-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لم تصرح بهم لدى الوكالة الوطنية لتشغيل الشباب "لانام"

مفتشية العمل تقاضي مديرة مخيم لعمال المديرية العامة للأمن الوطني

الشروق
  • 1401
  • 0
مفتشية العمل تقاضي مديرة مخيم لعمال المديرية العامة للأمن الوطني
ح.م

مثلت مديرة مخيم بجيجل متعاقدة مع عمال المديرية العام للأمن الوطني أمام محكمة الشراقة في ثلاث قضايا تتعلق بتهمة عدم التبليغ عن مناصب شاغرة. في الفترة الممتدة ما بين سنتي 2015 و2016.
وحسب ما دار في جلسة المحاكمة، فإن المتهمة صرحت بأنها تعمل في مجال تسيير المخيمات الصيفية منذ قرابة 10 سنوات حيث تعاقدت مع المديرية العامة للأمن الوطني ولم تتعرض لأي مشكل، موضحة أن العمال الثلاثة الذين وظفتهم ويشغلون مناصب عوني أمن وطباخة داوموا عندها في إطار الوكالة الوطنية لتشغيل الشباب “لانام” قرابة 21 يوما فقط وكانت تجهل أن القانون يفرض عليها التصريح بهم لدى مفتشية العمل وإيداع ملفاتهم على مستوى الوكالة.
والتمس ممثل الحق العام غرامة مالية قدرها 10 آلاف دج عن كل منصب شاغر. وركز دفاع المتهمة على أن موكلته تعمل في فصل الصيف فقط وتشرف على مخيمات لصالح المديرية العامة للأمن الوطني، والعمال الذين توظفهم لا يبقون عندها أكثر من 21 يوما، وعليه تمسك المحامي بإفادة موكلته بظروف التخفيف لانعدام الركن المعنوي المتمثل في القصد الجنائي لارتكاب المخالفة القانونية. على أن تكون غرامة مع وقف التنفيذ. وأجلت المداولات إلى الأسبوع المقبل للنطق بالحكم الابتدائي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!