-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في هجوم لـ"داعش"

مقتل عسكريين روس في سوريا

الشروق أونلاين
  • 1547
  • 8
مقتل عسكريين روس في سوريا
أ ب
جنود روس في دير الزور شرق سوريا يوم 15 سبتمبر 2017

قالت وزارة الدفاع الروسية، الأحد، إن أربعة عسكريين قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون نتيجة استهدافهم من قبل مسلحين في دير الزور شرق سوريا، حسب ما نقلت وكالة إنترفاكس الروسية.

وذكرت الوزارة في بيان، أن المستشارين العسكريين الروس كانوا موجودين في نقطة للجيش السوري عندما استهدفها مسلحون في محافظة دير الزور.

وقُتل مستشاران عسكريان يوجهان نيران بطارية مدفعية للجيش السوري على الفور. وأصيب خمسة عسكريين ونقلوا إلى مستشفى عسكري روسي. وتوفي اثنان منهم متأثرين بجراحهما.

وأضافت أن الجيش السوري رد على الهجوم وتمكن من قتل 43 مسلحاً وتدمير ست سيارات مجهزة بأسلحة ثقيلة.

من جانبه، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأحد، أن 35 مقاتلاً من قوات النظام والموالين لها بينهم تسعة روس قتلوا في الهجوم الذي شنه تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) قبل أيام على نقطة تجمع لهم شرق سوريا.

وأفاد المرصد، بأن “مقاتلين من تنظيم داعش هاجموا الأربعاء الماضي رتلاً لقوات النظام وقوات روسية حليفة أثناء توقفه في نقطة جنوب غرب الميادين”.

وكانت محافظة دير الزور شهدت في سبتمبر الماضي مقتل رئيس المستشارين العسكريين الروس في سوريا الفريق فاليري أسابوف متأثراً بجراح أصيب بها أثناء معارك مع تنظيم “داعش”.

وبهذا الهجوم ترتفع خسائر الجيش الروسي الرسمية منذ بدء تدخله في سوريا في سبتمبر 2015 إلى 92 قتيلاً. لكن هذه الحصيلة لا تشمل الخسائر في صفوف المرتزقة الروس الذين يُشار إلى تواجدهم في البلاد بشكل منتظم وسقط المئات منهم لا سيما في هجوم أمريكي في فيفري الماضي، حيث لقي حوالي 300 شخص حتفه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • محمد

    4 مقابل ٣٤ لامجال للمقارنة. جيش الإسلام يتبع آل سعود، فيلق الرحمن يتبع قطر ...تقاتلوا فيما بينهم على مناطق النفوذ والموارد وذلك هو سبب القطيعة لا شيء آخر..داعش تكفرهم كلهم مع أنها تحظى بحماية أمريكية ووسائل نقلها وتسليحها، والجيش الحر عميل للغرب. ثم تأتي الجرائد ووسائل الإعلام المتورطة مع سفارات ومخابرات فتقول لك "هاجمت قوات سوريا قوات المعارضة" كأنها شيء واحد ..وهي عشر فرق ومليشيات تتقاتل فيما بينها. ويقولون لك، المعارضة تمثل الشعب؟ أي فرقة منهم؟ هل الشعب طالب بمليشيات أجنبية على بلده؟ خمسة آلاف الذين خرجوا للتظاهر لايشكلون حتى 1 بالمئة من السكان. معظم الشعب مع جيش سوريا أو محايد.

  • سمير

    فيما يظهر لي ان الصراع الطائفي في الشرق الاوسط هو بداية هلكة العرب في آخر الزمان حتى لا يبقى منهم الا القليل و الله اعلم

  • أبى آمين الجزائري

    أنثى الحمار لا تستطيع أن تلد إنسان و لكن أنثى الإنسان تستطيع أن تلد حمار. باقية و باقون بإذن الله تعالى إلى قيام الساعة و موتوا بغيظكم

  • سلطان

    الذين قتلوهم ليسوا بداعش لأن داعش لا تقتل الا المسلمين ، هؤلاء رجال المقاومة و لكن الروس المجرمين حفاظاً على سمعتهم اتهموا داعش .اللهم انصر رجال المقاومة على بشار السفاح و معاوينيه.

  • ابراهيم

    نسيت أمريكا يا دافيد
    ذكر الكاتب *ج.روبرت* أنه خلال الحرب العالمية 2 سنة 1945 قام الجنود الأمريكيون باغتصاب جماعي تحت تهديد السلاح لحوالي 200 ألف فتاة معظمهن في النمسا وألمانيا و عثر على بعضهن ميتات في ثكنات أمريكية سنة 1946 .
    كتب الصحافي الأسترالي *أوسمار وايت* أن شعبة الجيش القانونية كانت متحفظة و لكنها اعترفت بأن بعض الجرائم التي ارتكبت ضد الفتيات الألمانيات كانت وحشية و منحرفة كما اعترفت أن العديد من الفتيات تعرضن للاغتصاب من قبل أمريكيين بيض و لم يُتخذ أي إجراء ضد هؤلاء الجناة البيض واعترفت أنه تم إعدام بعض الجنود الجناة بالرصاص خصوصا إذا كانوا زنوجا (عنصرية) .

  • دافيد

    خلال الحرب العالمية 2 اغتصب الجيش الروسي حوالي 2 مليون فتاة في جميع البلدان التي عبرها ومعظمها في النمسا وألمانيا. توفيت أغلب المغتصبات بالنزيف الداخلي بسبب الإعتداء عليهم بوحشية وعدم علاج أمراض منقولة جنسيا بسبب نقص الدواء .
    تعرضت *هانلوره كول* زوجة المستشار الألماني السابق *هلموت كول* لإغتصاب جماعي في سن 12 من قبل جنود سوفييت في 1945 وذلك وفقا لكاتب سيرة حياتها و عانت من آلام في ظهرها على مدى حياتها بعد أن رمي بها من نافذة في الطابق الأول وكانت تعاني من أمراض مزمنة خطيرة يقول الخبراء أنها نتيجة صدمة اغتصابها في طفولتها. انتحرت *هانلوره* في 2001 .

  • دافيد

    خلال الحرب العالمية الثانية قام الروس المجرمون بعدة مذابح و جرائم حرب و من بينها "مجزرة نيمرزدورف" و قاموا بأكبر عملية اغتصاب في تاريخ البشرية حيث اغتصبوا حوالي 2 مليون فتاة ألمانية أغلبهن ما بين سن 8 و 18 سنة ؛ بعضهن تعرضن لاغتصاب متكرر من 60 إلى 70 مرة و حوالي 300 ألف فتاة ماتت بسبب هذه الاغتصابات ؛ و قام أيضا الجنود السوفييت باغتصاب الفتيات السوفييتيات و البولنديات المحررات من معسكرات الإعتقال النازية و كذلك أولئك اللاتي احتجزن للعمل القسري في المزارع و المصانع النازية و أوصى الجنرال تسيغانكوف بأن تُمنع النساء السوفييتيات من وصف محنتهن عند عودتهن إلى روسيا .

  • احمد

    الحمد لله اللهم زدهم ولا تنقص عليهم...
    ان الله يمهل ولن يهمل ،انسيتم كم قتل الروس الملاحدت عاملهم الله بما يستحقون من السوريين هم واعوانهم من النصيريين