-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سجلت خلال الأسبوع الأخير

مقتل 16 شخصا وجرح 422 آخرين في حوادث مرور

أحمد عليوة
  • 400
  • 2
مقتل 16 شخصا وجرح 422 آخرين في حوادث مرور
أرشيف

سجلت مصالح الأمن الوطني خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 24 ديسمبر من السنة الجارية، 318 حادث مرور جسماني على مستوى المناطق الحضرية، أسفر عن وفاة 16 شخصا وجرح 422 آخرين.
ومقارنة بالإحصائيات المسجلة في الأسبوع الماضي، عرفت حصيلة حوادث المرور ارتفاعا محسوسًا قدر بـ54 حادثا، وكذا 98 جريحا، كما ارتفع عدد الوفيات بـ9 حالات.
تشير المعطيات ذات الصلة، أن أسباب هذه الحوادث تعود بالدرجة الأولى إلى العنصر البشري بنسبة تفوق 90 بالمائة، نتيجة عدم احترام مسافة الأمان، الإفراط في السرعة، الإرهاق، إضافة إلى العوامل الأخرى المرتبطة بالمركبة والمحيط.
في هذا الإطار، تُجدد المديرية العامة للأمن الوطني دعوتها لمستعملي الطريق العام إلى توخي الحيطة والحذر أثناء السياقة، لاسيما في ظل التقلبات الجوية التي تعرفها بعض ولايات الوطن، مع ضرورة احترام قانون المرور، السرعة المحددة، المراقبة الدورية للمركبة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • Bamako

    المشكل المسولين لن يجدو حل لتقليص من حوادث المرور ولا يريدونا المساعدة من المحبين لوطنهم و يريدونا حفض ارواح اخوانهم اردت ان اقابل مسول في هاذا المجال لاكن من المستحيل ان يسمع لي احد انا متطوع لا اريد منصب عمل ولا مال ولا شهرت اريد حفض ارواح اخوتي فقط ولي un programme de sécurité routière étudiée avec un expert monsieur vrakas وحتي هوا متطوع وهاذا من حب اخوتي ووطني

  • omar one dinar

    المهم هناك شغل للحماية المدنية. ..نقل الجثث. ....لبد من رفع أجورهم .....هم الذين أنقذوا عياش المسيلي