-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد أنه السبيل الأسلم لمواجهة تبعات الأزمة

مقري: التوافق قبل الرئاسيات مازال ممكنا

مقري: التوافق قبل الرئاسيات مازال ممكنا
أرشيف
عبد الرزاق مقري

أكد عبد الرزاق مقري رئيس حركة مجتمع السلم، الإثنين، تمسك حركته بخيار التوافق قبل الإنتخابات الرئاسية وحتى بعدها، لأنه السبيل الأنجع حسبه لمواجهة التحديات المتعددة الأوجه التي تنتظر البلاد.

وجاء ذلك في منشور مطول له عبر صفحته بموقع “فايسبوك” تحت عنوان “آخر الكلام: لماذا التوافق الوطني، وكيف؟”.

وبعد تذكيره بمواقف حزبه الثابتة تجاه التوافق، كسبيل لمواجهة الأزمة التي تلوح حسبه عواقبها في الأفق يقول مقري “يمكن أن يتحقق التوافق قبل الانتخابات الرئاسية وذلك أفضل، ولا يزال ممكنا، لأنه سيعرض على الشعب من خلال الانتخابات التي تتجسد فيها الإرادة الشعبية، أو بعد الانتخابات الرئاسية إذا كانت حرة ونزيهة أو قبل أو بعد انتخابات تشريعية مسبقة إذا كانت حرة ونزيهة”.

وأوضح “وعليه من شروط نجاح التوافق مهما كان وقته توفير الشروط السياسية التي تطالب بها الأحزاب والحراك الشعبي والتي نصت عليها وثيقة “عين بنيان” على سبيل المثال.أما اعتماد سياسة الأمر الواقع قد تهزم الشعب ولكن لا تصنع المواطن الحر الصالح المبدع المتمسك بوطنه المدافع عنه، المضحي من أجله”.

https://www.facebook.com/Abderrazak.Makri/photos/a.680715501974497/2492473644131998/?type=3&__xts__%5B0%5D=68.ARAtLpyWxIL_dXpvMWOWsVfWUqJ6hPZyepCyDgABO4I8JrETbodQeyw2AN8j-sQltTRhAOla6CGREzkgI9KJl9NyjstS465R1ScLMdPDeEjzgmlYGZmzjYE0yjcV-HwuojZaMPq6F32dS88A_9axLJT8_VqVQk6Ie8bqItLC7rpe2dTTAVsUYOoDSdKoPpkFLKlst1sVgIy2JVNBXXoHw0oXF1an5V_LkKkrFTQ6OYzDt7jxvEw9U7FtutEpeH3v8aPFymt0_ld2yNs8h82SUzmrAyg7SQMBImGuPUMlASTJxEvUN6ucMUCnL8BBrLfbXLqR5feKzW6qa-R8cUG5sWRqtQ&__tn__=-R

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • حسان سطيف

    فيق أنت مازلت نائم في تونس نجح قيس رجل ليس له حزب ولا يريد التحالف مع أحد ’ أنت تريد التوافق أي أنك تعلم علم اليقين أنه لا مكان لك في الساحة السياسية القادمة.

  • متابع للحراك

    إنـه يـحـاول الـقبض بـحـبل النـجـاة، لـقـد صـعـقـكـم الـحـراك .

  • علال

    التوافق بين الخصوم السياسيين لا يؤدي الى حل ابدا . انه عبارة عن مؤامرة على المواطن . ان التوافق عبارة عن محاصصة بين السياسيين يؤدي الى اقتسام خيرات البلد بكل اريحية بينهم. بينما التنافس الشريف بين السياسيين لخدمة المواطن هو الطريق الصحيح للمسار الديمقراطي . احذروا من كلمة التوافق كلمة براقة ولكنها خادعة.

  • نور

    هذا هو الطرح الذي لا يفهمه كثير من الناس إلا بعد فوات الاوان ،ارى معظم المعلقين إما مع او ضد الفكرة "إن لم تكن معي فانت ضدي " بصريح العبارة مهمتهم وضع الممهلات خاصة امام الاسلاميين ويشدهم الحنين الى امهم فافا.

  • كريم

    30 سنة و انتم في زعما المعارضة، واش قدمتوا، الا الهمهم و السرقة و اخرها كان مناورتكم مع السعيد من اجل تمديد العهدة الرابعة، لو كانت الامور تاخذ بجديةلكنت الان معاهم في السجن، شوفلك.كاشمكان مع العصابة الجديدة.

  • احمد سراج الدين

    سياسة ارضاء الجميع و الاكل في قصعة الجميع و تقاسم الكوطة التي يعطيها توفيق لكل واحد من عملائه انتهى وقتها.......زمن مسك العصا من الوسط قد ولى كما قال الجيش في افتتاحيته السابقة....عليك ان تختار موقفا واضحا لم يعد ممكنا الاختباء في مواقع الظل لان شمس الجزائر قد سطعت

  • مجيد و هران

    بركاك مت اللف و الدوران روح اترشح و اسكت

  • أحمد

    هؤلاء عدميون، صُنّاع يأس. لم ينفعوا الجزائر يوما ولن ينفعوها لأنهم ممن تنطبق عليهم مقولة "فاقد الشيء لا يعطيه". توافق مع من؟ وحول ماذا؟ الجزائريون المخلصون يعرفون ماذا يريدون ويعرفون كيفية الوصول إلى مبتغاهم. لقد التفوا حول جيشهم الشعبي ولفهم جيشهم بدوره. وهم سائرون في قطار رفع راية الجزائر عاليا اسوة بآبائهم وأجدادهم المجاهدون والشهداء. ولللكلاب أن تنبح فالقطار قد انطلق وهو قطار سريع.

  • صالح الدين

    لانه يعلم ان منصب الرأسة اكبر منه

  • محمد البجاوي

    راك تشطح و تغني للعميان والصّم ..

  • إسماعيل الجزائري

    يا سي مقري بادرْ أنت أوّلا بتزكية أحد الوجوه و أعطِهِ ولاءَك أوّلا، عندها يُسمع منك الكلام.

  • تاقليعت

    انك تغرد في السرب وحدك فانتظر انك من المنتظرين الى يوم يبغثون ...صدق الله العطيم