-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المرصد السوري:

مقاتلون من “داعش” يغادرون منطقة قرب دمشق

مقاتلون من “داعش” يغادرون منطقة قرب دمشق
سانا
حافلات تقل مقاتلين وعائلاتهم بعد تهجيرهم من منطقة القلمون قرب دمشق إلى شمال غرب سوريا يوم 22 أفريل 2018

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بإجلاء مجموعة من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) من آخر جيب للمسلحين قرب العاصمة دمشق، الأحد، في انسحاب سيعيد للدولة سيطرتها على المنطقة.

ولم تذكر وسائل الإعلام الرسمية السورية شيئاً عن اتفاق للسماح للمتشددين بمغادرة الجيب الذي يقع في محيط مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين.

ونقل الإعلام الرسمي عن مصدر عسكري سوري نفيه، السبت، التوصل لأي اتفاق.

وباستعادة جيب اليرموك تكون الحكومة السورية قد سحقت آخر جيب محاصر للمعارضة (توصل النظام إلى اتفاق مع المعارضة يقضي بإخراج مقاتلين في أفريل الماضي) في غرب سوريا وإن ظلت بعض قطاعات الأراضي على الحدود مع تركيا والعراق والأردن خارج نطاق سيطرتها.

وقال المرصد، إن حافلات دخلت الجيب بعد منتصف الليل لنقل المقاتلين وأسرهم. وغادرت الحافلات باتجاه منطقة البادية ذات الكثافة السكانية المنخفضة والتي تقع إلى الشرق من العاصمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • mohand

    bravo syrie et assad aussi

  • أبى آمين الجزائري

    باقية و تتمدد إن شاء الله لقطف رؤس الردة و الخونة والعملاء ياعباد الخنازير و القردة أما أنتم ياعباد الطاغوت بشار الجحش الملعون النصيري إلا مزبلة التاريخ.

  • أيمن

    فانية وتتبدد تحية للجيش العربي السوري المسلم. الذي حارب جيوش الصهاينة العرب آل ثاني و آل سعود وآل نهيان وآل زايد وآل الصباح ومن والاهم. تخلصوا من متطرفيهم بالقائهم في حرب كونية لا يرجعون منها ليقاتلوا في سبيل أكاذيب ملأوا رؤوسهم بها. ثم لما تخلصوا منهم أعلنوا إلغاء تطبيق الشريعة في الحجاز ونجد و اطاعة الغرب والصهاينة في فرض الليبرالية في بلاد الحرمين الشريفين. وأعطوا القدس لآل صهيون.

  • benchikh

    انهت امريكا مهمتكم ????وقطعت عليكم المساعدات!!!! اصبحتم يا داعش سلعة غير مرغوب فيها.