-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اشترط توفرها على الكواشف اللازمة ومستلزمات الحماية الطبية

معهد باستور يرخص للمخابر الوطنية بتشخيص فيروس “كورونا”

كريمة خلاص
  • 5724
  • 6
معهد باستور يرخص للمخابر الوطنية بتشخيص فيروس “كورونا”
أرشيف

رخّص معهد باستور لجميع المخابر الوطنية، مباشرة عملية تشخيص فيروس كورونا “كوفيد 19″، في حال توفرها على الكواشف اللازمة، ومستلزمات الحماية والوقاية.

وأبلغ معهد باستور تلك المخابر، من خلال مراسلة وجهها إليهم، الأحد، أن أي مخبر يتوفر على قائمة محددة من الإمكانات، وموضحة أرفقها بالمراسلة، قادر على إجراء تشخيص لفيروس كورونا-كوفيد -19.

وتتضمن هذه القائمة، حسب معهد باستور، الكواشف والمعدات والمستلزمات الطبية، ومعدات الصحة والسلامة اللازمة لإجراء التشخيص.

وحدد معهد باستور الكواشف التالية للتمكن من القيام بالتشخيص، وهي طقم كشف NCOV19 أو ما يعرف بالفرنسية Kit de détection de NCOV19، وكذا مجموعة استخراج الحمض النووي الريبي، والتي تعرف تحت مسمى Kit d’extraction ARN.

وأبدى المخبر استعداده لتقديم يد العون والمرافقة من خلال مختلف فرقه الطبية عبر ربوع الوطن، لدعم هذه المختبرات لبدء النشاط والشروع في العملية في القريب العاجل.

ويأتي هذا القرار، أياما قليلة بعد انتقادات شديدة وجهت للمعهد، بشأن التأخر المسجل في الإعلان عن نتائج التحاليل، وعن عرقلته لأحد المتعاملين الخواص الذي استقدم حصة من الكواشف.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • الجزائري الحر

    هذا المعهد يسيطر عليه اذناب فرنسا من العصابة هؤلاء هم من دمر هذا المعهد الذي كان في السبعينيات ينتج ويختبر احسن الادوية لكن بعد رحيل بومدين وسيطر العملاء انتاع فرنسا بدأ التدمير الى ان جاءت احداث التسعينيات تم تدميره وطرد احسن الاطارات المكونة له والتي كانت من جميع ولايات الوطن ليتتدخل العصابة وعملاء فرنسا في التسعينيات لتنصيب فقط حلفاء وعملاء فرنسا ومن ةلاية واحدة وهم من كان يرفض اي معهد أخر حتى يضمنو لفرنسا بيع كل الادوية ومواد التحاليل وهاهم بعد رحيل العصابة العميلة الخائنة انكشفو انهمك فقط مهمتهم ضمان دخول الادوية الفرنسية وهم من عرقل بن اطيرو كما عرقلو زعيبط الناجح في تركيا رغم انفهم.

  • حسام

    لا حول ولا وة الا بالله ؟مازال هدا المعبد يعمل ببرنامجه واهدافه واستراتيجة التي رسمت له "خطة طريق العمل في الجزائر" ؟مازال يكدب ويمني ويقترح ويوصي وهدا حتى تعلن دول العالم أنها حاصرت هدا الوباء نهائيا ،أمريكا حددت نهاية أفريل ،روسيا أعلنت عن انتجاج أجهزة كشف يدوية وبداية انتاج ثلاثة لقاحات ضد كورونا ،وسي باستور مازال يقول لنا "رخست لهم "بشرط ادا عندهم كدا وكدا من أجهزة العمل ،و"الشروع في العملية في القريب العاجل " طبعا لم يحدد الوقت ولكنه يحدد موت الكورونيين؟ صبرك يا مواطن؟

  • جللللللول

    معهد باستور الأصلي الفرنسي أو المقلد الجزاءري من هو صاحب الرخصة.

  • عادل

    نامل ان يساعد هذا في التصدي السريع للوباء بتسريع عجلة التحري الواسع للمصابين و عزلهم قبل ان يستفحل الوباء اكثر فأكثر
    نأمل ان تكون هناك مخابر تتوفر على كواشف الفيروس و العتاد اللازم
    بالتوفيق

  • المسعود الجلفة

    منذ نشأة هذا المعهد بالعاصمة تقوقع هذا المعهد علي نفسه وبقي كالجسد بدون روح في عاصمة غير وظيفية و معزولة عن كل الجزائر .
    العاصمة الحالية غير قادرة علي قيادة الجزائر نظرا لموقعها القريب جدا من اوروبا . و كذا هذا المعهد انكفأ علي نفسه لانه قريب من المخابر الاوروبية . وهو بعيد كل البعد عن كل الجزائر
    ان استحداث فروع له هي خطوة لا بأس بها حتي ولو جاءت جد متأخرة و تبقي مناطق كثيرة في الجزائر بحاجة لفروعه . الجهة الغربية الجنوبية . و الجنوب الكبير .

  • لبن مجاهد

    يرحم باباكم يمسؤولين استبدلو الاسم باستور باسم من أسماء رموز الشهداء وخطونا من فرنسا العينة ميجنا منها غير التخلف و الفقر و الدمار
    أتريدون او تحبون البقاء تحت حكم الاستعمار مدا الحيات الجزائر دولة سيادة ولها الحق في تسير امورها لوحدها ولا نريد المستعمر داخل امورنا اما عن من هو راضي بفرنسا و يعبدها فليرحل اليها و يقيم في احضانها اما نحن الشعب لا نريدها ان تتدخل في شؤوننا