-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مغترب يورط بطلا أولمبيا في تهريب المهلوسات!

مريم زكري
  • 1618
  • 0
مغترب يورط بطلا أولمبيا في تهريب المهلوسات!
أرشيف

استمعت محكمة الدار البيضاء، صبيحة الأحد، إلى أقوال طالب ثانوي، بطل إفريقيا في الكاراتي، المدعو “ب. إسلام”، رفقة عمه، بعد اتهامهما بتهريب كمية من المهلوسات داخل علب البسكويت أثناء عودتهما من مدينة مرسيليا إلى الجزائر، حيث وجهت إليهما جنحة حيازة مؤثرات عقلية بغرض البيع، إلى جانب متهم ثالث في حالة فرار بفرنسا، كان قد طلب منهما إيصالها إلى عائلته بولاية عنابة.

تفاصيل الملف، حسب جلسة المحاكمة، انطلقت بعد ضبط مصالح شرطة الحدود بمطار الجزائر الدولي، هواري بومدين، لكمية من الأقراص المهلوسة، خلال عملية تفتيش روتينية لحقائب المسافرين، كانت مخبأة بإحكام داخل علبة بسكويت بحقيبة المتهم” ب. إسلام”، أثناء عودته رفقة عمه من مدينة مرسيليا. وعليه، تم فتح تحقيق حول مصدر تلك الحبوب المهلوسة وإخضاع المتهمين للاستجواب الأمني.

وفي إطار التحريات التي باشرتها عناصر الشرطة وسماع تصريحات المتهمين، أكد المتهم “ب. رفيق”، أن المحجوزات تخص شخصا آخر طلب منه نقلها إلى عائلته بمدينة عنابة، ومنحه العلبة إلى جانب هاتف نقال وجهاز قياس ضغط الدم، دون أن يعلم بما تحتويه. وصرح المتهم ذاته بأنه مصاب بمرض كلوي أجبره على السفر للعلاج بأحد المستشفيات الفرنسية بمدينة مرسيليا، واضطر إلى التنقل بصفة دورية إلى هناك من أجل إجراء الفحوصات الطبية، التي تسبق عملية زرع الكلى، وكون مرضه جعله غير قادر على حمل أغراض ثقيلة، طلب مرافقة ابن شقيقه المتهم “ب. إسلام”، وسجل الحقائب باسمه خلال سفرهما.

وبعد سرد التفاصيل، التمس وكيل الجمهورية تطبيق القانون في حق المتهم “ب. اسلام” و”ب. رفيق”، و10 سنوات حبسا نافذا مع مليون دج غرامة مالية ضد المتهم الفار، مع إصدار أمر بالقبض في حقه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!