-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إلتقى سفراء عن إسبانيا وبريطانيا وإيرلندا الشمالية

مقري: حينما نصل إلى “اللامعقول” على الشعب تحمّل مسؤوليته

منير ركاب
  • 2728
  • 21
مقري: حينما نصل إلى “اللامعقول” على الشعب تحمّل مسؤوليته
ح.م
عبد الرزاق مقري رئيس حركة مجتمع السلم

حمّل عبد الرزاق مقري، رئيس حركة مجتمع السلم، الشعب، المسؤولية الكاملة، إذا وصلت البلاد إلى ما أسماه بـ” اللامعقول”.
وقال مقري، الثلاثاء، في تغريدة، نشرها على موقعه الرسمي ” تويتر”، “حينما نصل إلى اللامعقول … يجب على الشعب أن يتحمّل مسؤوليته”.
وبخصوص مبادرة التوافق الوطني، كان لمقري تصريحا سابقا لقناة الجزيرة، أكد فيه أن حركته قد دعت المعارضة، ووجّهت لها نداءا حول ترشيح شخصا يمثلها، تتنازل فيه حركة مجتمع السلم، عن تقديم مرشّحها للرئاسيات المقبلة، متأسفا في الوقت ذاته، عدم أخذ أحزاب المعارضة، النداء مأخذ الجد، لتفشل المبادرة ولم يتحقق المطلب، بسبب أمورٍ لم يَرِد مقري ذكرها، ماعدا قوله” حركتنا قد حاولت منذ شهور أن تحقق توافقا وطنيا في ظل الأوضاع الصعبة التي تعيشها البلاد”، متأسفا في الوقت نفسه، عدم تحقق مطلب التوافق.
وكان لعبد الرزاق مقري، عدة لقاءات مع سفراء بعض الدول الأوروبية في الفترة الأخيرة، كسفير مملكة إسبانيا “فرناندو موروكالفو”، بطلب منه، حيث تناول اللقاء، جملة من القضايا السياسية والاقتصادية والدولية، وبرنامج الحركة في الرئاسيات المقبلة، يقول مقري، في تغريدة نشرها الاثنين، على صفحته الرسمية بموقع “تويتر”، وسبق اللقاء جلسات عمل مع سفير بريطانيا وإيرلندا الشمالية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
21
  • أعمر بومرداس

    حمّل عبد الرزاق مقري، رئيس حركة مجتمع السلم، الشعب، المسؤولية الكاملة، إذا وصلت البلاد إلى اللامعقول.وقال على تويتر، “حينما نصل إلى اللامعقو يجب على الشعب أن يتحمّل مسؤوليته.وبخصوص مبادرة التوافق الوطني، وأكدمقري في تصريح سابقا له، أن حركته قد دعت المعارضة، ووجّهت لها نداءا حول ترشيح شخصا يمثلها، تتنازل فيه حركة مجتمع السلم، عن تقديم مرشّحها للرئاسيات المقبلة، متأسفا في الوقت ذاته، عدم أخذ أحزاب المعارضة، النداء مأخذ الجد، لتفشل المبادرة ولم يتحقق المطلب، بسبب أمورٍ لم يَرِد مقري ذكرها، ماعدا قوله” حركتنا قد حاولت منذ شهور أن تحقق توافقا وطنيا في ظل الأوضاع الصعبة التي تعيشها البلاد”،

  • الجزائري العربي

    لماذا أغلب المعلقين يتهجمون على الدكتور مقري و كانه هو من بذر الملايير من الدولارات هباء وكانما هو من حطم مؤسسات الدولة وكانه هو من يحارب دين الشعب و كأنه هو من يركع لفرنسا وشركاتها و كانه هو من يحكم الجزائر و الله أمركم غريب

  • azizou

    أولا نريد أن نفهم ماذا تقصد ب " اللامعقول " ؟ وثانيا لماذا عندما تفشلون في سياستكم تستنجدون بالشعب من أجل توريطه و دفعه إلى الفوضى و الخروج على الحاكم مرة أخرى. ألا تستحيون ؟

  • mourad

    Je pense que si Mokri prends ses responsabilités et ne pas commettre les erreurs que Morsi a fait en Egypte, on peut espérer un changement avec lui, Nahnah a failli sauver Algérie en 1997 , mais le problème se pose de ces militaires qui s'ingèrent dans la vie politique de l'Algérie

  • ش ا ك

    نحن في مرحلة اللامعقول منذ مدة طويلة يا سي مقري صباح الخير.......

  • Kahina

    هاقد بدات تشم رائحة الخسارة و بدات ترتبك و تبحث عن نفوذ من الغربيين و طبعا من تركيا و هذا سوف يغرقك اكثر و مرة اخرى كل خطواتك تدل على انك لست اهلا لها .

  • Malik

    لماذا الإنتظاربعد الإنتخابات، للأسف نحن نعيش اللامعقول في بلادنا في الوقت الحالي . حالة كان السّبب فيها كّل من يمثّل الطبقة السّياسية في الجزائر بما فيها المعارضة التي تنتمي إليها حركتكم . فالمعارضة لم تلعب يوما دورها في المشهد السّياسي لسنوات عديدة، بفعل السّلطة ورضوخ أصحابها في الكثير من الأحيان لمكاسب شخصيّة و حزبيّة ضيّقة. طبّلتم لسنوات و تأتون تحمّلوا الشّعب مسؤولية إخفقاتكم السّياسيّة .

  • من ش ع إلى متقاعد - متشائم

    تشاؤمك يعتبر حس جزائري إيجابي سليم.

  • متقاعد - متشائم

    أصلا لا يوجد أحزاب معارضة في الجزائر-
    لماذا الان تتجه نحو الشعب؟ أنت تخاطب السفراء وهل خاطبت الشعب؟ هذا هو الذي إسمه '' اللامعقول''
    وهل سفرائنا ينظمونا لقاءات مع أحزاب المعارضة في دول أخرى أثناء الإنتخابات؟
    قال لك اللامعقول - إنه شئ مضحك-

  • algeria

    الرسالة مشفرة لا يفهمها الاغبياء احسنت يا سي مقري مرشح الاجماع كان سيجمع الجزائرين ضد مرشح الموالاة الذي هو * اللا معقول الذي عنيته لكنه شعب عشب لا يفقه لا في السياسة و لا في الوطنية.

  • djazairi

    هل المقصود القيام بثورة ؟ لكن سقوط الموتى و تهديم الممتلكات لن تذهب بالنظام إلا لتغيير جلده (بعض الوجوه البارزة) ثم يأتي دور الثورة المضادة و الطابور الخامس. و نعود مرة أخرى إلى الصفر.

  • صالح بوقدير

    لاتتكتم عن الشعب لقدخذلتموه عندما قال كلمته وأفيتم بخروج الدبابة لتقويض المسار.

  • drimos

    الشعب يعرف صلاحو يا مقري و يعرف جيدا امثالك مراهقي السياسة . روح شوف كاش بلدية دير عليها مير . رئاسة الجمهورية كبيرة عليك. ولا روح شوف كاش خدمة عند اردوغان يوالمك

  • الشيخ عقبة الشاوي

    من خلالكم أي كل الأحزاب تتضح صورة الشعب الذي يمكن لكم الأحتكام إليه وقت “اللامعقول” باللأتحاد والتجمع على هدف واحد وهو المحافضة على مصلحة الجزائر وخدمة الجزائريين وجعلها فوق كل أعتبار أي مصلحة كل الجزائريين جميعهم بسبب المصير المشترك وإن أختلفتم في وجهات النظر كبشر ، وقتها فقط سيكون حكم الشعب لكم وعلكم سليم وعادل ولصالح الأفضل للوطن .

  • algerien nationaliste

    Maintenant tu veux menacer le peuple? c'est quois cette montalité?

  • faouzi

    sobhan allah un islamiste comme makri nai pas a la hauteur ni maturité politique ni autre pour donné un avis sur le peuple au contraire sa faiblesse et comme c'elle de la majorité du peuple

  • ابن الجبل

    ها قد وصلت الى "اللامعقول" يا سي مقري . فالمسؤولية يتحملها الجميع بما فبها الأحزاب ، وأنتم بالخصوص !، وليس الشعب وحده . ولم يبق لنا ، الا أن نقول :" اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه ".

  • يا مقري الشعب خاطيه أنتم المفسدون

    يقول مقري "حينما نصل إلى “اللامعقول” على الشعب تحمّل مسؤوليته" على رأس اللامعقول هو معقول أنكم تترشحون كلكم لتشتيت أصوات المعارضة بينما تجمع الموالاة والشياتة على ترشيح الرئيس المريض وحده؟ كونوا مثل جاب الله الذي لن يترشح ويجري اتصالات مع المرشحين الكبار أمثال بن فليس وغديري وأغلب الظن أنه سيساند غديري فهو صادق في نيته بتصحيح مسار البلاد ولأن النظام يعرقل ترشحه واتصالاته منذ أن أعلن ذلك وهذا دليل على أنه يخيف النظام والشعب يبحث عمن ينقذه من مخالب النظام الفاسد الحالي وسيسانده بكل قوة ولن يستطيع النظام التزوير كما كان يفعل من قبل -- فلا تضيع الفرصة يا مقري لمساندته فالقاسم المشترك الجزائر

  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    اللامعقول .......... هو انت
    امشو معايا ولا اللامعقول

  • ملاحظ

    يلتقي بسفراء الاوروبيين ليدلي بتصريحات كهذه..ماذا تنتظر منهم يا مقري...يعملوك رئيس مؤقت مستعرف منهم كزعيم المعارضة متمرد فينزويلي خوان كوايدوا يا من تبحث فقط عن مصالحك الضيقة والكرسي...

  • خالد

    إذا فشلبت المعارضة تقديم شخص واحد يمثلها فلا يمكن أبدا أن يستطيع 42 مليون تقديمه ما لم تتستطيع بعض الأفراد تقديمه. الشعب الآن مخير بين الحكم الحالي أو لا قدر الله حكم إسلامي أو عسكري وهذا ما يخشاه الشعب.