي قال عنه الأولياء أن “أضراره أكثر من منافعه”، وعليه يتوجب على مديرية التربية أن تنهي مهامه “حتى يعود لرشده” وهذا حسب نص الشكوى التي تحصلت “الشروق” على نسخة منها، وجاء فيها أن الأستاذ كان يدرس تلاميذ السنة الثانية ابتدائي، “وبعد أن ظهرت عليه مظاهر المرض النفسي والاختلال العقلي”، نظم، أولياء التلاميذ الذين يدرسون عند الأستاذ، وقفة احتجاجية أمام الابتدائية، مطالبين من الجهات الوصية، بعزل الأستاذ، وهو الاحتجاج الذي تدخل بشأنه مفتش المقاطعة، وقام بتحويل الأستاذ إلى تدريس القسم التحضيري في ذات الابتدائية، وهو التحويل غير مدروس، حسبهم، زاد من عمق الأزمة في الابتدائية، أين انضم أولياء تلاميذ قسم التحضيري، إلى أولياء قسم الثانية ابتدائي، وشنوا حركة احتجاجية واسعة النطاق، طالبوا من خلالها مديرية التربية لولاية سطيف، بالتدخل العاجل قبل أن يتم شل الابتدائية لأسابيع معدودات.
كما أضاف محررو الشكوى، أن التلاميذ الذين يدرسون عن الأستاذ أصبحت تصرفاتهم غريبة، والأخطر، من هذا انه مع مرور 70 يوما منذ الدخول المدرسي، لكن، التلاميذ، لم يستوعبوا أي درس، وهذا راجع للفوضى العارمة التي يشهدها القسم كل يوم، والغريب في أمر هذا الأستاذ، يضيف أصحاب الشكوى، أنه يشاهد التلاميذ يحولون القسم إلى مكان للعب غير المقبول والفوضى العارمة، لكنه يبقى يتفرج وكأن الأمر لا يعنيه لا من قريب ولا من بعيد.
وفي اتصال “الشروق” ، برئيس جمعية أولياء التلاميذ، أكد، ان الأستاذ يعاني فعلا، من مرض عقلي، والدليل على ذلك، أن المفتشة الجديدة للمقاطعة، عندما دخلت إلى القسم الذي يدرس فيه المعلم، وجدت، أن السبورة مكتوب عليها درس، والمعلم يتكلم عن درس آخر، والتلاميذ يتصفحون في كتبهم درسا آخر. ولمعرفة حقيقة هذه القضية، إتصلنا بالمكلف بالإعلام لمديرية التربية لولاية سطيف، السيد عماد سلامي، الذي أقر بوجود القضية، وأن مديرية التربية لولاية سطيف على علم، مشيرا، أنه تم أمس الإثنين، تكليف لجنة تحقيق، للتنقل إلى الابتدائية المذكورة، وأعدت تقريرا مفصلا عن حالة الأستاذ، وهو التقرير الذي سيتم تقديمه إلى مدير التربية وإلى طبيب العمل، للتأكد من الحالة العقلية الأستاذ.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • محمد

    شفتوا الجنون غي في المعلمين ابحثوا عن الجنون في السياسيين و الاطباء و عمال السونطراك و عمال الادارات متخلفون

  • كتاب توهامي

    مديرية التربية لولاية سطيف صماء عمياء

  • صنهاجي قويدر

    تصرف المفتش كان في غاية الحكمة والاحساس بالمسؤولية ، حيث نقل المعلم المخبول من السنةالثانية الى اطفال التحضيري ، وما عسانا أن نقول في مثل هذه الرداءة التي لم يشهد لها التاريخ مثيلا . هذا هو الضمير وهذا هو الاحساس بالمسؤولية ، ليتصور كل أب ان ابنه في القسم مع معلم مجنون ، وهو في واقع الامر وضع ثقته التامة في المدير والمفتش والمدرسة وتوجه الى عمله مطمئنا تمام الاطمئنان على فلذة كبده .ياسيادة المفتش "جيت تكحل لها عميتها" ستسال عن هذه التلاعبات على حساب البراءة

  • غصن الزيتون*الجزائر

    تابع: الذي يتخبط فيها رجالات التربية والتعليم في جميع المستويات والاطوار في العهدة الاخيرة للبناة الثلاث الذين اضرفوا على التربية والتعليم عهد الاصلاخات والمسخ والسلخ والطمس في هوية الاجيال فجعل مربو التربية في حيرة من امرهم **بالله عليكم فكيف بتلميذ عمره 5سنوات يدخل لأول مرة الى المدرسةفي ظرف اسبوع تعطى له كتبا في اللغةالعربيةوالتربية والرياضيات وهو لا يعرف اي حرف هجائي ولا يوجد في كتاب الحروف الهجائية البارزةالملونة ولا رقم حسابي حيث يعطى للمعلم تلميذا كالعجينة او ورقة بيضاء فيطلب منه في ظرف شهر مثلا قراءةالكتاب وحل التمارين امر غير معقول ومستحيل في المنظومات التربوية في العالم الا في بلادنا

  • saleh

    السلام عليكم أنا لست من قطاع التربية و لكن أتساءل هل تم توظيف هذا الأستاذ على هذه الحال أم أن منضومة بن غبريت و شغب التلاميذ أوصلاه إلى هكذا حال ,نسأل الله تعالى أن يشفيه

  • غصن الزيتون*الجزائر

    وعليه فما جاء في المقال هذا هو مصير كل من يمتهن مهنة التربية والتعليم الا من رحم ربك يدخل بصحة جيدة وعقل راجح ممتاز يكد ويجد وهو كالشمعة التي تحترق ويذوب من اجل الاجيال لايعرف الراحة والتشميس حيث جعل من نفسه جسرا تمر عليه الاجيال الى المراتب العليا بينما هو باق في مكانه يتجرع مرارة الاتعاب والمشاكل المهنية والخوف والاضطرابات النفسية والبدنية من كثرة التحضيرات وتصحيح الواجبات وعدم الوصول الى الهدف الدرس فيتقلق ولا ننسى الزيارات المتكررة للمدير والمفتشين واولياء التلاميذ وهو يدرك ان من لم يحضر ويعد الدرس لتلامذته فهو كالطبيب الذي يزور المريض بدون محفظة اذن هذا هذه هي حالات المعلم المزرية الذي

  • فؤاد

    أصحح ما كتبت لأقول ما قاله المعلق الأول: المجتمع برمته مريض لا المدرسة وحدها. ما أحلى أن تقرأ كلاما حكيما شافيا كافيا يدل على وعي الجزائري بحاله وفهمه لمصيبته!! هذا يعني أن هناك أمل أن نصبح يوما بشرا أسوياء ونبني دولة محترمة لأن الوعي بالمرض طريق إلى الشفاء. أسعد الله يوم هذا الجزائري (أو هذه الجزائرية) الذي أمدني بطاقة إيجابية هذا الصباح.

  • موح

    تحية حارة لصاحب التعقيب الأول. كلام في محله.

  • فؤاد

    كم مرة حدث هذا الأمر في الماضي و سكت الجميع عنه لأن المجتمع الجزائري المتخلف لا يعرف كيف يتصرف مع حالة كهذه مع العلم أن المعلم سلطة و يمثل السلطة؟ على كل حال المدرسة برمتها مريضة.

  • dzair

    شفتو لي يطول يقري في الدراري واش يصرالو!!!!!!

  • +++++++

    الحقيقة أن الجميع مريض نفسيا و مختل عقليا .. بدرجات
    الوحيدون الذين هم أسوياء هم الأطفال .. إلى غاية أن يكبروا في السن فيلتحقوا مستقبلا بزمرة الكبار في المرض النفسي و الإختلال العقلي .. هذا هو المألوف عندنا على الدوام و دون انقطاع منذ قرون و قرون.