-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اختفت ببجاية.. رصدت بسطيف وعُثر عليها بالمسيلة

مقال “الشروق” يساهم في إعادة منى إلى ذويها سالمة

الشروق
  • 27248
  • 19
مقال “الشروق” يساهم في إعادة منى إلى ذويها سالمة
ح.م

تم العثور بولاية المسيلة، الأحد، على الفتاة “منى” صاحبة الـ19 ربيعا، وهي في صحة جيدة، حيث تم الاتصال بوالدها من أجل التنقل إلى الولاية المذكورة بغرض مرافقة ابنته إلى بيتها العائلي الكائن بحي إدراقن ببلدية تيمزريت بولاية بجاية، وذلك بعد خمسة أيام كاملة من اختفائها.
وتفيد معلومات “الشروق” بأن منى، التي كانت قد اختفت يوم الثلاثاء الفارط، وذلك قبل شهرين من زفافها، بمدينة بجاية، حيث كانت هذه الأخيرة بصحبة خطيبها، من أجل شراء طاقم من ذهب، لكنها سرعان ما اختفت عن الأنظار، في ظروف غامضة، حيث خرجت منى من محل المجوهرات قاصدة سيارة خطيبها، لكن عند التحاق هذا الأخير بخطيبته، بعد تسديده لثمن الطاقم الذهبي، لم يجدها داخل السيارة بعدما اختفت منى فجأة وفي ظروف غامضة.
وقد تم إطلاق حملات بحث واسعة عن الفتاة المختفية بالتنسيق مع مصالح الأمن، لكن دون جدوى، قبل أن تتلقى أمس، عائلة الفتاة المختفية، اتصالا هاتفيا من قبل مصالح أمن ولاية المسيلة، تخبرهم فيه بالعثور على منى سالمة بإقليم الولاية، وهو الخبر الذي أسعد ذويها فيما تنقل والدها رشيد إلى ذات الولاية من أجل ملاقاة فلذة كبده واستكمال إجراءات التحقيق.
وحسب معلوماتنا دائما، فإن منى تكون قد خرجت من محل المجوهرات صوب محطة نقل المسافرين تاركة خطيبها خلفها، لأسباب مجهولة، قبل أن تركب هذه الأخيرة على متن حافلة باتجاه ولاية سطيف، أين تم التعرف عليها من قبل بعض المواطنين، الذين اطلعوا على مقال “الشروق” الذي تناول قضية اختفاء الفتاة 60 يوما قبل زفافها، حيث تم إعلام مصالح الأمن، بأن الفتاة الجاري البحث عنها من قبل عائلتها قد شهدت بمحطة نقل المسافرين لسطيف وأنها قد ركبت حافلة أخرى باتجاه ولاية المسيلة.
وعلى إثر هذه المعلومات باشرت مصالح الأمن لولاية سطيف الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع مصالح أمن ولاية المسيلة، حيث تم توقيف الحافلة وتم العثور على الفتاة المختفية. ولا تزال ظروف اختفاء أو بالأحرى “هروب” منى جد غامضة، وهو ما سيكشف عنه التحقيق الذي باشرته مصالح الأمن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
19
  • M

    الطقم الذهبي و ليس الطاقم الذهبي.

  • Moh

    Marriage forcé

  • سرحان كمال

    اين كانت ولمادا دهبت

  • السلام عليكم

    هذا من تاثير الافلام والمسلسلات التركية والاجنبية
    واذا افترضنا ان الشخص الذي خطبها ذئب _ وحاشاه_ فان هروبها من البيت بهذه الطريقة سيجعلها فريسة سهلة لذئاب بشرية متوحشة لايعلم عددها الا الله
    ان تقصير الابوين في التربية والتوعية وتقصير المدرسة ايضا من اسباب وقوع ابنائنا ضحايا لافكار جهنمية تعلموها من خارج اطار البيت والمدرسة...والحمد لله على رجوعها سالمة وانصحها بالزواج من خطيبها ان كان يناسبها سنا وعلما فهو افضل زوج لها لانه تقدم وخطبها اما الحب والعشق فهو كسراب يحسبه العظشان ماء حتى اذا جاءه لم يجده شيئا ..وكم امراة ضاع شبابها بل عمرها بسبب هذه الاوهام

  • العلاج

    بعض مظاهر اضطراب الشخصية المعادية للمجتمع، هي الاندفاع و الطيش و التهور بأنواعه ويكون على أشده فيهما في العلاقات مع الآخرين، والغضب وفقدان التوازن في التعامل مع الآخرين لأتفه الأسباب، والمجازفة والاستهتار في الحياة مهنياً واجتماعياً. كيف يتم علاج هذا المرض بعد تشخصيه من قبل الوالدين ؟ يعد علاج حالات اضطراب الشخصية الحدية من أصعب التحديات التي يمكن أن تواجه الطبيب والمعالج النفسي، فترويض أعراض المرض يحتاج إلى مهارة علاجية خاصة سواء كان في العلاج المعرفي والسلوكي آو ما يسمى العلاج الجدلي والعقلنة أو سواء كان في استخدام العلاج الدوائي بطريقة خاصة.

  • اضطراب الشخصية الحدية

    علينا مقاربة الظواهر الاجتماعية من منظور طبي علمي واقعي لمعرفة الأسباب الحقيقية و ليس اطلاق الأحكام و المسارعة الى الادانة دون فهم و وعي .
    أكد الطب النفسي وجود يعرف باسم (اضطراب الشخصية الحدية لدى المراهقات)يصيب بعض المراهقات، وهو عبارة عن تركيبة ثابتة في الشخصية تتميز بعدم الاستقرار والتخبط عموماً كما أنه ينتشر أكثر بين النساء حيث تصل نسبة الإناث الذين يعانون من هذا الاضطراب في الشخصية حوالي 75%، والفتاة التي تعاني من هذا الاضطراب تسبب مشاكل صعبة لنفسها ولأهلها وللمجتمع الذي تعيش فيه، فهي تعاني من مشاكل كثيرة في علاقاتها، وهذا الاضطراب للأسف الشديد مزعج لجميع من يحيط بهذه المريضة

  • شرعي علني

    المرأة التي تعيش مع رجل تزوجته بلا رضاها علاقتها غير شرعية و زواجها باطل .
    تزويج البنت بلا رضاها هو اغتصاب علني بمباركة ولي الأمر و الأسرة و المجتمع
    عيب وعار كبير يتم ارتكابه من طرف المجتمع الجزائري وهو السكوت على سلوك لا أخلاقي يتمثل في خرق شرط أساسي من شروط الزواج الصحيح وهو موافقة البنت
    كم من بنت يزوجها ولي أمرها بدون رضاها ؟؟ الزواج الذي يتم بدون موافقة البنت هو باطل ، و المرأة التي تعيش مع رجل تزوجته بلا رضاها فزواجها غير شرعي و علاقتها زنى .

  • جريمة علنية

    تزويج البنت بلا رضاها هو جريمة ((( اغتصاب علني )) بمباركة ولي الأمر و الأسرة و المجتمع و تحت الزغاريد الصاخبة ، أين الفرق بين الأب الذي يزوج بناته بلا رضاهم و من يبيع البنات في أماكن الرذيلة ؟؟؟
    الزواج الذي يتم بدون موافقة البنت هو باطل باطل باطل يعني هو سواء مع المساكنة بين رجل و امرأة تحت سقف واحد في الحرام ، فما هو تبريركم لهذه العلاقة الغير شرعية ؟
    عيب وعار كبير يتم ارتكابه من طرف المجتمع الجزائري وهو السكوت على سلوك لا أخلاقي يتمثل في خرق شرط أساسي من شروط الزواج الصحيح وهو موافقة البنت فكم من بنت زوجها ولي أمرها بلا رضاها

  • لا يهم

    من شروط الزواج الأساسية التي بدونها يعد الزواج باطلا هو اشتراط موافقة البنت لكن هذا الشرط تم خرقه في مجتمعنا الذي يزعم أنه يطبق الشريعة في شؤون الأسرة و لكنه يخرقها دون حياء ولاخجل فكم من فتاة تم تزويجها من طرف ولي أمرها وهي غير راضية ولا موافقة ، و بلا حياء يتم تزويجها بشكل عادي ولا نسمع استهجان المجتمع ولا أي كان .

  • حليم

    وسيم
    هدا الشي في المغرب عندكم و ليس عندنا في الجزائر !

  • محمد

    مانتكلموش في اعراض الناس لكن القضية راهي واضحة

  • nacereddine guenoun

    je répond a wassim,que serais votre réaction si votre fille aurait subi le meme sort ?

  • اسماعيل

    وسيم
    يا سي وسيم أين هو الرشد التي تتكلم عنه؟!! الهروب من دفئ البيت العائلي باتجاه الشارع الدي أصبح غابة؟ أهدا رشد في نضرك؟ هدا تهور و تصرف غير معقول و غير مسؤول نسأل الله أن يبعد بناتنا عنه.

  • hmida

    أنا أقول في مثل هذه حالة الحمد لله علي عثورها سالمة وعودتها لأهلها

  • سليمان

    ظروف غامضة !!!!!!!!!!!!!!!!!! نريد الحقيقة المجردة ، أين كانت لمدة خمسة أيام ، أين تنام ، من أين تأكل وتشرب، و لماذا هذه المرة لم يكن إختطاف كما عودتنا وسائل الاعلام في كل مرة .

  • حمو

    19 سنة في وقتنا الحالي ما زالت صغيرة على الزواج.... أكيد أهلها أرادوا تزويجها عنوة من شخص ربما لا تعرفه او لا ترى انه يمكنها العيش معه... فاختارت الهروب وحدها او بمعية شخص آخر.... ايها الاولياء تريثوا ببناتكم في امر الزواج و استشيرهن ولا تفرضوه عليهن فهن اعلم بما يريدن من شريك حياتهن المستقبلي

  • إسماعيل الجزائري

    يا سيدي موش بالسِيف! مانيش باغياتو.

  • chacha kakou

    لقد قلت مرارا و تكرارا أنه لا يوجد إختطاف في الجزائر. كل ما في الأمر أن الموسطاشات تهرُبن مع عشيقهن مثل المسلسلات التركية. أما العائلات فخوفا من الفضيحة يبكون أمام الكامرة و يقولون إبنتي اختطفت، و لكن في الحقيقة هربت مع عشيقها lmùm

  • وسيم

    هذه الفتاة أو بتعبير أصح هي امرأة راشدة، عمرها 19 سنة، فاذا تركت خطيبها أو ركبت حافلة باتجاه سطيف أو المسيلة فهذا يدخل ضمن اطار حريتها الشخصية، ولا يجوز ارجاعها بالقوة الى أهلها، ليست طفلة صغيرة، لو كانت طفلة صغيرة هنا يجب إجراء تحقيق عن سبب هروبها ولو تبين أنها تعرضت لعنف جسدي أو لفظي أو جنسي يتم تقديم المتسبب بذلك للعدالة بما في ذلك والديها او اشقاؤها لأن الدولة مسؤولة عن حماية القصر، اما هذه المرأة فهي راشدة ولا يمكن متابعة أي شخص قضائيا بدون تقديمها شكوى، أما غير ذلك يدخل ضمن اطار حريتها الشخصية