-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يُواجه حكمًا غيابيًّا بالحبس عامين نافذين

مقاول جزائري يخدع رجل أعمال تركي في صفقة بالملايير!

الشروق
  • 2008
  • 3
مقاول جزائري يخدع رجل أعمال تركي في صفقة بالملايير!
ح.م

عارض أمام محكمة بئر مراد رايس ، الإثنين، في العاصمة مسير سابق في شركة مقاولات حكما غيابيّا، صدر ضده عن ذات الهيئة القضائية، يقضي بحبسه لمدة عامين حبسًا نافذا، مرفقا بأمر قبض تم إفراغه في حقه مؤخرا، وجاءت متابعة المتهم السالف الذكر عن تهمتي إصدار صك من دون رصيد والنصب والاحتيال، بناء على شكوى تقدم بها مسير شركة تركية بالجزائر ضده، بعد حصوله على ثلاثة صكوك بنكية فاقت قيمتها الملايير، وتبين خلال تقدمه للبنك من اجل المخالصة أن الرصيد غير كاف.

تفاصيل الملف الذي ناقشته الإثنين المحكمة انطلق بمعاملة تجارية تمت بين الشركة التركية وشركة جزائرية مختصة في المقاولات الكائن مقرها في ولاية غليزان، وبعد فترة من ذلك، اقترح الضحية بيع حصة أسهمه في الشركة التركية لممثل عن الشركة الجزائرية، وتحصل على صكوك بنكية، وعلى أساس ذلك أودع الضحية شكوى رسمية باسم المتهم لاسترجاع المبالغ المالية.

من جهة أخرى، نفى محامي المتهم بالمحاكمة الإثنين وجود علاقة بين موكله وبين الطرف التركي  الذي غاب عن الجلسة، مشيرا أن خليفته المدعو “ك،ح” استغل اسمه وتوقيعه بعد استقالته من منصب المسير في الشركة ومغادرتها نهائيا، ليقوم بإبرام معاملة لشراء أسهم باسمه ومنح مقابل ذلك صكوكا مزورة ودون رصيد في حساب الشركة، ليجد المتهم نفسه محل بحث من طرف القضاء بعد إصدار البنك لإعذارات وأوامر بالدفع وتحريك الدعوى أمام نيابة الحال من قبل الضحية لاسترجاع أمواله .

وأمام إنكار المتهم المتواجد بسجن الحراش التهم السالف ذكرها والوقائع المنسوبة إليه، طالب وكيل الجمهورية بتطبيق القانون في حقه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • benchikh

    اليس منكم رجل رشيد ,,???? الكل يسرق وبعدها يبحث عن مسؤول نزيه!!!!???مسكينة انت يا جزائر !!!!!!

  • Karim Québec

    ستة من ستون.لا عجب.

  • العلم نور

    الأتراك محتالين , أنا كمسير شركة جزائرية خاصة أتعامل معهم يوميا , يجب الحيطة والحذر منهم , لم أرى شعبا يعرف النصب والكذب والإحتيال مثلهم , أرجوا التحقيق مع الجزائري لأنني مدرك أنه مظلوم وتم النصب عليه من طرف التركي اللص