-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مجزرة مروعة استهدفت ملجأ

مقتل 37 مدنياً حرقاً بقصف سوري روسي على الغوطة

مقتل 37 مدنياً حرقاً بقصف سوري روسي على الغوطة
أ ف ب
دخان كثيف يتصاعد من منطقة في الغوطة الشرقية إثر قصف جوي يوم الأربعاء 21 مارس 2018

قُتل 37 مدنياً حرقاً في هجوم لقوات النظام السوري وداعميه الروس على ملجأ في بلدة عربين في الغوطة الشرقية المحاصرة قرب العاصمة دمشق، وفق ما نقلت وكالة الأناضول للأنباء.

وذكر الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) في بيان، الجمعة، أن طائرات حربية قصفت ملجأ يختبئ فيه مدنيون بقنابل النابالم في بلدة عربين في الغوطة الشرقية.

وأضاف البيان، أن القصف أسفر عن مقتل 37 مدنياً حرقاً أغلبهم نساء وأطفال وفقاً للبيانات الأولية.

وأشار البيان إلى أن المدنيين لا يتمكنون الخروج من الملاجئ بسبب شدة الغارات الجوية للنظام وروسيا على المنطقة.

وتتعرض الغوطة، التي يقطنها نحو 400 ألف مدني، منذ أسابيع لحملة عسكرية تعتبر الأشرس من قبل النظام السوري وداعميه، أدّت إلى مقتل وجرح مئات المدنيين بينهم أطفال ونساء.

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن ضربات جوية استهدفت عين ترما وزملكا، صباح الجمعة، وإن قوات موالية للنظام تقدمت كثيراً في بلدة حزة بعد منتصف الليل، كما أوردت وكالة رويترز للأنباء.

وقال متحدث باسم جماعة فيلق الرحمن، الخميس، إنه تم الاتفاق على وقف لإطلاق النار من حيث المبدأ.

ولم يتبق في يد المعارضة من الغوطة الشرقية سوى مدينة دوما التي تسيطر عليها جماعة جيش الإسلام وجيب آخر يضم عين ترما وعربين وزملكا يخضع لسيطرة جماعة فيلق الرحمن.

وانسحب مقاتلو جماعة أحرار الشام، الخميس، من مدينة حرستا التي كانت ثالث منطقة في يد المعارضة في الغوطة الشرقية. واستقل المقاتلون حافلات حكومية ونقلوا إلى منطقة خاضعة لسيطرة المعارضة في شمال سوريا.

ومن المتوقع أن تغادر مجموعة أخرى من المقاتلين حرستا، الجمعة.

وقال المرصد، إن ضربات جوية استهدفت أيضاً مدينة دوما الخاضعة لسيطرة جماعة جيش الإسلام، الجمعة، وإن هناك اشتباكات بين مقاتلين والقوات الموالية للنظام.

وأصدر مجلس الأمن الدولي قراراً بالإجماع، في 24 فيفري الماضي، بوقف فوري لإطلاق النار لمدة 30 يوماً، ورفع الحصار المفروض على الغوطة الشرقية منذ سنوات، غير أن النظام السوري لم يلتزم بالقرار.

وفي مقابل قرار مجلس الأمن، أعلنت روسيا، في 26 من الشهر نفسه، “هدنة إنسانية” في الغوطة الشرقية، لمدة خمس ساعات يومياً فقط، وهو ما لم يتم تطبيقه بالفعل مع استمرار القصف على الغوطة.

https://twitter.com/moulhamAlhasani/status/976985901283860480

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • مغترب جدا

    سؤالي، كيف ستلقى ربك يا بشار؟ ماذا ستقول له؟