-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد تهاوي مصداقيته بسبب التطورات الأخيرة

مقري: الانسحاب من البرلمان خطوة عبثية

محمد لهوازي
  • 847
  • 8
مقري: الانسحاب من البرلمان خطوة عبثية
ح.م
رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري

نفى رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، الإثنين، عزم حمس الانسحاب من المجلس الوطني الشعبي رغم التطورات التي أساءت ولا تزال لسمعة البرلمان وزادت من تهاوي مصداقيته وارتفاع أصوت تطالب الحركة بالخروج منه.

وفي منشور له في صفحته الرسمية على موقع التواصل “فيسبوك”، وصف مقري الدعوة إلى مغادرة المجلس بـ”العيب لأنها خطوة عبثية لا تحمل هدفا ولا تستجيب لرؤية ولا يتحقق منها أي مكسب ملموس ملموس لصالح الحق والعدالة والديمقراطية أو لصالح معيشة المواطن وإنهاء الظلم والفساد”.

وأضاف بقوله: “لو كان الخروج من البرلمان يمثل لحظة فارقة يلتحم معها الشعب لفرض التغيير على النظام السياسي عن طريق الشارع بهبة جماهيرية سلمية حاسمة لكانت الاستقالة الجماعية من الهيئة التشريعية واجبة لا تثير أي نقاش أو جدال، أما أن تخرج الأحزاب المقاومة من المجالس المنتخبة في هذه المرحلة التي لا يوجد فيها أحد من الأحزاب أو المنظمات أو حتى المواطنين مقتنع باستعمال الشارع للتغيير فلن يكون الخروج سوى تخل طوعي عن منابر مهمة لمواصلة التوعية والمقاومة السياسية وفضح الفساد والفشل، وذلك خصم مهم من سلة أدوات النضال السياسي القليلة التي لا تزال تملكها الأحزاب كالاجتماع في المقرات والقاعات وإصدار البيانات والحديث الإعلامي وفي أحسن الأحوال الاتصال المباشر بالمواطنين عبر حملات العمل الجواري لمن يقدر على ذلك من القوى السياسية المعارضة المنتشرة في مختلف ولايات الوطن”.

وأفاد رئيس حمس بأن المعركة اليوم هي معركة “الوعي السياسي” وليست معركة “العنتريات العبثية” التي لا تندرج ضمن مشروع سياسي يعرف أصحابه ماذا يفعلون وما يقدمون وما يؤخرون.

وأوضح المتحدث أن فقدان مصداقية المجالس المنتخبة وعدم شرعيتها ليس سببا كافيا لتركها ومقطعتها، مؤكدا أن مستوى الوعي في الجزائر بعد جدا عن المستوى المطلوب الذي يمكن على خلفيته اتخاذ مثل هذه المواقف.

من جهة أخرى اعتبر مقري الإنقاص من قيمة عمل المعارضة أمر بديهي، مرجعا إياه إلى طبيعة الإنسان الذي خُلق من عجل، خاصة مع دخول الكثير من المناوئين علة خط المعرضة.

https://www.facebook.com/Abderrazak.Makri/posts/1965099110202790?__tn__=K-R

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • .......هو.....

    وهل وجودكم أو غيركم في ذاك البناء يفيد الجزائريين في شيء

  • جزائري حر

    خليوه يخزط على روحو فما فائدة الاقوال في غياب الأفعال.

  • imazighen

    ما قلته هو العبث، كيف تساند او تعارض الباطل. ما بني على باطل فهو باطل.

  • جزائري حر

    إيييه ياوليدي راهي ذالشهرية اللي بيك.

  • عبد الحكيم الثانى

    السيد مقرى يبنى سياسة حمس على حسب ردة فعل الشارع ...وهذا خطا جسيم ....فانتم الذين يجب
    ان تكونوا قدوة للشعب واعطاء المثال فى القرارات الجريئة ...

  • صنهاجي قويدر

    .. هبة جماهرية سلمية ، معناها "ثورة بوعزيزية " يعقبها دمار وخراب ، كل الثورات العبرية كانت هبة جماهرية سلمية ،ـ ثم تحولت إلى هبة تخريبية عبثية مسلحة أتت على الاخضر واليابس ، سئمنا هذه الاعمال و التوجهات التي تلعب بالارض والعرض ، العودة إلى الله مع تحقيق التوحيد ذلك هو السبيل الوحيد للخروج من المعيشة الضنكا يا من تدعون الإسلام

  • الانسحاب من البرلمان خطوة عبثية؟؟

    أغرب ما نراه بجزائر المعجزات أن المعارضة تتكلم عن التزوير وعن الوصول للبرلمان بالشكارة ولكن عندما تتاح لها فرصة من ذهب لفضح الأمور التزويرية والتجاوزات تسكت لا بل ترى عبثيا الانسحاب من برلمان لم يعد له أي معنى ما دام يستعمل الكادنة والتهديد بدل القانون والدستور ... كنا نتمنى من الجميع الانسحاب من هذا البرلمان "الخاص" بولد عباس وأويحي والذي لم يعد يمثل سواهم لتنفضح المسرحية ودوس قوانين الجمهورية ولكن يبدو أن مقري أيضا يعض بالنواجذ على منصبه ككل النوام مخافة تضييع المنصب أما الخطابات الرنانة المعارضة للنظام منه فمجرد دعايات انتخابية ستتكرر ما دام هذا النظام وهؤلاء "المعارضون" soft وليس hard

  • Salim el jijeli tamazigh

    LE REGIME DE BOUTEF EST LE PIRE REGIME QUE L ALGERIE A CONNUS, APRES LE REGIME COLONIALE FRANCAIS. ET ILS SE RESEMBLE DANS PAS MAL DE POINTS .