-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تسجيل 50 حريقا بالولاية في ظرف يومين

مقتل متطوع خلال مواجهة حريق غابي ببجاية

مقتل متطوع خلال مواجهة حريق غابي ببجاية
أرشيف

شهدت ولاية بجاية في اليومين الأخيرين، سلسلة من الحرائق أتت على مساحات شاسعة من الغطاء الغابي بكل من القصر وأدكار وأوزلاقن ودرقينة وبني جليل وغيرها، كما تم تسجيل أول ضحية لهذه الحرائق بالولاية.

الضحية حماشي لعربي من قرية ايباريسن البالغ من العمر 66 سنة، خرج رفقة مجموعة من المتطوعين من أجل المشاركة في إخماد الحريق الذي شب بمنطقة “ڤارات” التابعة لبلدية القصر، ونظرا لكثافة الدخان الذي غطى المكان، فقد سقط الضحية أرضا بعد اختناقه، وذلك من دون أن يتفطن باقي المتطوعين للأمر قبل أن يتم العثور على جثته متفحمة بعد مرور اللهيب على مكان سقوطه.

وقد تم نقل جثة الضحية من طرف أعوان الحماية المدنية إلى العيادة متعددة الخدمات بالقصر، وأمام حجم الفاجعة، فقد دعت الحماية المدنية كل المواطنين والمتطوعين إلى ضرورة الحذر وعدم المغارة والمخاطرة بالدخول وسط النيران خاصة المسنين منهم للعمل في مجموعات بالقرب من أعوان الحماية المدنية.

وسجلت الولاية ما لا يقل عن 50 حريقا في ظرف يومين، منها 11 ضخمة، ما تطلب الاستنجاد بالرتل المتحرك لولاية البويرة لمواجهة هذه الحرائق التي أتت حسب الحصيلة الأولية على ما لا يقل عن 150 هكتار من الغطاء الغابي والأحراش بالإضافة إلى تفحم 650 شجرة مثمرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • بلعربي.م.ع

    الله يحرق من تسبب في إشعالها،عمدا أو عن غير قصد