-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الجيش المصري:

مقتل 21 “تكفيرياً” في سيناء

مقتل 21 “تكفيرياً” في سيناء
أ ف ب
لقطة من تسجيل مصور نشرته وزارة الدفاع المصرية يوم 25 نوفمبر 2017 تظهر مروحية تابعة للجيش المصري من طراز "أباتشي" تهبط في مطار

أعلن الجيش المصري في بيان، الخميس، عن مقتل 21 من “العناصر التكفيرية”خلال الأيام الماضية في إطار عمليته العسكرية التي أطلقها في فيفري.

وجاء في البيان الذي نشر على الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري على موقع فيسبوك: “أسفرت العمليات على كافة الاتجاهات الإستراتيجية على مدار الأيام الماضية عن القضاء على ثلاثة عناصر تكفيرية مسلحة خلال استهداف القوات الجوية لأربعة أوكار”.

وأضاف البيان، أنه تم “القضاء على 18 من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة خلال تبادل لإطلاق النيران مع قوة المداهمة في شمال ووسط سيناء”، وإنه تم القبض على ستة عناصر آخرين و232 من المطلوبين جنائياً والمشتبه بهم.

ويشن الجيش المصري عملية عسكرية واسعة في سيناء لمكافحة الإرهاب بدأها في التاسع من فيفري الماضي أسفرت حتى الآن عن مقتل أكثر من مائة من المتشددين ونحو 30 جندياً، حسب إحصاءات الجيش.

وعلى صعيد احتياجات الأهالي في سيناء في ظل الحملة العسكرية قال الجيش في بيان، الخميس، إنه يواصل “طرح وتوزيع كميات من السلع والمواد الغذائية بشكل يومي لضمان إمداد المواطنين من أهالي شمال ووسط سيناء بكافة الاحتياجات المعيشية”.

ومنذ 2013، تخوض قوات الأمن المصرية وخصوصاً في شمال ووسط سيناء مواجهات عنيفة ضد مجموعات جهادية متطرفة، بينها الفرع المصري لتنظيم الدولة الإسلامية (ولاية سيناء) المسؤول عن شن عدد كبير من الاعتداءات الدامية في البلاد.

وتعهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي نهاية الشهر الماضي بأن يتم إنهاء العملية العسكرية التي يقوم بها الجيش بالتعاون مع الشرطة في سيناء “في أسرع وقت ممكن”.

المصدر: فرانس برس

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • شلالي

    عدو العرب ليس إسرائيل إنما العرب انفسهم ( الجهل ، الحسد ، النميمة ، التآمر ، النفاق ، الغش ، الكسل والخبث ضد بعضهم البعض والأقربون إليهم ).

  • .......هو.....

    ( 5 ) لا إسرائيل ولا السيسي ولا غيرهم هو من يخدم عدو الشعوب العربية أيا كان والمسلمين وشعوب العالم المضطهدة أجمعين إنما جهلهم أساس العنف والإرهاب ( الأحلام والأساطير البدائية المغروسة في أذهانهم هي.............................)

  • benchikh

    السيد الرئيس المصري يقوم بعمل جبار لصالح الصليبين واليهود تنظيف عال العال,, اسرائيل من الداخل و السيسي من الخارج وهكذا يتحقق مشروع الشرق الاوسط الكبير .والتحية للسيد مبارك الذي ذهب ضحية حسابات جديدة اكثر جدية .

  • .......هو.....

    يكون الجيش المصري قد بدأ في ضرب العدو الحقيقي - ( عناصر الكفر والإلحاد ) - للشعب المصري وكل شعوب العالم ، الله ينصر الجيش الجزائري العظيم الذي دمر دبر الإرهابيين

  • فزاعة الإرهاب

    نظام السيسي خطف كثير من أفراد النخبة النزهاء و كثير من المعارضين
    زج بهم في سجون سرية و أدعى أنهم إلتحقوا بجماعات إرهابية
    تركهم في السجون يتسخون حتى تنبعث منهم الروائح الكريهة
    فبرك عمليات لهروبهم من السجن ثم قضى عليهم كإرهابيين
    حتى المجندين في الجيش المصري لا يعلمون هذه الحقائق
    و يحسبون أنهم فعلا قضوا على إرهابيين و لا يعلم هذا إلا قليل من الضباط

  • سمير

    الى صاحب التعليق 1
    والله كان تفكيري هكذا بدون ما أقرأ تعليقك . أرجو أن يستفيق الشعب المصري . فالسيسي يصفي في المسلمين واحد واحد بذريعة الإرهاب بدون أن يشعر الشعب و الأن تعكست الأية صار جل الشعب يقدس السيسي و يبجله متناسين ما فعله و الرئيس الشرعي في السجن مرسي

  • الوهراني

    جيش السيسي يقتل في سيناء 21 شخص بريء من المخطوفين . كانوا في السجون السرية و تركوهم يتسخون حيث منعوا عنهم الماء و الصابون و موسى الحلاقة حتى أصبحت لحاهم كثيفة و تنبعث منهم روائح كريهة . بعدها كلف بعض عملاء مخابرات السيسي بلعب دور تهريبهم من السجن مع منحهم بعض قطع السلاح المهترئة و المعطلة و طلقات بيضاء cartouch blan ثم تركوهم في صحراء سيناء ، ليكلف بعد ذلك أفراد الجيش الجبناء بالتدرب على القتل بالقضاء على هؤولاء الأبرياء العزل و التبجح بتنفيذ عملية تدخل ضد الإرهابيين مع القضاء عليهم و النجاح الباهر للعملية