-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اعتبر لقاءه مع بلعيد ناجحا

مقري: الأفلان والأرندي وضعا شروطا تعجيزية أمام “التوافق”

أسماء بهلولي
  • 2185
  • 10
مقري: الأفلان والأرندي وضعا شروطا تعجيزية أمام “التوافق”
ح.م

اعترف رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، بفشل مسعى مبادرة التوافق الوطني مع أحزاب الموالاة، وبرر هذا الفشل بالشروط التعجيزية التي فرضت على المبادرة من قبلها.
وقال مقري، في ندوة صحفية عقدها، الأربعاء، رفقة عبد العزيز بلعيد رئيس جبهة المستقبل، إن المبادرة سوف تستمر، وتم توزيعها على ثلاث مراحل، وحققت برأيه المرحلة الأولى منها نصف أهدافها وهي الجلوس إلى طاولة واحدة مع الأحزاب، معارضة وموالاة، فيما تتوسع المرحلة الثانية لتشمل الجلوس إلى النخبة ومحاولة إقناعها بمبادرة التوافق الوطني.
أما المرحلة الثالثة – يقول مقري- هي مخاطبة المواطن بشكل مباشر من خلال التجمعات الشعبية قائلا: “سوف نستمر ونحسس المواطن بصعوبة الوضع وضرورة وجود بديل سياسي”.
من جانبه، قال رئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد، إن مبادرة التوافق الوطني مقبولة، حيث تم مناقشتها مع قيادات حركة مجتمع السلم التي عرضت وجهة نظرها، لا سيما ما تعلق بتقديم مرشح مشترك أو حر، الذي لن يقدم الجديد في ظل استمرار الوضع كما هو عليه، مصرحا “لا يمكن أن ينجح مرشح في قيادة سفينة غارقة”، وعبر مقري عن رضاه لجلسة المشاورات التي جمعته مع رئيس جبهة المستقبل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • المخ لص

    ( وضعا شروطا تعجيزية ).. و ماذا كنت تنتظر من حزبين مبادرتهما الوحيدة، هي العهدة الخامسة و برنامجهما برنامج الرئيس و رئيهما معروف منذ وصلا السلطة.. ؟ قبل ان تعرف شروطهما .. قلت لك صوموا تصحوا فلم تاخذ كلامي على محمل الجد مع اني اعترف انني اخر من يفهم في السياسة في هذا الوطن الجميل.

  • بليدي

    يا رقم 5 وسع مداركك ولا تتكلم بما لا تعلم فنظام الحكم الإسلامي موجود منذ عهد النبي صلى الله عليه وسلم وهو نظام متكامل من كل نواحي الحياة باعتراف الغربيين أنفسهم و أساسه الكتاب والسنة وهو نظام مرن مع الزمن يطوره اهل الذكر والاختصاص ليس العامة مثلك ومثلي وليس معناه أن نماذج السعودية و ايران هي الوحيدة فهناك ايضا نماذج تركيا وماليزيا واندونيسيا وكل يؤخذ منه ويرد وأما الملكية فلا تزال موجودة في كل اصقاع العالم بمختلف انواعها في كل من بريطانيا اسبانيا المانيا واليابان...الخ

  • moohamed

    اوافق رقم 2

  • بومدين

    علي حماس و كل احزاب مزفران ترشيح شخص قوي مثل حمروش .بدل تقديم المبادرات العقيمة الغير مقبولة من طرف اويحي و ولد عباس . وقد اعطي لهم الضوء الاخضر للعهدة الخامسة وتم حسم الامر بالنسبة للسلطة و عرابيها

  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    و من تكون انت اصلا حتى تفرض الحلول
    كل شي قايم في هاذ لبلاد كل شي عادي هاني
    اللهم آدم نعمة الامن و الامان و أحفظ الدزائر
    ما هي خبرتكم في الحكم ؟

  • قمار

    لا يوجد شيء اسمه نظام حكم اسلامي توجد مجموعة من الحدود والتشريعات لاغير أما نظام حكم سياسي واقتصادي متكامل فلا وجود له وأتحداك أن تاتي بهكذا مشروع ، وعندما نلاحظ في الواقع نجد أن الاسلاميين يرفعون شعارات فارغة " الحكم الاسلامي " لكن عندما يصلون للسلطة يتبنون انظمة حكم مغايرة فالاخوان مثلا يتبنون النظام الليبيرالي الرأسمالي أما الدواعش فيتبنون " اللانظام" أو بمعنى آخر الدواعش يتبنون قانون الغاب وليس لهم أي نظام حكم أما السعودية ففي الجانب السياسي ليس لها أي نظام ( أنا لا أعتبر الملكية نظام حكم بل هي مجرد ملكية مثلما يملك المزارع مزرعة يملك الملك أرضا بها شعب)

  • Kahina

    هذا الشخص و حركته اراهم تائهين سياسيا لا يعرفون اين يجب ان يتموقعو و ان حصل و دخلو الحكومة تراهم حائرين بين التلذذ بالمناصب و الانقلابات على خصومهم و ان خرجو تراهم ينتقدون الكل بالتزوير و الشرعية و الجيش الخ...برلمانيا هم ماكثون و يشربون الشاي مع من يسمونهم حفافات و رقاصات ان كانت هذه هي السياسة فعجبا والله.

  • ساسي جاري

    ليعلم العالم كله ان جزائرنا بلد حر مستقل جمهوري ديموقراطي يحترم كل الاديان والمعتقدات -يهودية مسيحية اسلام بوذية .......- وكل الاعراق والاجناس -يهود عرب امازيغ افارقة فرنجة اسيوانيين ........- بلا تفرقة ولا تمييز عنصري ولا احتقار للاخر ولا ظلم ولا غدر ولا خيانة
    جزائرنا للجميع جزائرنا لا اعداء لها في هذا العالم ابدا وعلي الاطلاق
    نحن مستعدون حتي للتفاوض مع ابليس من اجل مصلحة الجزائر العليا

  • سمير

    أنت تلعب بالنار يا دكتور ، مهرجي الموالاة لا يهمهم إلا مصالحهم الشخصية حتى لو تطلب الأمر دفع البلاد إلى سيناريو ١٩٩٢ بدعم من الدولة العميقة ( حزب فرنسا ).

  • مواطن

    المصالح الشخصية هي التي اغرقتها,